كن أنت ولا تكن غيرك

كن نفسك .. كن متميز .. كن خلوق .. كن راقي ... كن مثقف

لمفتعلة بسبب وبدون سبب ؟ هل أتصل أحد أصدقاءه يوماً يبلغكِ بشئ مناقض لأقاويله الملفقة ؟ أو اكتشفتِ أنه فى أجازة من عمله دون علمك ؟ هل تريدين دائما تصديقه والثقة به ولكن هو دائماً يدفعك بتصرفاته دفعاً إلى الشك ؟
"لغة الجسد الانفعالية"
قد يكون كذب زوجك ستاراً لنزواته أو نتيجة لبعض تصرفاتك كالغيرة الشديدة أو عدم السماح له ببعض الأمور ، وبدون أن تلجئي إلى مراقبته للتأكد من كذبه الذي يخفي نزواته وهفواته يمكنك اكتشاف كذبه من انفعالاته ولغة جسده بمراقبة انفعالات وحركات جسم زوجك وهو ما يطلق عليه علماء النفس "لغة الجسد الانفعالية"، عندها ستكتشفين مدى إخلاص وحب زوجك من عدمه.
صادقاً أم كاذباً
يؤكد عالم النفس الدكتور ريتشارد وايزمان : " أنه من المستحيل أن يكذب الإنسان دون أن تصدر عنه إشارة تدل على ذلك فكل الكاذبين تصدر عنهم تلك الإشارات نفسها دون أن يدركوا ذلك ، وما أن يتعرف المستمع إلى هذه الإشارات حتى يكون من السهل عليه معرفة ما إذا كان محدثة صادقا أم كاذبا.."
يشير الدكتور فكري عبد العزيز، استشاري الصحة النفسية بجامعة عين شمس، إلى أن " الصراع الداخلي بين الكذب، وصوت الضمير يظهر هذا الصراع على شكل إيماءات وحركات جسدية تكون بمثابة إشارات لغوية يعبر بها الجسد عن حالة الاضطراب الداخلي وتكون أيضاً دليلا على حالة الكذب والخداع" ، كما ذكرت "مجلة سيدتي".
وسائل كشف الكذب
ويضيف د. فكري :" أن هناك طرقاً عديدة للكشف عن الكذب تكون بمثابة نصائح ذهبية ترشد الزوجة، ويكون أهم أدواتها الملاحظة الدقيقة للإيماءات والحركات العفوية التي تصدر عن الزوج أثناء حديثه معها " وإليكِ وسائل كشف الكذب :
عين زائغة :
فالعين تعبر بصدق عما يجيش بأعماق صاحبها لذلك هي مؤشر واضح عن حالة الكذب أو الصدق، فعندما يكون زوجكِ صادقاً، فإن عينه تتحرك تلقائياً ناحية اليمين ، لأن الجانب الأيسر من المخ هو الذي يتعامل مع الحقائق، وهو الذي يتحكم في الجانب الأيمن من الجسد، والعكس صحيح ، حيث تتحرك العين ناحية اليسار كلما كذب الإنسان ، لأن الجانب الأيمن من المخ يتعامل مع الأشياء الخيالية وغير الحقيقية، ويتحكم في الجانب الأيسر من الجسد .
ويشير د. فكري إلى أن "الكذاب يتحاشى دائماً النظر في عين

suzyrabea

افعل شيئاً مختلفاً سوزى ربيع مدربة التنمية البشرية

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 386 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2011 بواسطة suzyrabea

ساحة النقاش

سوزى ربيع

suzyrabea
مدربة التنمية البشرية معتمدة من المركز التعلم السريع معتمدة من المركز الكندى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

149,168