أفتتح في متحف الحضارة الاسلامية في كرملين قازان عاصمة تتارستان معرض بعنوان "مكة المكرمة في طوابع بريدية من الفضة صنعت في دار المسكوكات بموسكو". ويقام المعرض ،الذي سينقل في 25 مايو/أيار الى مدينة بولغار في تتارستان، بمناسبة الاحتفال السنوي بذكرى اعتناق التتار الاسلام .وبهذا تخلد أم القرى في عمل فني آخر انجزته الشركة الروسية التي اصدرت الطوابع البريدية المكرسة الى مكة المكرمة في صفائح فضية رقيقة ذات صور بارزة صنعت في دار المسكوكات بموسكو .وكانت الشركة قد اصدرت في عام 2010 "القرآن الذهبي" المعروف بإسم " مصحف عثمان" الذي قدم الى الجمهور في معرض اقيم في متحف بوشكين للفنون التشكيلية . وبعد ذلك اصدرت الشركة "القرآن الفضي" والذي اقتنته حكومة كازاخستان وعلق بشكل دائم في المسجد الكبير" حضرة سلطان" في العاصمة الكازاخية استانا. ويأمل المسؤولون في الشركة باقامة معرض الطوابع البريدية الفضية في مكة المكرمة قريبا.وصنعت صفائح الطوابع البريدية من الفضة الخالصة وتصور 40 طابعا اصدرته 24 دولة اسلامية هي المملكة العربية السعودية ومصر والامارات العربية المتحدة والعراق وايران والاردن وموريتانيا وباكستان وقطر وسورية وتونس واليمن والجزائر والمغرب وافغانستان وبنغلاديش والكويت وعمان وجزر القمر والنيجر وكاميرون وماليزيا. علما ان 17 طابعا صدر في المملكة العربية السعودية في اوقات مختلفة ويحمل أحدها إسم رابطة العالم الاسلامي. وقام خبراء دار المسكوكات بتحويل الصور في الطوابع الى منحوتات بارزة. وشارك في صنع الرقائق الفضية علماء وخبراء وفنانون ومهندسون ومصممون وتكنولوجيون ، واستغرق العمل في صنع الطوابع الفضية 3 أعوام.ويقول المسؤولون في الشركة ان عدد الطوابع 40 . ويرمز ذلك الى ان الوحي نزل على الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم حين بلغ سن الاربعين، كما ان هذا الرقم له دلالاته في كثير من المناسبات الاسلامية.

stamps

يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... » وكذلك وتربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 13 يونيو 2013 بواسطة stamps

m.e.

stamps
يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية مع تداول اخبار الهوايات والعمل على تطوير الموقع باستمرار ليكون نواة لموسوعة شاملة للهوايات من تربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

45,204