·   و فيلم " الرحلة الأخيرة " إخراج كريم دريدى  و هو مخرج و سيناريست و مدير تصوير تونسي تدور أحداث الفيلم حول اختفاء طيار بريطاني  مشهور يدعي "بيل لانكستر" أثناء محاولته تحطيم الرقم القياسي في قطع المسافة بين لندن و كيب تاون عبر الصحاري الفرنسية عام 1933 فتقرر عشيقته  "فالير ماري" أن تبحث عنه فتقوم بالسفر و الطيران فوق "تينيريه" و تضطر أن تسأل عن طائرة عشيقها علي الحدود الفرنسية حيث تقابل الكابتن "فينست بروسو" الذي يرحب بها و لكنه يرفض مساعدتها  فالأمر يتعلق بثوار الطوارق فالقيادة الجزائرية لا تسمح بإرسال مساعدات. يبذل الملازم "أنطوني شوفي" جهدا في منع "فاليير" من البحث عن "بيل" بسبب قسوة المكان و لأنه يعلم أنه لن يساعدها أحد و لكنها تنضم  لبعثه استكشافية تابعة لشركة  تعمل في منطقة الطوارق لكي تتمكن من استكمال بحثها و خلال هذه المهمة الخطيرة  تكتشف السر الذي لم يتوقعه أحد.  

·   و فيلم " فى مكان أخر": إخراج فريديريك بيلى و تدور قصة الفيلم حول "باتريك بيرن" الذي يعمل في أحد الكازينوهات الواقعة علي ضفاف النيل و يحلم بترك كل شيئ ليذهب لمكان غير معلوم و لكن رحلة كهذه لن تحدث في ليلة وضحاها, وكخطوه تجاه تحقيق هدفه أشتري "باتريك" حقيبة لطيفة حمراء مزودة بإطارات ووضعها بالقرب من فراشه وكل ما تبقي هو أن يملئها بملابسه ويحدد وجهته.

·   و فيلم "الخط الأبيض " إخراج أوليفر توريس  و يتناول قصة "جين" الذي لم يكن إلي جوار والده عندما مات فكل ما كان يشغله وقتها هو التمثيل ولا شئ غيره مما يعمق بداخله الشعور بالتقصير , علي الجانب المقابل يتعرض الفيلم لعلاقة "جين" بإبنه المراهق "سيلفيان" الذي يتواجد بجانبه دائما وهو ما جعل "جين" يشعر براحة نسبية فمسؤليته تجاه والده و التي لم يتحملها يوما قد ذهبت للأبد و لكنه في الوقت نفسه لابد أن يتحمل مسؤليته تجاه  أبنه  قبل فوات الأوان.

·   و فيلم "المرأه الخفية" اخراج أجاثا تايسير و يدور حول امرأه تشعر انها لا شئ و تعتقد ان تجاهل الناس لها بسب كونها مملة و لكن مع الوقت تدرك انها اصبحت  غير مرئية و ان احداً لا يراها .

 

 

 

 

المصدر: خاص
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 669 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2010 بواسطة taheralbahey

ساحة النقاش

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

241,009