دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

 

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد محاضرة حول الصحة والسلامة المهنية بالعمل, وذلك لعمال النظافة بمستشفى الرنتيسي بمدينة غزة، بمشاركة 25 عاملاً.
وهدفت المحاضرة إلى توعية وتثقيفهم بالإجراءات السليمة في الصحة والسلامة المهنية بالعمل، بالإضافة إلى نشر الوعي الكافي إلى أكبر عدد ممكن من شريحة العمال، وذلك لتفادي حدوث مخاطر من جراء إصابات العمل.
وأكد المحاضر فهمي أبو عاصي أن السلامة والصحة المهنية هي علم يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان ، وذلك بتوفير بيئات عمل أمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية ، وهي إجراءات وقواعد ونظم في إطار تشريعي نهدف إلى الحفاظ على الإنسان من خطر الإصابة والحفاظ على الممتلكات من خطر التلف والضياع.
وأضاف"على أصحاب الأعمال مسئولية تنفيذ شروط السلامة المهنية ووضعها وضع التنفيذ الفعلي والعملي وتأمين وسائل القياس حسب طبيعة العمل والمخاطر المتواجدة به وتزويد العمال المعرضين للمخاطر المهنية بوسائل الوقاية الفردية المناسبة"، وأضاف " وذلك لمنع حدوث المرض المهني وإصابات العمل وكذلك توفير وسائل الوقاية العامة وذلك لتحقيق بيئة اجتماعية وإنسانية".
وشدد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي على ضرورة وضع برامج تدريب للعمال على العمليات الخطرة وأسلوب تنفيذها السليم، وتوعية العمال بضرورة إتباع شروط السلامة المهنية في تأدية العمل، ودراسة ظروف الأعمال الجديدة ومدى الأخطار التي يتعرض لها العمال.
وأوضح بأن "الإتحاد يهتم بتطوير الكادر البشري لأنه من خلال تطويره يسهم في زيادة الانسجام والترابط بين العامل وصاحب العمل"، مؤكدا بأن اتحاده ينفذ هذه المحاضرات على مستوى جميع محافظات قطاع غزة، وذلك لتعميم نسخ السلامة والصحة المهنية بالعمل.
وفي نهاية المحاضرة تم الاستماع إلى مطالب العمال وكل ما يلزم لحماية العامل من الإصابات والمخاطر وأمراض العمل التي قد يتعرضون لها.

 

المصدر: وكالة معا الاخبارية
tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

969,952