شبكة يمن ون الاخباريه

سياسي_ شامل _ مستقل

authentication required

شبكة يمن ون الاخبارية / خاص

اوضح مدير عام مستشفى آزال الدكتور محمد الشهاري بأن المستشفى وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان اعد وجهز نظام صحي وطبي وعلاجي متكامل خاص ومستقل للحالات المصابة بفيروس كورونا معزول عن بقية الاقسام الطبية والعلاجية والصحية الاساسية الاخرى داخل المستشفى  ويتضمن غرفا عامة وخاصة وعناية مركزة للحالات التي تتطلب اجهزة تنفس صناعي وعددها 17 جهاز.. 

وقال خلال لقاءه صباح اليوم مستشار امين العاصمة صنعاء رئيس فريق الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي ان المستشفى يحتضن اكثر من 25 حالة لكبار السن الذين تتراوح اعمارهم مابين 50-60-70 فما فوق ومعضمهم يعانون من أمراض مزمنة وتعاني من التهاب رئوي في الجهاز التنفسي. 

ولفت الى ان ادارة المستشفى عملت بروتوكول دولي وحكومي مع وزارة الصحة لمتابعة الحالات وجهزنا كادر طبي وصحي متخصص يعمل على مدار 24 ساعة ..

واشار الى جملة من الصعوبات التي يواجهها المستشفى بشكل خاص والقطاع الصحي بشكل عام نتيجة الحرب والحصار على اليمن وانعدام المشتقات النفطية وارتفاع اسعار الادوية والمستلزمات الصحية والطبية واردف ولكن يجب أن نكون عند مستوى المسؤولية ونواجه التحدي بالتحدي من اجل تقديم نتائج افضل في جبهة السلام البيضاء لمكافحة العدوى ومحاصرة الوباء مقدمين في سبيل ذلك التضحية ولدينا شهيد واربع حالات اصابة وسط الاطباء تحسنت حالاتهم بفضل الله والرعاية الكريمة.. 

واكد الشهاري على الاصرار بعزيمة وثبات وصبر والمضي قدما لمواجهة هذه الجائحة الفتاكة في قمة تفشيها وشراستها لدى المرضى حتى التغلب عليها بتعاون الجميع..

 واثنى المدير العام على جهود وانشطة مركز الرصد والتثقيف البيئي والفريق الاعلامي في مجال النظافة والبيئة ومواجهة الاوبئة على مستوى امانة العاصمة صنعاء ومديرياتها العشر وساهمت في توعية وتوجيه المجتمع والوقاية من كورونا..

من جانبه اشاد مستشار امين العاصمة رئيس فريق الرصد والتثقيف البيئي بالاجراءات والجهود الكبيرة الملموسة داخل المستشفى لمكافحة العدوى .. وقال ان زيارتنا لهذا المستشفى يمثل بالنسبة لنا في امانة العاصمة ومركز الرصد والتثقيف الصحي والبيئي فرصة للاستفادة من تجربته واكتساب معلومات وخبرات وطرق جديدة في مكافحة الاوبئة والوقاية من كورونا..

واستعرض امام مدير عام المستشفى والمدراء الفني والطبي والاداري جانبا من انشطة وفعاليات مركز الرصد والتثقيف البيئي بالتعاون والتنسيق مع القطاع التربوي في امانة العاصمة صنعاء.. 

 

 

✍🏿 مركز الرصد والتثقيف البيئي 

الاربعاء 17 يونيو 2020م

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2020 بواسطة shyemen

شبكة يمن ون الاخباريه

shyemen
شبكة اتش ام يمن للاعلام الهادف »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

118,693