نجلاء صديق - موقع خاص بتنمية المهارات

إن الانطباعات الأولى هي بمثابة "الحب من النظرة الأولى" في عالم إدارة الأعمال، وإليك التصرفات الذهبية التسعة التي تساعد في خلق انطباع أولي جيد:


1- دخولك: عندما تدعى لدخول إحدى الغرف فادخل بلا تردد. لا تقف بالمدخل (بالباب) مثل تلميذ شقي ينتظر رؤية مدير المدرسة. الأشخاص الذين تعوزهم الثقة بأنفسهم يغيرون من سرعتهم، ويرتبكون قليلا عند دخولهم إحدى الغرف، فلتنجز الباب واضعا غايتك في ذهنك، وحافظ على السرعة نفسها.
2- اقترابك: سر بمهمة فالأشخاص ذوو النفوذ وهؤلاء الذين يجذبون الانتباه يسيرون بهمة بسرعة متوسطة وخطوات طويلة ينقلون الإحساس بأن لديهم وفرة من الوقت بين أيديهم، وغير مهتمين بما يفعلون أو ليس لديهم شيء آخر يقومون به.
3- المصافحة: اجعل راحتك مبسوطة أمامك واضغط بذات الشدة التي يضغط بها الشخص الآخر. اجعل الشخص الآخر يقرر متى ينهي المصافحة. إياك والمصافحة مباشرة بينما يكون الآخر جالسا على مكتب لأن هذا يعطيه إحساسا بالهيمنة عليك.
4- ابتسامتك: تأكد من ظهور أسنانك عندما تبتسم وابتسم بوجهك كله وليس فقط بفمك.
5- رفع الحاجبين: هذه إشارة عتيقة تدل على أنك تعرفت على الشخص الذي قابلك. ببساطة ارفع حاجبيك لجزء من الثانية عندما تتعرف على الشخص.
6- عندما تتحدث: استخدم اسم الشخص الآخر مرتين خلال الخمس عشرة ثانية الأولي، ولا تتحدث أبدا أكثر من 30 ثانية في كل مرة. تحدث بإيقاع أبطأ قليلا من إيقاع تحدث الآخرين.
7- عندما تجلس: إذا اضطررت للجلوس في مقعد منخفض يواجه الشخص الآخر مباشرة، انحرف بزاوية مقدارها 45 درجة نحو الشخص الآخر لتتجنب الوقوع في وضعية "التوبيخ". إذا لم يكن بوسعك تحريك المقعد فلتحرك جسدك.
8- إيماءاتك: الأشخاص الذين يتسمون بالهدوء ورباطة الجأش، وبالتحكم في عواطفهم يستخدمون حركات جسدية واضحة وغير معقدة ومدروسة، وأصحاب المناصب العليا يستخدمون مقدارا من الإيماءات أقل من الأفراد أصحاب المناصب المنخفضة. لا ترفع يديك بمستوي أعلى من ذقنك. ولكي تخلق صلة حميمة، حاك إيماءات وتعبيرات الشخص الآخر مادام هذا لائقا.
9- خروجك: عندما تنهى مهمتك اجمع أشياءك بهدوء وتأن – وليس في تسرع ولهفة – صافح الآخرين إذا أمكن، استدر واخرج إذا كان الباب مغلقا عند دخولك فلتغلقه وراءك عند مغادرتك. سوف يراقبك الآخرون من الخلف عند مغادرتك لذا كن متأكدا أن مؤخرة حذائك لامعة.

 

المصدر : نسيج

skills

نجلاء صديق - موقع خاص بتنمية المهارات

  • Currently 443/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
151 تصويتات / 5597 مشاهدة

ساحة النقاش

مهارات

skills
موقع اقوم فيه بتجميع كل ما يعجبنى عن التنمية البشرية وتطوير المهارات ..وهى أحدث سمات العصر لتدريب وتقويم السلوك والضمير الانسانى فى مواجهة تسونامى الاتصالات والمعلومات فى عصر الاعلام والاقتصاد المعرفى التفاعلى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

353,369

عن لغة الجسد