دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

دورات تدريبية فى الأمن و السلامة مواد علمية هدفنا نشر علوم الأمن و السلامة

أصبحت سرقة السيارات ولواحقها جريمة تعرفها كل المدن والعواصم العالمية، لا سيما تلك المناطق الداخلية التي لا يكثر فيها تواجد عناصر الأمن أو مواقف محروسة. ولما كانت أغراض السيارة الداخلية كثيرا ما تتعرض للسرقة، خاصة إذا اضطر السائق إلى ركن سيارته في منطقة معزولة، لذلك ينصح باتباع عدد من النصائح لتجنب الوقوع في فخ اللصوص وهي :

1 - يجب إخفاء الأشياء الثمينة الموجودة داخل السيارة عن أعين اللصوص في الأماكن المشبوهة كالنقال، الحقائب اليدوية ..الخ
2 - يجب إخفاء جهاز الكاسيت وعدم المبالغة قي إظهار الإكسسوارات الثمينة داخل السيارة.
3 - يجب عند القيادة إغلاق أبواب السيارة من الداخل وألا يترك نافذة السيارة مفتوحة على وسعها لعدم تهديد القائد بالسلاح أو بخ وجهه بأي مخدر.
4 -يجب وضع السيارة في مكان آمن وليس في شوارع داخلية مظلمة.
5 - تجنب ترك المفاتيح داخل السيارة عند مغادرتها.
6 -يجب على قائد السيارة الأجرة الاحتراس خاصة إذا كان يقود ليلا ويجب علية عدم إعطاء الأمان لأي شخص يقف في الشارع ويقوم بالإشارة لقائد السيارة للتوقف لتوصيله لأي مكان.
7 - إذا شعر قائد السيارة بأن هناك سيارة أخرى تتعقبه ويستقلها أشخاص يرتاب في سلوكياتهم، فعليه ألا ينجرف معهم في مطاردة فيجب ألا يزيد من سرعته والاحتفاظ بهدوء أعصابه وعدم الدخول في شوارع داخلية بل عليه السير بسرعة معتدلة في الطريق الرئيسي والتوجه إلى أقرب سيارة دورية. وإن لم يصادفها فعليه التوجه إلى محطة البنزين واستخدام المحمول في تبليغ الشرطة.
8 - يجب أن يظل صاحب السيارة بداخلها إذا حدث عطل فيها مع إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام ثم الاتصال بأقرب ورشة صيانة وعدم الثقة بأي إنسان يقف لتقديم المساعدة له إلا كان شخصا معروفا لدية.
9 - يجب أن يحتفظ سائق السيارة بالسيارة في الأماكن المخصصة لانتظار السيارات أو في الشوارع الواسعة المضيئة.
10 - عليك بربط المقود بالعصا المضادة للسرقة عند ركن السيارة في الأماكن المشبوهة التي يكثر فيها جرائم سرقة السيارات.

واخيرا المحافظة على أذكار وتحصينات الصباح والمساء و استيداع الله لحفـظ الامـوال والاولاد وغـيـرها من الممتلكات، من الـسـرقة والتـعــــــدي 

tamersafety

دكتور تامر عبدالله شراكى استشارى الأمن و السلامة المهنية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2012 بواسطة tamersafety

دكتورتامرعبدالله شراكى

tamersafety
مقدمة دكتوراه في السلامة والصحة المهنية -الولايات المتحدة الامريكية ماجستير إدارة أعمال في الأمن والسلامة المملكة المتحدة استشاري الأمن والسلامة المهنية عضو المجلس الاستشاري الدولي معهد السلامة و الصحة المهنية – فلسطين صاحب TSTC للتدريب والاستشارات عضو المنظمة الدولية لمديري الطوارئ IAEM مشرف قسم السلامة المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

972,361