شبكة يمن ون الاخباريه

سياسي_ شامل _ مستقل

شبكة يمن ون الاخبارية

متابعات / هائل السهيلي

تجسيدا لتوجيهات قائد الثورة واهتمامات المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني وتحت شعار : "حماية البيئة مسؤلية الجميع" وبرعاية وزارة الادارة المحلية والسلطة المحلية بمحافظة المحويت دشن امين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ومستشار رئيس الوزراء لشؤن البيئة والاعلام رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الاسدي اليوم انشطة برنامج البيئة والنظافة العامة بمديريات محافظة المحويت للعام 2023/1445م والذي تهدف الى رفع مستوى الثقافة والوعي البيئي والصحي وسط المجتمع وطلبة المدارس والجامعة والمعاهد الصحية والفنية والمكاتب والمرافق الحكومية للحفاظ على النظافة العامة والوقاية من الاوبئة والامراض والاهتمام بالتشجير ..

واكد الامين العام في مراسم التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ومدراء عموم مكاتب البيئة والتربية والصحة والزراعة والشباب والشؤن الاجتماعية على اهمية تظافر جهود المجتمع والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية لحماية بيئة المحافظة والحفاظ على النظافة العامة بإعتبار ذلك واجب ديني ووطني على الجميع الاضطلاع به كل من موقعه وشدد على ضرورة التعامل الصحيح مع النصوص واللوائح القانونية ذات الصلة ومحاسبة العابثين بالبيئة والنظافة العامة ..

من جهته عبر مستشار رئيس الوزراء عن تقديره لجهود السلطة المحلية والمكاتب الحكومية المعنية منوها لاهمية التعاون والتنسيق مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة لرسم الخطط ووضع البرامج المشتركة الكفيلة بالحفاظ على البيئة والحد من مظاهر ومصادر التلوث وسرعة اتخاذ التدابير العملية لايجاد مقلب مركزي للقمامة لمركز المحافظة والمديريات  .. 

ودعا الى البدء بتشجير مداخل مركز المحافظة ومراكز المديريات والحفاظ على نظافتها بإعتبارها وجه المحافظة وفرض الغرامات على كل من يصب المخلفات في جوانب الطريق ..

من جانبه رحب مديرعام فرع البيئة بالمحافظة عبده الشعثمي بالجميع واستعرض اهم الانشطة التي قام بها الفرع على مستوى المحافظة والصعوبات التي تواجه الفرع ومكاتب التنسيق بالمديريات ..

وفي ختام مراسم التدشين قام امين عام المجلس المحلي ومستشار رئيس الوزراء ووكيل المحافظة ومدير عام البيئة بتكريم الجهات المتفاعلة والمنفذة لبرنامج الحملة الوطنية للبيئة والنظافة العامة للعام 2022م ..

كما قام مستشار رئيس الوزراء بتكريم الدكتور علي الزيكم كأفضل شخصية بيئية على مستوى الجمهورية ..

وفي سياق متصل تفقد مستشار رئيس الوزراء ومعه مدير عام مديرية الطويلة محسن السقاف اعمال النظافة بشوارع المدينة وحث على تشجير مدخلي المدينة ..

واشاد بجهود المديرية في سبيل رفع مستوى اعمال النظافة وقام بتكريم ادارة النظافة بشهادة تقدير ..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 20 يونيو 2023 بواسطة shyemen

شبكة يمن ون الاخباريه

shyemen
شبكة اتش ام يمن للاعلام الهادف »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,662