بقلم-محمد حمدى
يعيشُ بعض الفُقراء ،والمساكين فى بؤس ،وفقرشديدَين؛لدِرجة أن بعضًا مِن هؤلاء يأكلون بقايا الطعام الموجود فى القِمامة !
ويُلقى كلًامِن بعض الأغنياء المُسرفين ،والمطاعم الكبيرة بقايا طعامهما فى القِمامة فى الوقت الذى يوجد فيه جوعى لدرجة أنهم يبحثون فى القِمامة عن بقايا صالحة مِن الطعام تسد جوعهم !
فأرجو مِن أصحاب المطاعم أن يضعوا ثلاجة صغيرة أمام كُل مطعم ،تحتوى على بقايا الطعام لسد جوع الفُقراء ،والمساكين الذين يعانون مِن الجوع الشديد !
وهذه الفكرة السهلة سوف تسد جوع الفُقراء، والمساكين الجوعى ،هذافضلًا عن الحد مِن إنتشارجيوش الذُباب، والكِلاب الضالة ،والعِرس ،وغيرهم مِن الحيوانات ،والحشرات التى تنتشر بشكل كبير على القِمامة الموجود بها بقايا طعام،ناهيك عن الحد مِن إنتشار البكتريا، والفطريات التى تنتشر على القِمامة الموجود بها بقايا طعام ، ويزيد على هذا ، وذاك الأجر ، والثواب العظيم مِن الله -عز وجل- .
ومِن المُمكن أن يكونَ هُناك ثلاجة خير أمام كُل عمارة تحتوى على بقايا طعام سُكان العمارة !
إن وجوه فِعل الخير كثيرة جدًا ،والمهم أن يصلَ الخير إلى مَن يستحق مِن ضُعفاء الفُقراء، والمساكين، والمرضى لا أن يصلَ هذا الخير إلى الكُسالى ،والنصابين !
أتمنى أن لا يكثر حول مثل هذه الثلاجات -التى أتمنى أن تنتشرَ - الكُسالى ،والنصابين، الذين يدعون الفقر، ويأكلون حقوق الفقراء ، والمساكين أكلًا بدون أدنى إحساس ، ولا ضمير .
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 287 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2023 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

68,569