المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ " م/ تـــــــامر المــــــــــلاح "

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

أقدم لكم اليوم برنامج عملاق ومجاني تماما, يقوم بتحويل جهاز الكمبيوتر إلى عدة تليفون أرضي عادية جدا (بدون الحاجة إلى انترنت أو دفع اشتراكات), أي أنه ليست له أدنى علاقة بوجود أو عدم وجود انترنت, وإنما له علاقة بخط التليفون وكارت الفاكس مودم فقط لا غير. وكارت الفاكس مودم يعتبر هو عدة (جهاز) التليفون الأرضي. والبرنامج حائز على 21 جائزة عالمية من جهات شهيرة مثل (بي سي وورلد, وزد نت, وفايف كاوس, وغيرهم) ومصنف كبرنامج خمس نجوم من هذه الجهات الشهيرة. ويحتوي على 24 ميزة شديدة التطور(انظر "مميزات البرنامج", وهي الفقرة التي تلي "متطلبات البرنامج وحجمه"مباشرة) وستجدون من ضمنها ميزة التنصت على المكالمات الهاتفية وتسجيلهاحتى ولو تمت هذه المكالمات عبر جهاز التليفون العادي المستقل عن الكمبيوتر.

ويعتبر هذا البرنامج هو المنقذ من أجهزة التليفون الصيني وغيرها من الأجهزة الرديئة الصوت. وحل نهائي لمشاكل شوشرةالانترنت و الراوتر على أجهزة التليفون, وحلا لمشاكل انخفاض وبعد صوت طرف/طرفي المكالمة. وبديلا مجانيا عن شراء جهاز تليفون باهظ الثمن, وذلك لاحتوائه على 24 ميزة ليست موجودة كلها حتى في الأجهزة الباهظة الثمن ذات الماركات الشهيرة. بالإضافة إلى أن فاتورة التليفون الخاصة بالمتصل -في حالة استخدام أجهزة التليفون العادية- تتزايد بسبب ضياع المكالمات في المحاولات العقيمة للاستماع الجيد إلى الطرف الآخر. وستعتمدون كليا على هذا البرنامج مثلي.

هذا الموضوع تم إعداده في شهرين كاملين, وذو محتوى أصلي 100% غير منسوخ,ويعد سابقة في تاريخ المنتدى, بل وفي تاريخ المنتديات كلها بكل ما تحمله الكلمة من معنى, وبدون ذرة مبالغة. وستقسمون بأنفسكم بعد قراءة هذا الموضوع أنكم لن تنسوه أبدا طوال عمركم حتى لو عشتم مائة عام وقرأتم مائة موضوع يوميا في جميع المجالات !!! بدون أدنى مبالغة.


وحتى إن كنت سمعت عن هذا البرنامج سابقا, فقم بنسف معلوماتك القديمة عنه تماما, فهذا الشرح نابع من خبرة تزيد عن 10 سنوات, وهو شرح خيالي ولا في الأحلام, وأنتم أنفسكم من ستؤكدون ذلك وبقوة.

Advanced Call Center (version 7.0.0.799)كأنك تراه لأول مرةمن الألف إلى الياء وشرح ساخن أشبه بالسحر(أحدث إصدار حتى الآن, مع شرح احترافي بالصور وشديد التفصيل ومبسط ودقيق علميا وعمليا ومنظم بامتياز ومبتكر ومثير, مع أسرار وخبايا البرنامج)مع شرح كيفية التغلب على المشاكل التي قد تواجهك, وطرق الحصول على أعلى أداء للبرنامج.

 

 

البرنامج الذي سيجعل من التحدث في الهاتف متعة وإثارة !!وهو من البرامج الأساسية التي لا غنى عنها لأي كمبيوتر

ويمكنكم تحميل برنامج الهاتف من الرابط التالي مباشرة:

http://www.ziddu.com/download/10590269/Advanced Call Center.exe.html

محتويات الموضوع

---كيف يعمل البرنامج (نظرية عمل البرنامج).
---متطلبات البرنامج.
---حجم البرنامج.
---مميزات البرنامج.
---شرح استخدام البرنامج (مع توضيح بالصور, وشرح مبسط وشامل ودقيق علميا وعمليا ومرتب ومنظم جيدا وشديد التفصيل, مع أسرارودقائق البرنامج).
---كيفية التغلب على المشاكل التي قد تواجهك, ونصائح الحصول على أعلى أداء للبرنامج.
---رابط تحميل البرنامج (رابط مباشر وسريع).
---تعليمات التحميل لمن لا يعرفها (للمبتدئين فقط) وهي تعليمات عامة تصلح لجميع الملفات التي تم وضع روابط لها في هذا الموضوع.
---شروط نقل ونسخ الموضوع (تحتوي على شيء لم تشاهده من قبل).

كيف يعمل البرنامج (نظرية عمل البرنامج) :

من المعروف أن كارت الفاكس مودم كان يستخدم قديما قبل ظهور خدمة ال(دي اس ال) وغيرها, في الدخول على الانترنت العادي البطيء القديم عن طريق طلب أرقام معينة لكل شركة انترنت, وهو يسمى ب (dial-up internet) أو (الانترنت عن طريق الطلب الهاتفي). ومعظم الناس يعتقدون عن طريق الخطأ أن وظيفة كارت الفاكس مودم الوحيدة هي (انترنت الديال أب), ولا يعلمون أنه توجد ثلاثة وظائف لأي كارت فاكس مودم وهي:

1- الدخول على انترنت الديال أب.
2- العمل كعدة -جهاز- تليفون أرضي طبيعي تماما (إرسال واستقبال).
3- العمل كجهاز فاكس طبيعي تماما (إرسال واستقبال).

ويعتمد هذا البرنامج على استخدام كارت الفاكس مودم كعدة تليفون أرضي عادية, وهو يستخدم خاصية موجودة في أي كارت فاكس مودم تسمى (Telephony device), وهي تعني بالعربيةعدة أو جهاز تليفون), ومثلما يقوم الكارت بالدخول على الانترنت عن طريق طلب أرقام هاتفية مخصصة للانترنت مثل (07775757) –وهذا رقم انترنت الخير الخاص بمستشفى 57357- فانه يمكن للكارت أيضا أن يقوم بطلب الأرقام الهاتفية التي تطلبها من جهاز تليفونك الأرضي العادي, وأيضا يمكنه استقبال المكالمات, ولكن الويندوز لا يحتوي على برنامج من أجل المكالمات الصوتية الهاتفية العادية, ومن هنا جاءت أهمية هذا البرنامج, ويمكنك التحدث من خلال سماعات وميكروفون الكمبيوتر, سواء سماعات الرأس أو السماعات الكبيرة الخارجية, وطبعا تعريفة المكالمات هي نفس التعريفة المعتادة عندما تتحدث من جهاز التليفون الأرضي العادي, ف كارت المودم يعمل كأنه جهاز تليفون أرضي عادي جدا لا أكثر ولا أقل عن طريق طلب أرقام الهواتف بنفس الطريقة التي يطلب بها جهاز التليفون العادي الأرقام, ومن هنا يتضح أن البرنامج ليست له أدنى علاقة بوجود أو عدم وجود الانترنت, ولا يتطلب أية اشتراكات بالطبع مثل برنامج سكايب وياهو ميسنجر وغيرهما من البرامج التي تتطلب اشتراكات مدفوعة واتصال انترنت من أجل التحدث من الانترنت إلى الهواتف بتعريفة مخفضة. أنت هنا في هذا البرنامج تتحدث من هاتف أرضي عادي –كارت الفاكس مودم- إلى هاتف آخر (أيا كان هذا الهاتف سواء جهاز هاتف أرضي عادي أو هاتف محمول (جوال "موبايل") أو كارت فاكس مودم آخر يعمل بنفس هذا البرنامج أو أي برنامج مشابه). وبالطبع تعتمد إمكانية الاتصال بالهاتف المحمول أو المحافظات أو الدولي على خط الهاتف الخاص بك واشتراكك في خدمة المحافظات والدولي والمحمول, وليست لها أدنى علاقة بكارت الفاكس مودم أو جهاز الهاتف الأرضي العادي أو البرنامج بالطبع.


متطلبات البرنامج:
1- كارت فاكس مودم.
2- خط تليفون أرضي.
والبرنامج يعمل مع جميع أنظمة ويندوز الحديثة والقديمة بكفاءة بالإضافة إلى بعض أنظمة التشغيل الأخرى من الشركات الأخرى.
حجم البرنامج:
2.48 Mb فقط. وهو أحدث إصدار (version 7.0.0.799) كما هو موضح في صور الشرح.


مميزات البرنامج:
قبل قراءتك لمميزات البرنامج بالأسفل, هل ستجد جهاز هاتف أرضي به جميع هذه الإمكانيات؟ وان وجدت جميع الإمكانيات –وهذا مستحيل تماما لأسباب فنية بحتة متعلقة بإمكانيات الهواتف المستقلة نسبة إلى إمكانيات الكمبيوتر - فهل ستجدها مجتمعة مع الجودة؟ وإذا وجدت الإمكانيات والجودة, فهل أنت مستعد لدفع ثمنهما؟ وان كنت قادرا على دفع ثمن الجهاز, فهل سيكون بنفس سهولة استخدام واعتمادية البرنامج؟ وان كان بنفس سهولة البرنامج, فماذا سيكون الحال عند سقوط ذلك الجهاز الباهظ الثمن مثلا من أعلى المكتب أو عند انسكاب الشاي عليه مثلا أو حتى تلف أزراره مع الوقت بالاستخدام العادي؟ أو حتى عندما تريد أكثر من جهاز في أكثر من مكان؟ علما بأن كارت الفاكس مودم إما أن يكون موجود عندك بالفعل, وإما أن تشتريه مستعمل ب 10 أو 15 جنيه, وإما إن تشتريه جديد بحوالي 25 جنيه. وهنا تكمن قوة الكمبيوتر. وهذه هي مميزات البرنامج:

1- صوت عالي وقوي ونقي وواضح وخالي من الصدى والشوشرة وستريو أيضا وليس أحادي (لأنك تستخدم سماعتي الكمبيوتر وليست سماعة واحدة كما في أي عدة تليفون عادية). وقابل بالطبع لرفع أو خفض الصوت. ويشترط إتباع (نصائح الحصول على أعلى أداء للبرنامج)والموضحة في نهاية هذا الموضوع للحصول على أفضل صوت.

2- المكالمات الهاتفية بواسطة البرنامج لا تتأثر بشوشرة جهاز الراوتر والانترنت عليها مثل عدد التليفون العادية المستقلة, أي أنه يمكنك استخدام الانترنت بكامل طاقتها وعمل داونلود وتشات وتصفح وغيره في وقت واحد أثناء التحدث في برنامج الهاتف بدون أدنى شوشرة أو تأثير على جودة صوت برنامج الهاتف, بشرط إتباعكل (نصائح الحصول على أعلى أداء للبرنامج) والموضحة في نهاية هذا الموضوع للحصول على أفضل صوت.

3- إمكانية تسجيل المكالمات على الكمبيوتر سواء الواردة أو الصادرة. وهذا مفيد جدا في المراقبة الأبوية للأبناء مثلا, وكذلك مفيد في مراقبة المدير لموظفيه في العمل, ومعرفة سوء استغلال تليفونات العمل في أغراض شخصية ليست لها علاقة بالعمل, وتجنب تضخم فواتير تليفونات العمل.

4- إمكانية تسجيل المكالمات التي تم الرد عليها أو إجراؤها من عدة التليفون العادية المستقلة عن الكمبيوتر, فيمكنك الاستماع إلى المكالمة من خلال برنامج الهاتف وتسجيلها, أو الاستماع إليها فقط, أو تسجيلها فقط ثم سماعها لاحقا. أي أنه ليس شرطا أن تكون المكالمة قد تمت عبر برنامج الهاتف كي تستطيع تسجيلها.

5- إمكانية الاستماع إلى الطرف الآخر من سماعات الكمبيوتر الكبيرة والتحدث من المايكروفون, وذلك كي يتمكن جميع من حولك من سماعكما معا وكذلك التحدث معا (هذا يفيد في حالة المكالمات العائلية خاصة في حالة السفر والاطمئنان على الأهل والأقارب, وأيضا في اجتماعات ومؤتمرات العمل).

6- إظهار رقم الطالب بالاسم والرقم معا (لإظهار الاسم, يجب تسجيل الاسم لكل رقم في أول مرة فقط مثل الهاتف المحمول), وبالطبع تعتمد هذه الخدمة-خدمة إظهار الرقم فقط وليس الاسم بالطبع- على اشتراكك في خاصية إظهار رقم الطالب لدى شركة الاتصالات, وأيضا على وجود إمكانية إظهار رقم الطالب في كارت الفاكس مودم الخاص بك (جميع الكروت ذات تاريخ الصنع الحديث تدعم إظهار رقم الطالب, وحتى أيضا بعض الكروت القديمة تدعم ذلك).

7- تخصيص نغمات رنين مختلفة لكل رقم هاتف, أو لمجموعة محددة من الأرقام, أو نغمة واحدة مختلفة لكل أرقام القائمة السوداء (black list),....الخ.

8- ماكينة رد آلي مدمجة داخل البرنامج (answer machine) وقابلة للتخصيص الكامل مثل تخصيص رسائل رد آلي صوتية من تسجيلك أو من اختيارك على سبيل المثال.

9- عدم الحاجة لكتابة الرقم عندما تريد الاتصال بشخص ما, فقط قم باختيار اسم الشخص بالماوس واضغط (dial), ويمكنك اختيار اسم الشخص من داخل ال (Address book) الخاص بالبرنامج أو من سجلات المكالمات الواردة أو الصادرة مثلما هو الحال في الهاتف المحمول تماما.

10- مانع المعاكسات والإزعاج شديد التطور: إمكانية منع أرقام معينة من الاتصال بك بناءا على قواعد عديدة, مثل منع جميع المكالمات التي تأتي من خارج مدينتك أو التي تأتي من هواتف محمولة, أو المكالمات الخاصة التي لا يظهر معها رقم الهاتف برغم وجود خاصية إظهار رقم الطالب في خطك, والمعروفة باسم (private calls), أو منع الأرقام التي توجد في القائمة السوداء التي أنشأتها أنت (black list), أو منع جميع الأرقام التي لم تقم أنت بتسجيل أسماء لها في البرنامج, ومنع المكالمات الدعائية التسويقية التي يتم طلبها آليا بواسطة شركات الدعاية (بدون تدخل من البشر) من خلال أجهزة سنترالات معينة أو من خلال برامج كمبيوتر معينة, وهذه المكالمات تسمى (telemarketing autodialed calls). ليس هذا فحسب, بل توجد إمكانيات متقدمة في التعامل مع مثل هذه المكالمات المزعجة مثل إمكانية تحويلها آليا إلى ماكينة الرد الآلي كي يقوم الشخص المزعج بتسجيل رسالة صوتية بعد سماعه لرسالة الأنسر ماشين, أو إمكانية قيام البرنامج بالرد آليا لإسماع هذا الشخص المزعج رسالة قمت أنت بتسجيلها مسبقا ثم غلق الخط آليا بدون إعطائه الفرصة لتسجيل أية رسائل صوتية (ممكن أن تكون هذه الرسالة مثلا كالآتي: "إذا اتصلت بهذا الرقم مرة أخرى فسأضطر آسفا إلى إبلاغ مباحث التليفونات").

11- تنبيهات غير مألوفة وشديدة التطور للمكالمات الواردة,أي أن التنبيه ليس صوتيا فحسب بالنغمات التي تختارها أنت عن طريق اختيار أي ملف صوتي على الكمبيوتر كنغمة رنين, بل توجد أنواع التنبيهات الآتيةالإضافية:

التنبيه بثلاثة أشكال مختلفة من الرسائل المرئية التي تحتوي رقم واسم الطالب والتي تظهر بجوار الساعة, وإمكانية إظهار شاشة البرنامج الرئيسية تلقائيا فوق جميع النوافذ الأخرى في حالة ورود مكالمة.

التنبيه بلوحة المفاتيح !!! فعند ورود مكالمة يمكن أن تجعل البرنامج يضيء ويطفئ لمبة ال (scroll lock) في لوحة مفاتيح الكمبيوتر بشكل متقطع (flasher) ولا تتوقف أبدا إلا عند مشاهدتك للمكالمة المفقودة وفتح الشاشة الرئيسية للبرنامج. وهذا مفيد جدا لمعرفة ورود مكالمات بسهولة في حالة إطفاء الشاشة والسماعات.

التنبيه بالايميل !!! إذا كنت مثلا في العمل, وتنتظر مكالمة هامة على تليفون المنزل, أو العكس, فيمكن ضبط البرنامج كي يقوم تلقائيا بإرسال رسالة بريد الكتروني على ايميلك للتنبيه بورود مكالمة, وهذه الرسالة تحتوي جميع تفاصيل المكالمة مثل رقم الهاتف والوقت والتاريخ والاسم إن كان مسجلا, وعنوان هذه الرسالة - (subject) - هو رقم الطالب. وإذا كنت قد قمت مسبقا بتشغيل الأنسر ماشين, فيمكن ضبط البرنامج بحيث ألا يرسل الرسالة تلقائيا إلى ايميلك إلا إذا قام الطالب بترك رسالة صوتية على الأنسر ماشين, ويمكن أيضا اختيار ضغط رسالة البريد الالكتروني في هذه الحالة قبل إرسالها إلى ايميلك - (لأنها تحتوي على رسالة الأنسر ماشين الصوتية كملف مرفق) - بحيث يصل حجمها إلى العشر تقريبا. (هذه هي الميزة الوحيدة في البرنامج التي تتطلب اتصال انترنت من أي نوع عدا الديال أب طبعا, لأنه يقوم بشغل خط الهاتف).

التنبيه برسالة على جهاز البيجر (pager) !!! يمكن ضبط البرنامج بحيث يقوم بإرسال رسالة تلقائية إلى أي جهاز بيجر تضع أنت رقمه مسبقا في البرنامج, كما يمكن ضبطه بحيث ألا يقوم بإرسال هذه الرسالة إلا في حالة عدم الرد على المكالمة.

التنبيه بنطق رقم واسم المتصل !!! بالإضافة إلى إمكانية نطق الأرقام التي ليس لها اسم فقط, وأيضا إمكانية نطق الأسماء الموجودة في القائمة السوداء فقط (black list). بالإضافة إلى إمكانية تكرار نطق الأرقام والأسماء أي عدد من المرات تحدده أنت.

التنبيه بتحويل المكالمة إلى رقم هاتف آخر !!! ويمكن ضبط البرنامج بحيث يقوم بتحويل المكالمات آليا إلى رقم آخر, وأثناء تشغيل هذه الميزة يمكن منع تحويل المكالمات الواردة من أرقام القائمة السوداء(black list) وتحويل باقي الأرقام فقط. وهذا مفيد مثلا إذا كنت في العمل وتنتظر مكالمة هامة على تليفون المنزل. هذه الميزة تعتمد بالطبع على اشتراكك في خدمة تحويل المكالمات لدى شركة الهاتف.

التنبيه بتشغيل أي برنامج من اختيارك !!! مع إمكانية تمرير تفاصيل المكالمة (رقم واسم المتصل) آليا إلى البرنامج الذي اخترته, مع إمكانية تحرير المودم –فصل الاتصال بين المودم وبين برنامج الهاتف- قبل تشغيل هذا البرنامج في حالة ما إذا كان هذا البرنامج الذي اخترته يستخدم المودم (كأن يكون برنامج فاكس مثلا), وذلك كي يتمكن البرنامج الآخر من استخدام المودم بدون مشاكل. كما يمكن منع تشغيل هذا البرنامج في حالة استقبال مكالمات من أرقام ال (black list) و/أو في حالة المكالمات التي تم الرد عليها, كما يمكن تشغيل البرنامج بعد الرد على المكالمة وانتهائها. وهذا النوع من أنواع التنبيه مفيد مثلا في حالة ما إذا كنت تنتظر مكالمة هامة سيقول لك صاحبها بعض المعلومات الهامة التي بحاجة إلى تدوين وكتابة, فيمكن أن تضبط برنامج الهاتف أن يقوم بتشغيل برنامج الوورد مثلا تلقائيا من أجل تدوين المعلومات وكتابتها بشكل مباشر وسريع, وذلك لتوفير وقت وجهد فتح برنامج الوورد يدويا من قائمة ستارت وقوائمها الفرعية, والذي يسبب إزعاجا ومللا, بالإضافة إلى أنه ستتم كتابة تفاصيل المكالمة بشكل تلقائي في ملف الوورد إذا اخترت ذلك (الرقم والاسم).

12- مؤتمرات صوتية عبر المكالمات الهاتفية والانترنت في وقت واحد!!! : إذا كنت تتحدث صوتيا في الانترنت عبر أحد برامج الدردشة مثل (Yahoo messenger) على سبيل المثال, وجاءتك مكالمة هاتفية أرضية عادية, وقمت بالرد عليها من برنامج الهاتف, فسيتمكن الطرف الآخر الذي تتحدث معه على (Yahoo messenger) من سماعك أنت فقط وبدون شوشرة, لأنك تتحدث من مايكروفون الكمبيوتر, وهو بالطبع يعطي الصوت لجميع البرامج المفتوحة حتى لو كانت مفتوحة في نفس الوقت, في حين أنك ستسمع الشخصين في نفس الوقت (الذي تتحدث معه على ياهو ميسنجر بالإضافة إلى الذي تتحدث معه هاتفيا على برنامج الهاتف). وهذه الميزة بالطبع غير متعلقة ببرنامج الهاتف نفسه, برغم أن وجوده هو الذي يعطي هذه الميزة, وبالطبع يمكن تشغيل سماعات الكمبيوتر الكبيرة من أجل أن يسمع الجميع الجميع إذا تحدث أي واحد من ثلاثتكم. وان لم تكن ترغب في أن يسمعك الطرف الآخر, فقم بتعليق أو إغلاق محادثة الانترنت عبر (Yahoo messenger) أو غيره أثناء التحدث عبر برنامج الهاتف.

13- سعة لانهائية ل سجلات المكالمات الواردة والصادرة تمتد لشهور وسنوات, وعدد لانهائي من أرقام الهواتف !!!وهو ما يستحيل وجوده في أي عدة تليفون مهما غلا ثمنها لأنه ليس بها بالطبع هارديسك ذو مساحة تخزينية ضخمة مثل الكمبيوتر, وبالطبع يمكنك استخدامها –سواء سجلات الواردة أو سجلات الصادرة- لإعادة الاتصال بأي رقم أو اسم بنقرة واحدة بالماوس, أو لطباعتها كليا أو جزئيا على الورق, أو للبحث فيها بالرقم أو بالاسم أو بتاريخ المكالمة أو بالساعة !!! ثم طباعة نتيجة البحث فقط, أو للبحث فقط, أو إضافتها إلى ال (Address book) الخاص بالبرنامج (الذي يحتوي على الأرقام والأسماء التي قمت أنت بتسجيلها يدويا في البرنامج), أو إضافتها إلى ال (black list), أو حتى لمجرد الاطلاع, ويمكنك ترتيبها أثناء الاطلاع عليها بالضغط على أي عمود مثل عمود الرقم أو الاسم...الخ, وتبقى هذه السجلات موجودة ما لم تقم أنت بمسحها كليا أو جزئيا, وما لم تقم بإزالة الويندوز وتثبيته من جديد وليس تثبيته على نفسه بدون إزالته أولا.

14- إمكانية الحفاظ على الأرقام والأسماء المسجلة في ال (Address book) الخاص بالبرنامج حتى لو قمت بإزالة البرنامج أو الويندوز, كما يمكن نقلها إلى أي كمبيوتر آخر, و نسخها احتياطيا على أي وسيط تخزين مثل اسطوانة أو فلاشة أو هارديسك أو كارت ذاكرة أو جهاز mp3 player أو جهاز هاتف موبايل ذو ذاكرة عامة. وذلك بتصدير ال (Address book) إلى ملف من نوع (csv), ومن ثم استعادة (استيراد) هذا الملف داخل برنامج الهاتف مرة أخرى كي تنتقل الأرقام والأسماء بداخله إلى ال (Address book).

15- التحكم عن بعد في البرنامج لسماع رسائل الأنسر ماشين عن بعد من أي مكان من أي خط هاتف آخر سواء عادي أو محمول !!! وذلك مفيد في حالات السفر مثلا لسماع رسائل من اتصل بك, خصوصا إذا كنت تنتظر مكالمة هامة أثناء السفر. وذلك ببساطة مذهلة, فقط اتصل برقم هاتفك من أي مكان وأي هاتف عادي أو محمول, وأثناء سماعك لرسالة ترحيب الأنسر ماشين التي تطلب منك ترك رسالة, قم بالضغط على زر رقم تنشيط التحكم عن بعد, متبوعا بالرقم السري (اللذان اخترتهما مسبقا), وبعدها ستسمع عبر الهاتف العادي أو المحمول رسائل الأنسر ماشين المسجلة على هارديسك الكمبيوتر حتى لو كنت تتصل من دولة أخرى !!! وبالطبع سيتم شرح طريقة استخدام هذه الميزة بالتفصيل الممل في (شرح استخدام البرنامج).

16- التمييز بين مكالمات الفاكس الواردة وبين الاتصال الهاتفي العادي الصوتي, وذلك كي لا ترد على مكالمات الفاكس كأنها مكالمات صوتية, فتفشل بذلك في استقبال الفاكس, أو العكس, كما يمكن تشغيل أي برنامج من اختيارك تلقائيا في حالة ورود فاكس. (ربما أطرح قريبا إن شاء الله موضوع جديد أشرح فيه كيفية استخدام كارت الفاكس مودم في إرسال واستقبال الفاكسات بكل بساطة بدون الحاجة إلى انترنت أو حتى أية برامج إضافية !!! وسيكون هذا باستخدام الويندوز نفسه فقط لا غير, وأنا شخصيا أستقبل وأرسل عشرات الفاكسات بنجاح تام) ولذا تابعوني على الموقع (أنا أقول ربما أطرح الموضوع وربما لا).



17- البرنامج يترك كارت الفاكس مودم حرا بصورة أوتوماتيكية في حالة وجود برامج أخرى تستخدم الكارت, مثل الاتصال بالانترنت القديم (dial-up) أو برنامج إرسال واستقبال الفاكسات على سبيل المثال. وذلك كي تتمكن البرامج الأخرى التي تستخدم الكارت من العمل دون مشاكل, ثم يقوم برنامج الهاتف بالسيطرة على الكارت مرة أخرى تلقائيا أيضا بعد إغلاق البرنامج الآخر الذي يستخدم الكارت. كما يمكنك إضافة/حذف أي برامج أخرى كي يقوم برنامج الهاتف بتحرير الكارت تلقائيا عند تشغيلها , حتى ولو لم يكن لتلك البرامج علاقة بكارت الفاكس مودم ولا تستخدمه, مثل ياهو ميسنجر مثلا من أجل منع إزعاجك بالمكالمات الهاتفية الأرضية من برنامج الهاتف أثناء انشغالك في مكالمة انترنت صوتية مهمة عبر ياهو ميسنجر مثلا.

18- إمكانية وضع المكالمة في وضع الانتظار (hold) مع نغمة انتظار من اختيارك, وذلك باختيار أي ملف صوتي أو قرآن من الهارديسك, وأنصحكم بالقرآن الكريم بدلا من الموسيقى التي تجلب الشيطان.

19- إمكانية الاتصال بأكثر من هاتف في نفس الوقت (عقد المؤتمرات).

20- إمكانية إرسال رسائل من البرنامج إلى جهاز البيجر. وذلك عن طريق قائمة (Tools) ثم (send pager message).

21- دعم خدمة صناديق البريد الصوتي,وهي متعلقة بخدمة البريد الصوتي لدى شركة الهاتف الأرضي.

22- واجهة البرنامج سهلة جدا وبسيطة وشاملة, وقابلة لتغيير ألوانها, وتتيح وصول سريع وبسيط لأهم وظائف البرنامج.

23- البرنامج يشغل حيزا ضئيلا جدا لا يذكر من ذاكرة الكمبيوتر (الرامات RAM) (حوالي 4 ميجابايت فقط), مما يعني عدم التأثير على سرعة الكمبيوتر بأي حال من الأحوال. ويمكنكم التأكد من ذلك بأنفسكم عمليا, وذلك بقياس استهلاك الرامات قبل وبعد تشغيل برنامج الهاتف, وستجدون أن الاستهلاك قد زاد حوالي 4 ميجا فقط بعد تشغيل البرنامج. وطريقة التأكد بسيطة للغاية: قم بفتح ال (Task Manager) بالضغط على (Ctrl+Alt+Delete), ثم علامة تبويب الأداء (Performance) ثم حفظ أو تذكر الرقم المكتوب بالأخضر الفيروزي في المربع الموجود أسفل اليسار تحت عنوان (PF usage) والذي يمثل قيمة استهلاك الرامات الحالية, ثم اتركه مفتوحا, ثم قم بتشغيل برنامج الهاتف, وأعد قراءة الرقم الأخضر الفيروزي مرة أخرى.

24- البرنامج يأخذ ثانيتين فقط منذ تشغيله وحتى ظهور شاشته الرئيسية. وهذا يعني أنه إذا قمت بضبط البرنامج بحيث يعمل أتوماتيكيا مع تشغيل الكمبيوتر, فسيزيد وقت تحميل الويندوز ثانيتين فقط لا غير. وترجع الميزتان رقم 23 و 24 إلى قوة لغة البرمجة المكتوب بها البرنامج, وبالطبع أيضا الاحترافية والمهنية رفيعة المستوى للمبرمجين الذين قاموا بتصميم هذا البرنامج المبتكر, ويتضح ذلك من حصول البرنامج على 21 جائزة عالمية من جهات شهيرة, مما يجعله الأول بلا منازع في فئته.

أي أن المكاسب التي ستحصل عليها من وراء ذلك البرنامج تتلخص في معادلة بسيطة للغاية, وهي:
توفير مال كثير جدا (كنت ستدفعه في شراء هاتف أو أكثر باهظ الثمن) + 24 ميزة رئيسية شديدة التطور + جودة عالية جدا = برنامج الهاتف

ويمكنكم تحميل برنامج الهاتف من الرابط التالي مباشرة:

http://www.ziddu.com/download/10590269/Advanced Call Center.exe.html


شرح استخدام البرنامج:

يرجي ملاحظة أني سأشرح معظم الإمكانيات والخيارات, وسأهمل شرح بعض الخيارات التي لا ينبغي العبث فيها, وأيضا التي ليس لها فائدة تذكر, وأيضا التي تستخدم فقط في ظروف خاصة وحالات معينة أو عند حدوث مشكلة ما. ورغم ذلك فأنا مستعد للإجابة على أية تساؤلات بشأن البرنامج. (أنا سأدخل على الموضوع يوميا إن شاء الله للإجابة على أية أسئلة). وقد تم شرح استخدام بعض الإمكانيات بالفعل في (مميزات البرنامج) . واليكم الشرح بالصور مع التعليق عليها عند الضرورة:

ملحوظة قبل الشرح: إذا لم تظهر الصور لأي سبب من الأسباب, فيمكنكم تحميل نسخة (pdf) طبق الأصل من هذا الموضوع وكاملة تماما وتحتوي على الصور بلا مشاكل ظهور من الرابط المباشر التالي, ويمكن تحميلها أيضا بغرض وجود نسخة من الموضوع على جهازك, لكي ترجع إلى المعلومات الموجودة فيها كلما احتجت لها, كما أن هناك بعض التنسيقات الهامة الغير موجودة إلا في هذا الملف فقط لا غير بسبب عدم دعم المنتدى لهذه التنسيقات, كما أن قراءة الموضوع من هذا الملف مبهرة للغاية لأنه بنظام عرض (Clear Type) الخاص بمايكروسوفت, وهذا هو الرابط:

http://www.ziddu.com/download/12127845/Advanced_Call_Center_by_Fisal_Menshawy_A
bdEl_Rahman.pdf.html


وأنا أتوقع أن يجد بعض الأعضاء أن هذا الملف لا يفتح عندهم بعد تنزيله من الانترنت, برغم أنه سليم تماما, وذلك بسبب أنه مسجل بنظام شديد التطور, والحل سهل وبسيط وسريع للغاية, وكي لا نخرج عن موضوعنا الأساسي, فقد وضعت هذا الحل بداخل (النصيحة رقم 1) من فقرة (كيفية التغلب على المشاكل التي قد تواجهك, ونصائح الحصول على أعلى أداء للبرنامج.) والموجودة في نهاية الموضوع.

والآن إلى الشرح الأسطوري الخيالي:

سوف نبدأ من مرحلة تثبيت البرنامج. في البداية ستظهر شاشات التثبيت العادية الخاصة بأي برنامج, وستضغط بالطبع على (next) في كل شاشة إلى أن تظهر هذه الشاشة, عندئذ اضغط على ما هو مشار إليه باللون بالأحمر داخل الصور التالية والتي ستظهر لك مثيلاتها عند التثبيت بشكل متتالي بنفس الترتيب:

 

 

ثم انتظر قليلا كي يبحث البرنامج عن كارت الفاكس مودم.

 


ملحوظة بالنسبة للشاشة السابقة:لمعرفة ماركة وموديل كارت الفاكس مودم الخاص بك, قم بالضغط بالزر الأيمن للماوس على (my computer), ثم (properties), ثم (hardware), ثم (device manager), ثم (modems ), وسيظهر لك حينئذ ماركة وموديل كارت الفاكس مودم بدقة تامة كي تختاره في الشاشة السابقة, وإذا لم تجد موديل الكارت في الشاشة السابقة, فاختر أقرب موديل له في اسم الموديل, ومن نفس الماركة طبعا, وسيعمل الكارت بلا مشاكل بكفاءة تامة مع البرنامج رغم ذلك, مثلما هو الحال معي أنا شخصيا, فأنا لم أجد الموديل الخاص بي, واخترت أقرب موديل له من نفس الماركة, ورغم ذلك لا مشاكل, وكفاءة تامة.

الآن انتهينا من تثبيت البرنامج, وستظهر لك هذه الرسالة الموجودة في الصورة التالية والتي تظهر كلما فتحت البرنامج, والتي تعرفونها جيدا, والتي تقول أن هذه نسخة تجريبية لمدة 30 يوم فقط:


ولتفعيل النسخة وجعلها نسخة كاملة دائمة لا تنتهي أبدا قم بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- عند ظهور هذه الرسالة قم باختيار (No, remind me…) ثم اضغط (Next), وستظهر لك الشاشة الرئيسية للبرنامج.
2- قم بفتح قائمة (Help) ثم اختار (About), وستظهر لك نافذة معلومات البرنامج والتي تحتوي على زر اسمه (Enter Registration Key), قم بالضغط على هذا الزر, وستظهر لك نافذة أخرى بها مربعين نص, المربع الأول اسمه (Registration Name) ومعناه (اسم التسجيل), والثاني اسمه (Registration Code) ومعناه (كود التسجيل). وبالطبع كما تعلمون, فانه يجب إدخال البيانات الصحيحة في هذان المربعان, واليكم هذه البيانات (المكتوبة بالخط الأسود):

Registration Name: .serials.ws Registration Code: VCAC-AQGG-7PWK-D635-YLZ0-577

3- قم بالضغط على (Ok) وانتهى الأمر, والآن أصبحت النسخة كاملة وتعمل إلى الأبد وليست تجريبية مؤقتة, وللتأكد من ذلك قم بإغلاق البرنامج عن طريق (رايت كليك) على أيقونة البرنامج الزرقاء بجوار ساعة الكمبيوتر ثم أعد تشغيله مرة أخرى, وستجد أن رسالة النسخة التجريبية لم تعد تظهر الآن بسبب أنه قد تم تحويل النسخة إلى نسخة كاملة, بالإضافة إلى أنه إذا قمت بفتح قائمة (Help) ثم اخترت (About), فستجد العبارة التالية مكتوبة (Registered to: .serials.ws), ومعناها أنه قد تم تسجيل النسخة للشخص المدعو (.serials.ws), وهذا طبعا اسم افتراضي وليس حقيقي.


وفيما يلي شرح للشاشة الرئيسية للبرنامج وأهم الوظائف الأساسية (انظر تفسير الأرقام أسفل الصورة) مع ملاحظة أني لن أشرح الأزرار بالترتيب, وذلك بغرض تجميع شرح الوظائف المتقاربة تحت بعضها للتسهيل عليكم:

1- (Dial): زر إجراء المكالمات:عند الضغط عليه, ستظهر شاشة إجراء المكالمات (Dialer) وتوجد صورة لهذه الشاشة في بداية الموضوع (ثالث صورة). بكل بساطة اكتب رقم الهاتف أولا في خانة ال (Number) سواء بلوحة مفاتيح الكمبيوتر أو بالماوس أو قم بنسخ ولصق رقم الهاتف أو اختار اسم الشخص, ثم اضغط زر (Dial) من هذه الشاشة أو اضغط صورة الهاتف الأصفر المكتوب عليها (Dial) أو اضغط (Enter) من لوحة مفاتيح الكمبيوتر, وانتهى الأمر. وبعد انتهاء المكالمة, اضغط على (Hang up) لإغلاق الخط (كأنك وضعت السماعة أو قفلت السكة بالعامية). ومن سيسأل هل نكتب الرقم بكود المدينة و غيره أم بدونه, سأقول له اكتب الرقم تماما كما تكتبه في جهاز -عدة- التليفون العادي, لا يوجد أدنى فرق !!! مع ملاحظة أن البرنامج مضبوط افتراضيا على وضع الاتصال ال (Tone), ولكني أنصحكم بوضع ال (pulse), وذلك عن طريق ضغط زر إجراء المكالمات (رقم 1) ثم فتح قائمة (options) ثم اختيار (pulse dial) وذلك في أول مرة فقط, وليس عند كل مرة تقوم فيها بإجراء مكالمة, ولا يوجد فرق بين الاثنين سوى أن ال (tone) سريع وصامت تماما عند طلب الرقم, بينما ال (pulse) يصدر صوت مماثل تماما لصوت دوران القرص في الهاتف القديم جدا ذو قرص الأرقام الدوار, وبالتالي فانه بطيء بعض الشيء في طلب الرقم, وهذا الصوت يصدر من كارت الفاكس مودم نفسه وليس من سماعات الكمبيوتر, و ال (pulse) له ميزتان, الأولى هو أن هذا الصوت مؤشر واضح على أنه جاري طلب الرقم, والميزة الأخرى هي الإحساس والشعور الجميل عند سماعك للكمبيوتر وقد تحول إلى هاتف عتيق أثري تحفة ذو قرص أرقام دوار !!! وأيضا تفاخرك بذلك الصوت العجيب الخرافي الذي يصدر من داخل الكمبيوتر أمام الأهل والجيران والأصدقاء !!!

وبقية أجزاء شاشة إجراء المكالمات, لا تحتاج إلى شرح, فالجدول يحتوي على الأسماء وأرقام التليفونات المسجلة في ال (Address Book) أو دفتر الهاتف – وسيتم شرح دفتر الهاتف لاحقا - وذلك كي تتمكن من الاتصال بها دون كتابة رقم الهاتف, وذلك عن طريق اختيار الاسم بالماوس ثم (Dial) أو (Enter) أو (الزر المرسوم عليه هاتف أصفر), وبعد انتهاء المكالمة اضغط (Hang up). أما أزرار (new-delete-edit), فهي خاصة بإضافة ومسح وتعديل الأسماء وأرقام الهواتف في دفتر الهاتف (Address Book) وكذلك تخصيص نغمات مختلفة لكل اسم أو رقم, أما زر (Find) فهو خاص بالبحث عن اسم شخص معين في ال (Address Book) من أجل الاتصال به بسرعة بدون البحث عنه يدويا بشريط التمرير اختصارا للوقت والجهد, وذلك مفيد بالطبع في حالة وجود أسماء كثيرة جدا مسجلة. وهذا يعتبر وصول سريع إلى ال (Address Book) وتضمينه داخل إطار شاشة ال (Dialer), كبديل عن الذهاب إلى شاشة البرنامج الرئيسية والوصول إلى ال (Address Book) بالضغط على الزر رقم 5 , والذي يدعى (Address) "اختصارا لكلمة Address Book". ملحوظة حيوية جدا بالنسبة لشاشة إجراء المكالمات (Dialer): لضمان عدم حدوث انقطاع في الصوت لمدة ثانية أو ثانيتين عند بداية المكالمة (سواء كانت صادرة أو واردة), قم بفتح قائمة (Options) من شاشة ال (Dialer) ثم قم بوضع علامة صح أمام (Data mode), وذلك في أول مرة فقط وليس عند كل مرة تقوم فيها بإجراء أو استقبال مكالمة, ولا تقم بإزالة علامة الصح من أمام (Data mode) إلا في حالة واحدة فقط لا غير, وهي عند إجرائك للمكالمات التي لا يرد البشر عليك فيها (التي يرد عليك فيها سنترال أو كمبيوتر) أي التي بها خيارات صوتية ويتم الوصول لها بالضغط على الأرقام. مثال بسيط للتوضيح: الاتصال مثلا بالخدمة الصوتية لشركة (مفتاح الزيرو) الخاصة بكروت الاتصال المنزلية المدفوعة مقدما في مصر, وعند الاتصال برقم الخدمة المجاني (08090) فسيرد عليك الكمبيوتر قائلا عبارات مثل هذه: (للغة العربية اضغط رقم واحد), (من فضلك ادخل رقم الكارت ثم اضغط علامة الشباك)...الخ. وفائدة إزالة علامة الصح من أمام (Data mode) في مثل هذه المكالمات فقط, هي قبول برنامج الهاتف للأرقام التي ستختار بها الخيارات الصوتية بعد بدء المكالمة, وأثناء المكالمة عند الضغط على رقم ما لاختيار خيار صوتي معين, ستجد مكتوبا في شريط حالة البرنامج أسفل شاشة البرنامج الرئيسية: (Result ok) كدليل أو مؤشر على قبول البرنامج إدخالك للأرقام التي تختار بها الخيارات الصوتية, بالإضافة بالطبع إلى أنك ستجد نفسك تستطيع التجول في الخيارات الصوتية بلا مشاكل. ولا تنسى وضع علامة الصح مرة أخرى أمام (Data mode) بعد انتهائك من مثل هذه المكالمات ورغبتك في إجراء المكالمات العادية واستقبال المكالمات بلا انقطاع في الصوت. وتوجد حيلة مفيدة: وهي عدم إزالة علامة الصح من أمام (Data mode) حتى في حالة إجراء مكالمات الخدمة الصوتية, ثم إزالتها أثناء المكالمة (بعد بداية المكالمة بحوالي 3 أو 5 ثواني), وفائدة هذه الحليلة أن الصوت لن ينقطع لمدة ثانية أو ثانيتين أثناء مكالمات الخدمة الصوتية في بدايتها, وفي نفس الوقت سيسمح لك البرنامج بالضغط على الأرقام لاختيار الخيارات الصوتية. وتوجد ملحوظة أخرى هامة وهي: أنه من المستحسن أن تضغط على زر (Keep) في شاشة إجراء المكالمات (ال Dialer), وفائدة هذا الزر كما يتضح من شكله - (شكل ورقة مثبتة بدبوس) – هي الاحتفاظ بشاشة ال (Dialer) مفتوحة بعد كتابة رقم الهاتف والضغط على (Dial), لأن هذه الشاشة تختفي تلقائيا بعد الضغط على (Dial), وفائدة الاحتفاظ بهذه الشاشة مفتوحة هو أن يكون زر (Hang up) ظاهرا أمامك من أجل إغلاق الخط بعد إنهاء المكالمة الصادرة, إلا أنه مازال بإمكانك إغلاق الخط حتى بعد إغلاق شاشة ال (Dialer), وذلك من خلال شاشة البرنامج الرئيسية بالضغط على زر السماعة (Speak) والذي سيتم شرحه بالتفصيل أسفل هذه الفقرة مباشرة, وأيضا هناك فائدة أخرى وهي إمكانية الاتصال بأرقام أخرى مباشرة من دون الحاجة لإعادة فتح شاشة ال (Dialer) مرة أخرى من شاشة البرنامج الرئيسية. ومعنى الضغط على زر (Keep) لمن لا يعلم هو الضغط عليه حتى تكون خلفيته بيضاء وليست بيج مثل الأزرار المجاورة له أو مثل خلفية شاشة ال (Dialer) البيج. ولكي لا تضطر إلى الضغط على زر (Keep) في كل مرة تجري فيها مكالمات, قم بإجراء أي مكالمة وهمية لأي رقم بعد الضغط على (Keep) وليكن (08090) مثلا, ثم أغلق الخط مباشرة أثناء أو بعد إتمام طلب الرقم (وذلك كما تعلمون بالطبع عن طريق زر Hang up), أو بكل بساطة قم بتأجيل هذه الخطوة لحين إجرائك أول مكالمة فعلية. والآن ستجد زر (Keep) مضغوطا عليه إلى الأبد بدون تدخل منك حتى لو قمت بإطفاء الكمبيوتر وتشغيله.

4- (Speak): زر (رفع السماعة) والرد على المكالمات الواردة:وطبعا هذا لا يحتاج إلى شرح, فعند ورود مكالمة, ستظهر رسالة صغيرة بجوار الساعة ذات لون أصفر باهت تحتوي على اسم ورقم المتصل بالإضافة إلى الرنين بالطبع, وللرد على المكالمة قم بالضغط (دبل كليك) على رمز البرنامج الموجود بجوار الساعة لإظهار شاشته الرئيسية كي تتمكن من (رفع السماعة) والرد على المكالمة, وذلك عن طريق الضغط على هذا الزر -(الزر رقم 4)- للرد عليها (كأنك رفعت سماعة جهاز الهاتف العادي أو فتحت الخط), وبعد انتهاء المكالمة اضغط على نفس الزر مرة أخرى لإغلاق الخط (لوضع السماعة أو قفل السكة بالعامية), وكبديل, يمكنك أن ترد على المكالمة الواردة من خلال الرسالة الصفراء الباهتة مباشرة بدون الحاجة إلى فتح شاشة البرنامج الرئيسية, وذلك من خلال اختيارك لنوع آخر من أنواع رسائل التنبيه بالمكالمات الواردة (وسيتم شرح هذا الأمر لاحقا أثناء شرح خيارات البرنامج), وستسمع تكة سريعة صادرة عن كارت الفاكس مودم نفسه وليس سماعات الكمبيوتر عند (رفع أو وضع السماعة), ويوجد رسم صغير لجهاز هاتف تقليدي - (الزر رقم 9 في الصورة) - كمؤشر على حالة الخط, فإذا كانت الخط مفتوح ستكون صورة السماعة أعلى صورة الهاتف وبعيدة عنه, والعكس صحيح. كما يمكن بالطبع استخدام زر (Speak) لسماع المكالمات التي تتم عبر جهاز الهاتف العادي المستقل والتصنت عليها (كأنك رفعت السماعة من عندك), وبالطبع يمكنك أيضا التحدث مع طرفي المكالمة أو التزام الصمت والاستماع فقط كي لا يشعروا بأنك تتصنت عليهما, ويمكنك كتم مايكروفون الكمبيوتر كي لا يسمعا الصوت المحيط بك إن أردت ذلك, أما بالنسبة لتسجيل المكالمات فليس شرطا أن (ترفع السماعة) أولا, بل يمكنك الضغط مباشرة على (Rec) فهو يقوم (برفع السماعة) تلقائيا ثم التسجيل.

2- (Rec-Stop-Play): مجموعة أزرار تسجيل المكالمات:طبعا لا تحتاج إلى شرح, ويمكن الضغط على زر التسجيل (REC) في أي وقت أثناء التحدث في برنامج الهاتف سواء كانت المكالمة واردة أو صادرة, كما يمكن أيضا الضغط عليه أثناء المكالمات التي يتم إجراؤها أو الرد عليها من جهاز -عدة- الهاتف العادي المستقل عن الكمبيوتر. أي أن البرنامج يمكنه تسجيل جميع المكالمات سواء التي تمت عبر جهاز الهاتف العادي أو عبر البرنامج, ويمكنك مطالعة الصورة الثانية في بداية هذا الموضوع كمثال توضيحي على عملية تسجيل إحدى المكالمات, وفيها يظهر اسم المُتَصَلْ به (محمد جبريل), وقد تم الضغط على زر (Rec) بعد قيامه بالرد على المكالمة, ورقم هاتفه (87654321), ويظهر الوقت والتاريخ, وتظهر أيضا كلمة (Recodering…) في شريط حالة البرنامج بأسفل الصورة كمؤشر على أنه يتم تسجيل المكالمة الحالية, وفي الجهة المقابلة لهذه الكلمة يظهر عداد المكالمة, كما تظهر أيضا صورة صغيرة لشريط الكاسيت القديم وعليه دائرة حمراء صغيرة كمؤشر إضافي على أنه يتم التسجيل (الشريط يظهر في أقصى اليمين), وتظهر أيضا المنحنيات المتموجة للموجات الصوتية لطرفي المكالمة كمؤشر إضافي أيضا على التسجيل.

3- (Hold): زر تعليق المكالمة وكتم المايكروفون مؤقتا (زر الانتظار):عند الضغط عليه أثناء المكالمةيتم كتم المايكروفون الخاص بك, وكذلك تشغيل موسيقى (نغمة) انتظار للطرف الآخر ولك أيضا, وعند الضغط عليه مرة أخرى, يتم إيقاف نغمة الانتظار وتشغيل المايكروفون. ويمكن تغيير نغمة الانتظار من خيارات البرنامج والتي يمكن الوصول لها إما بالضغط على الزر رقم 10 (صورة الترس), أو من خلال قائمة (Tools) ثم (Options) ثم (Sounds) ثم (On-hold music) واختيار أي ملف صوت على الكمبيوتر, وأنصحكم بوضع قرآن أو أناشيد إسلامية بدلا من الموسيقى كي تبتعد عن كسب السيئات أثناء سماع الآخرين وسماعك للموسيقى.


5- (Address): دفتر تليفونات الهاتف (Address Book): واستخدامه لا يحتاج إلى شرح أيضا بالطبع, فيمكنك إضافة وتعديل وحذف أرقام الهواتف وإلحاق أسماء أصحابها بها وتخصيص نغمات خاصة ومختلفة لكل اسم مثل الهاتف المحمول تماما, وكذلك يمكن البحث بمختلف معايير البحث وطباعة نتائج بحث ما على الورق أو طباعة القائمة السوداء فقط أو البيضاء فقط, أو طباعة دفتر الهاتف بالكامل, وبالطبع يمكن الاتصال بنقرة واحدة بالماوس على أي اسم ثم (Dial) من داخل ال (Address Book) بدون الحاجة إلى الذهاب إلي شاشة البرنامج الرئيسية والضغط على الزر رقم 1 الخاص بشاشة ال (Dialer), فالبرنامج يحوي مرونة فائقة. ويمكنك أيضا إضافة أرقام إلى القائمة السوداء (onlyblack list) والقائمة البيضاء (white list only) والقائمة العادية "الأصلية أو الأساسية" (normal contacts), كما يمكنك ترتيب سجلات الأرقام المعروضة سواء هنا أو في أي شاشة أخرى بالضغط على العمود الذي ترغب في الفرز تبعا له, كما أنه توجد أربعة طرق لإظهار شاشة تعديل أي رقم أو اسم وتخصيص النغمات له وخلافه سواء في شاشة ال (Address Book) أو في شاشة ال (Dialer) أو في أي شاشة أخرى, الأولى هي اختيار الاسم أو الرقم ثم الضغط على زر (Edit), والثانية هي (دبل كليك) على الاسم أو الرقم, والثالثة هي فتح قائمة (contacts) ثم (Edit), و

المصدر: م/تامر الملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 64/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 10033 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2010 بواسطة tamer2011-com

ساحة النقاش

ahmedMunir

م/تامر الملاح
السلام عليكم ورحمة الله
لى سؤال هل قمت بتجربة هذا البرنامج من قبل
لانى حاولت تجربتة فكنت اسمع الطرف الاخر وهو لايسمعنى
ولا ادرى ما السبب فاذا كان لديك جواب على ذلك ارجو ان تعرفنى
وان كنت قد قمت بتجربتة ارجو ان تعرفنى وجزاك الله كل خير

tamer2011-com

أتمنى التواصل عبر الإيميل المعلن على الموقع

تامر الملاح فى 16 مايو 2011

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,081,039

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك:

" تكنولوجيا التعليم كما يجب أن تكون"

اضغط اعجبنى وتابع اهم المنشورات العلمية

للتواصل مع ادارة الموقع عبر الوسائل التالية:

مدير الموقع

 عبر البريد الإلكترونى :

dr.temo@ymail.com( الأساسى)

tamer_elmalah91@yahoo.com

 عبر الفيس بوك : 

التواصل عبر الفيس بوك

( إنى أحبكم فى الله )


اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.