احسن طريقه هي غسلها بالشامبو واي نوع:


اما اذا قدرتي ان تحصلي على شامبو خاص للعبايات فهذا احسن او خذي البدائل هناك شامبو لونه احمر وهو رخيص جدا لايصلح للشعر بصراحه ولكنه يصلح للعبايات بطريقه رهيبه واهم شئ اذا حبيتي ان تحافظي على رونق العبايه هو ان تنقعيها بالماء وضعي الشامبو على الماء اولا ثم نقعي العبايه والشيله (( الطرحه ))
وواغسليها بيدك اذا لم يوجد غساله فل اوتوماتيك لان هذا النوع من الغسالات فيه غسله خاصه يدويه او باليد اسرع واحسن
اذا لم يوجد شامبو او اي نوع اخر من الشامبو الخاص للشعر فعندك سائل المواعين او اي صابون سائل ينفع طبعا واليك النصيحه الاخيره اكوي عبايتك مقلوبه علشان تحافظي على لونها الاسود الجميل .

ارجو ان اكون افدتكم

الملابس السوداء تتطلب عناية خاصة   ****************

تتطلب الملابس الصوفية والحريرية سوداء اللون عناية خاصة عند غسلها وإلا سيؤثر ذلك على رونق اللون الأسود فيخضر أو يحمر أو يصبح لونه باهتا .. وهذه هي الطرق الصحيحة لغسيل الملابس ذات اللون الأسود:


غسل الصوف الأسود
************

1 - إذا كان اللون سريع الزوال وغير ثابت ينقع لمدة ربع ساعة في ماء دافئ مضاف إليه ملح الطعام، لأن الملح يقلل من سرعة ذوبان الأصباغ.
2 - يغسل بسرعة على حدة بماء دافئ مذاب فيه صابون وذلك بواسطة الضغط، وترفع القطع من وعاء إلى آخر (معد مسبقا) فيه ماء دافئ وصابون، أي انها لا تترك خارج الماء لأنه في هذه الحالة تنصل الألوان بسرعة.
3 - تشطف في ماء دافئ مرتين، ويضاف إلى الماء الأخير المعد للشطف ملعقة كبيرة من محلول النشادر لأن له تأثير فعال في الطبقات السوداء، ويعطيها سوادا حالكا، وإذا لم يوجد النشادر فيمكن استبداله بالزهرة (المسحوق الأزرق) الثقيلة ولكنها أقل فائدة.
4 - يجفف بسرعة كي لا تنصل الألوان.


غسل الحرير الأسود

*****************

1 - جميع القلويات تؤثر على الحرير حتى النشادر لأنها تضعف نسيجه، وتغير لونه ماعدا الحرير الأسود، فبإضافة قليل من ماء النشادر إلى الماء الذي يغسل به والى ماء الشطف يحول دون اخضرار أو احمرار لونه.
2 - يغسل الحرير الأسود بالصابون المذاب مع قليل من النشادر بالضغط باليد، ولا يتم الدعك إلا للأجزاء المتسخة فقط، ثم يشطف بماء دافئ مضاف إليه قليل من النشادر، ثم في يشطف في ماء بارد ليبدو اللون أكثر إشراقا.

كي الحرير الأسود

**********************

تغير حرارة المكواة لون الحرير الأسود لذلك يفضل وضع الملابس الحريرية بين قطعتين من الشاش قبل الكي، أو أن يتم الكي على ظهر الملابس.


استرجاع اللون الأسود وتجديده

***********************
يتجدد اللون الأسود بوضعه في منقوع الشاي القاتم بعد أن يبرد ثم يكوى.
المقادير والطريقة:
أوقيتان من الشاي + ربع لتر من الماء المغلي.
تنقع في مغلي الشاي ثم تشطف في ماء الزهر شديد اللون

المصدر: شاهى للجلباب الشرقى
shahygelbab

شاهى للجلباب الشرقى 0020882335773

شاهى للجلباب الشرقى

shahygelbab
شاهى للجلباب الشرقى تاسس عام 1994 م »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

579,369