شبكة يمن ون الاخباريه

سياسي_ شامل _ مستقل

              

كشف معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ان جامعة سبا تعتبر الجامعة الوحيدة التي لا توجد عليها ملاحظات لالتزام الجامعة بالشروط والمعايير المعتمدة ..

واثنى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب على انجازات جامعة سبأ على مختلف الصعد _ لاسيما صعيد البنية التحتية والتجهيزات والمعامل ايضا ٠٠٠

ولفت الوزير في ثنائه على جامعة سبأ الى الكادر الاكاديمي والاداري المتميز للجامعة ..

واشار الوزير حازب الى ان التجهيزات والمعامل وكادر جامعة سبأ الاكاديمي والاداري لكلية العلوم الطبية التي تم افتتاح المبنى الجديد لها بالعاصمة صنعاء صباح اليوم السبت بانها وفق المعايير المعتمدة رغم انجاز جامعة سبا وتجهيزها لكلية العلوم في فترة قياسية ..

 

واضاف الوزير حازب في كلمة له اليوم ان جامعة سبأ تميزت بعقد مؤتمر سبأ العلمي لطب الاسنان ..

جاء ذلك في كلمة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب في احتفالية جامعة سبأ بافتتاح المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية في جامعة سبأ والتي اعتبرها الوزير منجزا وطنيا في اطار الانجازات العلمية والبحثية التي تحققها الجامعات اليمنية..

يشار الى ان الوزير حازب قد تحدث في كلمته عن اهمية الاستثمار في التعليم لبناء الاوطان وعن مجمل انشطة البحث العلمي للجامعات اليمنية _ مؤكدا على تجويد نوعية المخرجات وفق احتياجات سوق العمل ....

 

 

وأشاد عضو المجلس السياسي محمد النعيمي في حفل الافتتاح ، الذي حضرة رئيس مجلس أمناء الجامعة، أحمد النجار ، وعميد البرلمانيين اليمنيين الشيخ زيد أبو علي، ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور غالب القانص ، وأمين عام الجامعة الاستاذ علي احمد النجار ، أشاد بمستوى البنية التحتية والتجهيزات الحديثة في الكلية، وخطواتها في تطبيق معايير الجودة، والاعتماد الأكاديمي في أدائها التعليمي.

وأكد أن افتتاح الكلية، في ظل استمرار العدوان، يعكس الصمود في وجه العدوان الذي استهدف مقدرات الوطن والمؤسسات التعليمية ..

مؤكداً حرص المجلس السياسي الأعلى على دعم وتشجيع رأس المال الخاص، وتذليل الصعاب أمامهم للاستثمار في هذا النوع من التعليم المعوّل عليه إحداث تنمية شاملة، وتحقيق مضامين الرؤية الوطنية..

والقى رئيس الجامعة الدكتور عمر النجار كلمة أكد فيها سعي الجامعة -من خلال فتح الكلية- لتلبية احتياج سوق العمل من اليد العاملة والماهرة للإسهام في تحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية..

كما حضر الافتتاح ،مستشار وزير الخارجية احمدالاسدي، واللواء مجاهد القهالي ، ومدير أمن الأمانة، العميد معمر هراش، ومدير مركز تقنية المعلومات، الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، ومستشارا الوزير الدكتور محمد ضيف الله ومحمود الصلوي ، وعدد من الأكاديميين والمدراء والمسؤولين ورؤوساء الأقسام بالجامعة .....

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2021 بواسطة shyemen

شبكة يمن ون الاخباريه

shyemen
شبكة اتش ام يمن للاعلام الهادف »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,761