لانـد تــك

موقع تقنى يهتم بكل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا والمعلومات ومايخص الانترنت والكمبيوتر والموبايلات



ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن تطبيقا جددا يتعلق بنظارة جوجل يمكن أن يحدث "ثورة جنسية حقيقية" لأنه يتيح تصوير ساعات من العلاقة الحميمة بين الزوجين.

وهذا التطبيق الجديد ابتكره طالب لبناني يدعى شريف مكتبي، وتحتوي نظارة جوجل بداخلها من الأجزاء ما يجعلها أشبه بجهاز كمبيوتر متنقل.

وأوضحت الصحيفة أن ارتداء نظارة "جوجل" يسمح بتسجيل فيديو ومشاهدته لخمس ساعات وبعد ذلك يتم إلغاءه أوتوماتيكياً من التطبيق الجديد، الذي يمكن التحكم فيه من خلال إعطاء أوامر صوتية.

ورغم أن الفكرة جديدة إلا أن التطبيق يواجه الكثير من العوائق بسبب إمكانية إساءة استخدامه.

يذكر أن النظارة تستخدم تقنية تسمى "الواقع المُعزز" وهي تقنية حديثة تربط بين الواقع الحقيقي وعالم المعلوماتية عن طريق إظهار طبقة افتراضية من المعلومات المفيدة فوق الجسم المطلوب.

وهذا المفهوم ليس بالجديد تماماً، حيث تم طرحه ضمن تطبيقات متعددة للهواتف الذكية، حيث تستطيع توجيه كاميرا الهاتف إلى الشيء المُراد معرفة المزيد من المعلومات عنه كي تظهر طبقة المعلومات على الشاشة، وربما ظهر هذا التخيل لأول مرة في أفلام الخيال العلمي لكننا نشاهده الآن.

يشار إلى أن نظارة غوغل يمكن ارتداؤها كأي نظارة عادية باستثناء غياب العدسات.

وتحتوي بداخلها من الأجزاء ما يجعلها أشبه بجهاز كمبيوتر متنقل، كما يذكر أن هذا التطبيق تم ابتكاره من قبل طالب لبناني يدعى شريف مكتبي.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 222 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2014 بواسطة sherifmohamed

لا نـــد تــــــــــــك

sherifmohamed
موقع شامل يخص كل ماهو جديد فى مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات والكمبيوتر والانترنت والمزيد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

932,035