كتب-محمدحمدى
بدون أدنى شك أن نعمة البصر ضرورية جدًا ؛ لذا فقد أعدت لكم مقالًا يحتوى على جميع النصائح الطبية العظيمة الخاصة بالعيون مِن أجل التمتع بصحة وسلامة العيون.....
وينصح أطباء العيون بالتالى :
1- شرب الماء : شرب الماءبمعدل 8أكواب يوميًا؛لإمداد الجسم بالرطوبة التى يحتاجها لزيادة إفراز الدموع .
2- الحفاظ على العدسات : المحافظة على العدسات اللاصقة رطبة،ونظيفة .
3 - النوم الكافى : يجب النوم لفترة كافية تتراوح مِن6إلى8ساعات يوميًا .
4 - الهواء الدافئ خطر : عدم تعريض العينين مباشرة للهواء الدافئ الجاف الخارج مِن المكيف .
5 - قطرة خاصة : إستعمال قطرة خاصة لترطيب العينين ،وتوجد العديد مِن الأنواع المعقمة للعين ،وليس لها أي آثار جانبية .
6-راحة العين : فتح ،وقفل العين عدة مرات لتوفير الرطوبة ،والراحة لها .
7- إستعمال الأجهزة الألكترونية بحذر : ينبغى عدم الإسراف فى الجلوس أمام الشاشات الألكترونية (تلفاز،فون،أيفون ،حاسب ألى..)
8 -النظارات السوداء : إرتداء النظارات الشمسية؛ لحماية العين مِن شمس الصيف ، ومِن هواء الشتاء، وتقليل التعرض المباشر للهواء البارد ،والرياح الشديدة .
9-اللفت،والخضروات الورقية : مادتا الـ"لوتين" و"زياكسانثين" مِن العناصر الغذائية الهامة لصحة العين، ولرؤية، وهما موجودتان في المقام الأول في الخضراوات الورقية الخضراء، ويتميز اللفت بأنه واحد مِن أكثر الأطعمة الغنية بمادة "اللوتين"، بينما يتميز الفلفل البرتقالي بكونه يحتوي على أكبر قدر مِن "زياكسانثين" .
10-صفار البيض المسلوق : صفار بيضة واحدة مسلوقة يحتوي تقريبًا على 0.25 ملغرام مِن مادتي الـ"لوتين" ،و"زياكسانثين"، في شكل قابل للإمتصاص، ومادة "اللوتين" مِن المغذيات الدهنية القابلة للذوبان؛ لذا ترتفع قيمتها الغذائية كذلك عند إضافة القليل مِن الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، أو الزبد الطبيعية، إلى البيض .
11-الثوم : يساعد على حماية عدسة العين كما يحميها ،ويقي مِن أمراض العيون، وتحسين صحة العين العامة، ويساهم أيضًا في خفض الكولسترول، ويدعم النظام المناعي، كما يزيد مِن تدفق الإمداد الدموي للعين .
12-الجزر: بتأكيد الكل يعرف أن "الجزر" مِن أهم الخضروات المقوية للنظر، حيث يحتوي على مادة الـ "بيتا كاروتين" الهامة لشبكية العين ،والتي تحمي مِن أضرار أشعة الشمس على القرنية .
13-المكسرات: إن المكسرات بأنواعها مثل اللوز ،والكاجو ،والفول السوداني، واللب تحتوي على مادة "أوميغا 3S" وهي مادة معروفة بمساعدتها في التقليل مِن جفاف العيون، وأمراضها المختلفة .
14-النظافة : الوضوء ،والإستحمام ضرورى مِن أجل النظافة العامة ،وتخليص الجسم مِن الميكروبات، والجراثيم .
15-التدخين خطر: التدخين ،والمخدرات خطر جدًا على الصحة العامة لجسم .
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 287 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

77,880