اجمل التحية

جعل المتحرك جامدا

عندما ترغب في جمود اي جسم متحرك عند التصوير فانك ستحتاج للاخذ بعين الاعتبار ثلاثة عناصر . اولا : المسافة التي بينك وبين الموضوع او الجسم المتحرك . ثانيا : الاتجاه الذي يسلكه الموضوع ومدى سرعته . ثالثا : عدسة التصوير المناسبة التي تختارها لتصوير الموضوع .

بخصوص مقدار المسافة التي بينك وبين الموضوع المتحرك فانه كلما كنت قريبا من الموضوع المتحرك عند التصوير احتجت الى سرعة غالق عالية (  High Shetter Speed )  للكاميرا ( واحيانا السرعة القصوى للغالق في الكاميرا ) .

ايضا يجب الانتباه الى الموضوع المتحرك هل حركته باتجاهك ( المصوّر ) ام بالاتجاه المعاكس ؟ وعلى هذا الاساس يتم اختيار العدسة المناسبة للتصوير .

عد م الرغبة غالبا في تصوير جسم متحرك مع وجود كاميرا ثابتة يكون سببا للجوء المصورين الى طريقة ( إزالة التفاصيل ) من الصورة (  Panning  )  كونها التقنية المناسبة جدا لمثل هكذا حالات حيث يعمد المصورون الى تحريك الكاميرا بالتوازي مع الجسم المتحرك ( وبمستواه تقريبا ) وبنفس السرعة لذلك الجسم , وهنا تكون سرعة الغالق البطيئة هي المطلوبة ( لابقاء الجسم في التركيز البؤري فقط وإزالة بقية المتفاصيل مع اضفاء الغواش عليى تلك التفاصيل ) وهي بين  1/60  بالثانية نزولا حتى  1/8  بالثانية  .

 

 

المصدر: فهم التعريض الضوئي للكاتب برايان بيترسون Understanding EXPOSURE for Brayan Peterson
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 2 مارس 2014 بواسطة sonthesun

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

46,876