يتبع لـ«جويانا البريطانية».. ومن فئة السنت الواحد

 

 

طابع بريد شبيه للطابع المعروض للبيع

واشنطن - لندن: «الشرق الأوسط»
تستعد دار مزادات بنيويورك لبيع طابع بريد معروف على مستوى العالم يعود للقرن الـ19، والذي من المتوقع أن يصل سعره إلى ملايين الدولارات. ويعد طابع جويانا البريطانية من فئة السنت الواحد الطابع الأكثر قيمة في العالم، وفقا لدار سوذبي للمزادات، التي تخطط لبيعه في السابع عشر من الشهر الحالي. وتقول سوذبي إن الطابع كان يسجل رقما قياسيا جديدا في كل مرة كان يباع فيها في ثلاثة مزادات جرت من قبل.

وقدرت دار سوذبي للمزادات أن سعر الطابع يتراوح بين 10 و20 مليون دولار. ويعود الطابع إلى عام 1873 عندما أعاد اكتشافه صبي اسكوتلندي يبلغ من العمر 12 سنة أثناء تصفح خطابات شخصية لعمه الراحل. وباع الصبي، لويس فيرنون فون، الطابع لتاجر مقابل ستة شلنات، أي ما يعادل نحو 5.‏1 دولار في ذلك الوقت. وبحلول عام 1935 ارتفعت قيمة الطابع إلى نحو 40 ألف دولار، وفي عام 1980 بيع مقابل 935 ألف دولار، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وجرت طباعة الطابع في عام 1856 من قبل ناشر صحيفة في مستعمرة جويانا البريطانية بعد أن نفدت الطوابع التي تم شحنها من لندن لدى مكتب البريد المحلي.

stamps

يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... » وكذلك وتربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2014 بواسطة stamps

m.e.

stamps
يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية مع تداول اخبار الهوايات والعمل على تطوير الموقع باستمرار ليكون نواة لموسوعة شاملة للهوايات من تربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

44,024