دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

1300 مشارك في معرض انترسك دبي في يناير
تاريخ النشر: 05/10/2014
دبي - "الخليج":
قال أحمد باولس الرئيس التنفيذي لشركة إيبوك ميسي فرانكفورت التي تنظم للعام السابع عشر على التوالي معرض الأمن والسلامة "إنترسك": لازالت الانعكاسات الإيجابية لحدث إكسبو دبي 2020 متواصلة على أداء أسواق معدات وأدوات وحلول الأمن المتطورة فقد بدأت الزيادة في تدفق حجم الاستثمارات ونمو عدد الشركات والمؤسسات واهتمام الجهات والهيئات الحكومية بقطاع معدات الأمن ليشهد السوق الإقليمي نمواً كبيراً في ذلك القطاع" .
تابع باولس: "أشعلت دورة "إكسبو دبي 2020" القادمة زخماً جديداً في سوق الأمن الخليجي حيث تحرص الحكومات والهيئات على تأمين البنية التحتية المهمة وحماية ملايين الزوار المتوقعين للمعرض . 
ومن المتوقع أن يجذب معرض "إكسبو" الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط أكثر من 25 مليون زائر من حول العالم فيما تشير التكلفة التي تصل إلى 29 مليار دولار إلى أن الإمارة المضيفة تبذل قصارى جهدها لتوفير أحدث المرافق والبنية التحتية . 
إن استضافة مثل هذا الحدث الضخم وما يصاحبه من تحديات أمنية هائلة يعني أن الشرق الأوسط من المتوقع أن تكون معقل الإبداع للاعبين الدوليين في سوق الأمن والسلامة حيث يستعد أكثر من 300 .1 عارض لاستعراض أحدث المنتجات والخدمات من خلال الدورة السابعة عشرة لمعرض إنترسك في دبي . 
وترتبط الدورة القادمة لمعرض إنترسك الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بالعديد من عوامل النمو والنجاح بفضل انتعاش سوق معدات الأمن وحفظ السلامة وتأمين المجتمعات وينطلق المعرض خلال الفترة من 18- 20 يناير 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة العديد من الشركات البارزة التي تستهدف نمو أعمالها على نطاق واسع وزيادة فرص الأعمال الناتجة عن إكسبو 2020 .
كاميرات المراقبة
وأوضح أليسيو جروتو، رئيس شركة "فيديوتيك" الإيطالية التي تطلق أحدث تشكيلاتها من كاميرات مراقبة الفيديو PTZ من خلال إنترسك ،2015 قائلاً: "سوف يوفر إكسبو دبي 2020 فرصا عالمية مهمة في صناعة الأمن والسلامة كما سيشجع أفكار الإبداع الجديدة" . 
وأضاف: "سوف تنفق السلطات مبالغ طائلة لدعم البنية التحتية مثل المطارات والنقل والفنادق والاستادات . وسيجري الآن رسم خطط جديدة عن كيفية تأمين المناطق الحساسة وحماية المسؤولين الحكوميين وتدفق الزوار" . 
ويعد معرض إنترسك الذي تنظمه إيبوك ميسي فرانكفورت أكبر معرض تجاري في العالم في صناعة الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق . وتتوقع G4S العارض الدائم في إنترسك والمورد العالمي للحلول الأمنية أن يصل حجم سوق الأمن الإقليمي إلى 7 مليارات دولار في 2015 مع توقعات باستمرار معدل نمو ثابت بنسبة 10 % على الأقل حتى 2017 . 
وأضاف "كريس فيرجوس"، المدير التنفيذي الإقليمي ل G4S في الشرق الأوسط قائلا: "إن استضافة أحداث مشهورة عالميا مثل إكسبو دبي 2020 سيتطلب بلا شك اتخاذ تدابير أمنية على مستوى عالمي قبل وأثناء الحدث" . 
وتابع: "متطلبات تنظيم مثل هذه الأحداث لا تنتهي ليس في موقع الحدث فحسب وإنما على مستوى الدولة ككل، وتتضمن هذه المتطلبات خطط الحد من المخاطر وتضمين أحدث الحلول الأمنية الالكترونية في أمن الحدث . ويعد أمن الحدث من أهم خطوط خدمات G4S خاصة وأننا نتمتع بخبرة طويلة في تأمين أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية هنا في الإمارات" .
فرص الأعمال
وفيما يتوقع الكثير من العارضين المشاركين في إنترسك تدفق فرص الأعمال الجديدة يرى آخرون أنهم يلمسون بالفعل تأثير دبي إكسبو ومنهم أكسيس كوميونيكيشنز، التي تعد واحدة من أفضل عشر شركات للأمن في العالم . 
وقال "جيليس أورتيجا"، المدير الإقليمي ل "أكسيسز كوميونيكيشنز" في الشرق الأوسط وإفريقيا: "هناك العديد من المشاريع من القطاعين العام والخاص قيد الإنشاء بالفعل أهمها في قطاعات النقل والفنادق والتجزئة والبنية التحتية التجارية، ولذلك نتوقع نمو مراقبة فيديو الشبكات في دول الخليج بنسبة 25 % خلال السنوات الخمسة القادمة" . 
وتأكيدًا على ذات الرأي قال مليند بوركار، نائب رئيس المبيعات في إنفنوفا ومارش للشبكات في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: "يجهز دبي إكسبو 2020 المشهد للعديد من المشاريع والتطويرات الجديدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط ومن ثم زيادة المتطلبات الأمنية في كل هذه المرافق . وتتطلع إنفنوفا إلى تعزيز حضورها حيث تلمس طفرة كبيرة على مستوى كافة قطاعات السوق الأمني" . 

المصدر: جريدة "الخليج
tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2014 بواسطة tamersafety

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

965,539