دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

 

دشنت اليمن اليوم السبت وكافة بلدان الوطن العربي فعاليات اسبوع المرور العربي الموحد الذي فعالياته اليوم تحت شعار "الى متى" وسط أنباء عن ارقام مهولة للخسائر المادية والبشرية الناجمة عن حوادث السير .


وتشير الاحصائيات الرسمية الصادرة عن ادارات المرور بعموم محافظات الجمهورية الى سقوط ما بين 30- 40 شخص على الاقل اسبوعيا في عموم مناطق البلاد .


وما بين 250-300 جريح من مخيلف الفئات العمرية ناهيك عن الخسائر المادية الناجمة عن تلك الحوادث والتي تقدر بمئات المليارات من الريالات .


وعلى الرغم من الفعاليات والبرامج التوعوية التي تحاول الجهات المختصة تنفيذها فيما يتعلق بارشادات وقواعد السير الا ان الحوادث ما تزال آخذة في الازدياد وخاصة على الطرقات السريعة التي تربط بين المحافظات.


وشهدت الاونة الاخيرة ارتفاعا ملحوظا في نسبة وقوع الحوادث المرورية في المدن والمحافظات الرئيسية والثانوية بسبب الانفلات الأمني الذي رافق الأزمة التي شهدتها البلاد العام الماضي وكان من آثارها الملحوظة عدم تقيد السائقين باللوائح والانظمة المرورية وعزوف رجال الشرطة عن تقييد مخالفات السير ما ادى الى زيادة الحوادث وبالتالي سقوط المزيد من الضحايا .

 

tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 734 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2012 بواسطة tamersafety

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

968,310