دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

 دورات تدريبية وزيارات ميدانيه لتشخيص مخاطر بيئة العمل


 اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية عن اقامة دورات تدريبية لعدد من اطباء البورد العراقي وطلبة الكليات وموظفي شركات القطاع العام والمختلط خلال النصف الاول من العام 2015 . 
وقال مدير عام المركز د. عبد الرزاق مكي ان قسم التوعية والتدريب في المركز نفذ عددا من النشاطات الخاصة باقامة دورات تدريبية لعدد من اطباء البورد العراقي وطلبة الكليات والمعاهد في مجال التعريف بالامراض المهنية التي يتعرض لها العاملون في مواقع العمل المختلفة والفحوصات الابتدائية والدورية للكشف المبكر عن تلك الامراض . 
واضاف ان القسم اجرى ايضا دورات تطبيقية على اجهزة تقييم بيئة العمل وكيفية اجراء القياسات للمخاطر المهنية من خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل في شركات القطاع العام والخاص . 
واوضح ان قسم التوعية والتدريب نظم ايضا خلال الفصل الاول ندوات توعوية لمنتسبي الوزارات والدوائر التابعة لها في مجال الصحة والسلامة المهنية واخرى حول تأثير الضوضاء في بيئة العمل لطلبة الكليات التقنية ، فضلا عن اجراء الزيارات الميدانية والتنسيقية لعدد من الشركات والمنشآة التابعة لوزارت الدولة لغرض الاتفاق على اقامة دورات في مجال الصحة والسلامة المهنية
يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يسعى من خلال الدورات والندوات التي يقيمها الى الترويج لثقافة الصحة والسلامة المهنية ونشر مفاهيمها في مواقع عمل تابعة لمختلف الانشطة الاقتصادية من خلال تدريب العاملين فيها واقامة الندوات الموقعية والزيارات الميدانية لمواقع تلك الانشطة .

 


 
المصدر: دنيا الوطن
tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

968,830