authentication required

 

الآن أصبحت الجي ار سي هي التقنية الأكثر شهرة على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بكسوة واجهات المباني أو تنفيذ الديكورات الداخلية عالية الجودة، وذلك بالنظر لما تتمتع به مادة الجي ار سي من متانة ومقاومة عالية لظروف المناخ، وقابلية للتشكيل ومرونة في تنفيذ كافة التصاميم الديكورية والفنية .

تركيب واجهات جي ار سي في الرياض

إذا عملت كثيرًا مع الخرسانة ، فأنت تعلم أن العثور على المزيج الصحيح قد يكون صعبًا وغالبًا ما يتطلب سنوات من الخبرة. تؤثر العديد من العوامل المختلفة على التركيب المثالي للخرسانة ، ولا يختلف GRC عن ذلك.

فيمل يلي شرح لمكونات مادة الجي ار سي وكيفية تصنيعها:

الرمل الناعم - الرمل المستخدم في GRC يجب أن يكون متوسط ​​الحجم ويمرر منخل # 50 إلى غربال # 30 (0.3 مم إلى 0.6 مم). يميل الرمل الدقيق إلى تثبيط قابلية التدفق بينما تميل المواد الخشنة إلى الجري من المقاطع الرأسية وترتد إلى الوراء عند رشها.

الأسمنت - تستخدم النسب النموذجية أجزاء متساوية من حيث وزن الرمل والأسمنت.

البوليمر - يُفضل بوليمر الأكريليك عادةً على بوليمرات EVA أو SBR لـ GFRC. الأكريليك غير قابل لإعادة الترطيب ، لذلك بمجرد أن يجف لن يلين أو يذوب ، ولن يصبح أصفر من التعرض لأشعة الشمس. تحتوي معظم بوليمرات الأكريليك المستخدمة في GRC على مواد صلبة تتراوح من 46٪ إلى أكثر من 50٪. تكون جرعة البوليمر عادة 6٪ مواد صلبة بوزن المادة الأسمنتية. ضع في اعتبارك تجربة Forton VF-774 ، وهو خيار موثوق به من البوليمر الأكريليكي.

الماء - تتراوح نسب المياه الشائعة إلى الأسمنت من .3 إلى .35. عند تحديد كمية المياه التي يجب استخدامها ، تأكد من أخذ محتوى الماء من بوليمر الأكريليك في الاعتبار. هذا يمكن أن يجعل حساب نسب الماء إلى الأسمنت أمرًا صعبًا ما لم يكن محتوى المواد الصلبة للبوليمر معروفًا. مع نسبة المواد الصلبة البوليمرية بنسبة 46٪ ، تمت إضافة 15 رطلاً من البوليمر بالإضافة إلى 23 رطلاً من الماء لكل 100 رطل من الأسمنت.

الألياف الزجاجية المقاومة للقلويات - الألياف هي عنصر أساسي في GFRC. إذا كنت تستخدم طريقة الرش لصب الألياف ، فسيتم قطعها وإضافتها إلى المزيج تلقائيًا بواسطة البخاخ في وقت التطبيق. إذا كنت تستخدم الخلطة الجاهزة أو الطريقة الهجينة للصب ، فسوف تخلط الألياف في نفسك. يختلف محتوى الألياف ولكنه يتراوح عادةً بين 3٪ إلى 7٪ من إجمالي وزن الأسمنت. يزيد محتوى الألياف العالي من القوة ولكنه يقلل من قابلية التشغيل. على عكس معظم مكونات تصميم الخلطة الخرسانية ، لا يتم حساب الألياف في GRC كنسبة مئوية من الوزن الأسمنتي الجاف. بدلاً من ذلك ، يتم حسابها كنسبة من الوزن الإجمالي. هذا يجعل الرياضيات لحساب حمل الألياف في تصميمات مزيج GRC معقدة للغاية.

مضافات أخرى - تتضمن بعض العناصر الأخرى التي قد تختار تضمينها في مزيج GRC الخاص بك البوزولان (مثل دخان السيليكا أو الميتاكولين أو VCAS) والملدنات الفائقة.

كما ترى ، فإن تصميمات مزيج GRC معقدة للغاية وتتضمن بعض الحسابات الرياضية المربكة. إذا كنت ترغب في مزيد من التفاصيل حول هذه الحسابات ، يرجى الاطلاع على هذه المقالة . للحصول على آلة حاسبة لمزيج GRC تقوم بجميع الحسابات نيابة عنك ، انقر هنا .

 

صب GFRC

يستخدم GRC التجاري عادةً طريقتين مختلفتين لصب GFRC: الرش والخلط المسبق. دعنا نلقي نظرة سريعة على كلاهما بالإضافة إلى طريقة هجينة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

 

رش المتابعة

تشبه عملية تطبيق Spray-up GRC إلى حد بعيد الخرسانة المرشوشة حيث يتم رش خليط الخرسانة السائلة في الأشكال. تستخدم العملية مسدس رش متخصص لتطبيق خليط الخرسانة السائلة ولقطع ورش الألياف الزجاجية الطويلة من بكرة مستمرة في نفس الوقت. يُنشئ الرش GRC قويًا جدًا نظرًا للحمل العالي للألياف وطول الألياف الطويل ، ولكن شراء المعدات قد يكون مكلفًا للغاية (20000 دولار أو أكثر).

 

الإيجابيات: يسمح بأحمال ألياف عالية جدًا باستخدام ألياف طويلة مما يؤدي إلى أكبر قوة ممكنة.

السلبيات: تتطلب معدات متخصصة باهظة الثمن (بشكل عام 20000 دولار أو أكثر).

رش الألياف الداعمة GFRC

بريمكس

يخلط بريمكس أليافًا أقصر في خليط الخرسانة السائل الذي يُسكب بعد ذلك في قوالب أو يرش. لا تحتاج مسدسات الرش للخليط الجاهز إلى مفرمة ألياف ، لكنها قد تكون باهظة الثمن. يميل بريمكس أيضًا إلى امتلاك قوة أقل من الرش حيث أن الألياف أقصر ويتم وضعها بشكل عشوائي في جميع أنحاء المزيج.

 

الإيجابيات: أقل تكلفة من الرش ، على الرغم من الحاجة إلى مسدس رش خاص ومضخة.

السلبيات: اتجاه الألياف أكثر عشوائية من استخدام الرش والألياف أقصر مما يؤدي إلى قوة أقل.

هجين

يتمثل أحد الخيارات النهائية لإنشاء GRC في استخدام طريقة هجينة تستخدم مسدسًا قادوسًا غير مكلف لتطبيق طبقة الوجه ومزيج داعم معبأ يدويًا أو مصبوب. يتم رش وجه رقيق بدون ألياف (يسمى طبقة ضبابية أو طبقة وجه) في القوالب ثم يتم تعبئة خليط الداعم يدويًا أو صبها في الخرسانة العادية.

 

هذه هي الطريقة التي يستخدمها معظم صانعي كونترتوب الخرسانة.

 سعر جي ار سي للواجهات

 

 

 

هذه طريقة ميسورة التكلفة للبدء ، ولكن من الضروري إنشاء مزيج الوجه والداعم بعناية لضمان التناسق والماكياج المتشابهين ، ومعرفة متى يتم تطبيق الطبقة الداعمة بحيث تلتصق بشكل صحيح بطبقة الضباب الرقيقة ولكن لا تمزقها.

 

الإيجابيات: طريقة ميسورة التكلفة للبدء مع GFRC. يعمل القادوس وضاغط الهواء بحوالي 400 دولار - 500 دولار ، أي أقل بكثير من مسدسات الرش المستخدمة في الرش أو الخلط المسبق.

السلبيات: نظرًا لأنه يتم تطبيق مزيج الوجه والظهر في أوقات مختلفة ، يلزم توخي الحذر للتأكد من أن الخلطات لها مكياج مماثل لمنع تجعيد الشعر.

رش طبقة ضباب GFRC

رش طبقة ضباب GFRC. سيتم وضع طبقة داعمة ليفية باليد.

 

علاج GFRC

إن المحتوى العالي من البوليمر في GRC يعني أن المعالجة الرطبة طويلة الأمد غير ضرورية. قم بتغطية قطعة مصبوبة حديثًا بالبلاستيك طوال الليل ، ولكن بمجرد أن تكتسب قوة كافية ، يمكن الكشف عنها ومعالجتها. يتم تجريد العديد من قطع GRC بعد 16 إلى 24 ساعة من الصب.

 

معالجة GFRC

سيحدد مستوى مهارتك وتكوين المزيج والطريقة المستخدمة مقدار المعالجة المطلوبة بمجرد إزالة سطح عمل GRC من قوالبه. قد تكون هناك حاجة إلى الحشو لملء ثقوب الحشرات أو عيوب السطح. يجب تنظيف أي ارتداد (رمل وخرسانة لا يلتصق بالقوالب) وإلا فسيكون سطح الخرسانة مفتوحًا ومحببًا. يعد الحصول على قطعة مثالية من القالب أمرًا صعبًا للغاية ويتطلب مهارة كبيرة.

 

ما هي سماكة كونترتوب الخرسانة GRC النموذجي؟ - كونترتوب الخرسانة النموذجية المصنوعة من GRC تتراوح سماكتها من ¾ "إلى 1". هذا هو الحد الأدنى من السماكة التي يمكن صنع سطح عمل طويل ومسطح بحيث لا ينكسر عند المناولة أو النقل. يمكن أن يكون بلاط الجدران الأصغر أرق بكثير.

كيف يقارن GRC مع كونترتوب الخرسانة الجاهزة التقليدية؟ - راجع هذه المقالة للحصول على التفاصيل.

عند مقارنة أسطح العمل الخرسانية بسمك 1.5 بوصة مع أسطح العمل GRC التي يبلغ سمكها ¾ بوصة ، يتم استخدام نفس الكمية من الأسمنت ، حيث تميل GRC إلى استخدام ضعف كمية الأسمنت مقارنة بالخرسانة العادية. هذا يجعلها متساوية مع بعضها البعض. إن استخدام البوليمرات والحاجة إلى نقلها بالشاحنات يجعل GRC أقل خضرة من استخدام المياه العادية ، والتي يمكن إعادة تدويرها من استخدام المتجر. يمكن لكل من المصبوب التقليدي و GRC استخدام الركام المعاد تدويره ، كما أن تقوية الفولاذ أكثر خضرة من الألياف الزجاجية AR ، حيث أن الفولاذ هو أكثر المواد المعاد تدويرها ، لذا فإن استخدامه في الخرسانة من جميع الأشكال يعزز خضرة الخرسانة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول GFRC

تم إنشاء GRC لأول مرة في أربعينيات القرن الماضي في روسيا ، ولكن لم يتم استخدام الشكل الحالي على نطاق واسع حتى عام 1970 لواجهات المباني.

 تمامًا مثل الخرسانة العادية ، يمكن لـ GRC أن تستوعب مجموعة متنوعة من الزخارف الفنية بما في ذلك التلوين بالأحماض ، والصبغ ، والتصبغ المتكامل ، والركام الزخرفي ، والتعرق والمزيد. يمكن أيضًا أن تكون محفورة ، مصقولة ، مصقولة بالرمل وبالستنسل.

إذا كنت تستطيع تخيل ذلك ، يمكنك القيام بذلك ، مما يجعل GRC خيارًا رائعًا لإنشاء أسطح كونترتوب خرسانية وخاصة العناصر الخرسانية ثلاثية الأبعاد مثل الأثاث والأحواض وحفر النار والمزيد.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 182 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2021 بواسطة supercleaning

عدد زيارات الموقع

17,409