المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة


كشفت دراسة علميه فى المركز القومى للبحوث بالقاهرة أن الفشار يحفظ التوازن العضوى والنفسى للإنسان، حيث أكد الدكتور "فوزى الشوبكى" خبير التغذية بالمركز _ فى دراسته أن تناول الفشار يحفز خلايا المخ على إنتاج مادة "السيروتونين" المسئولة عن الحفاظ على التوازن العضوى والنفسى للإنسان، والتى تعد من أهم الموصلات العصبية اللازمة لتنبيه خلايا المخ، وزيادة اليقظة دون حدوث أى ارتفاع فى ضغط الدم أو زيادة دقات القلب، ليتفوق الفشار فى هذا المجال على "الكافيين" الموجود فى القهوة.
كما أثبتت الدراسة أن الفشار له قدرات وفوائد كبيرة على جسم الإنسان، وأنه يتفوق على "القهوة" فى تنبيه المخ ويجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون أيه آثار جانبية. 
وأضافت الدراسة أن مادة "السيروتونين" مسئوله أيضا عن توليد الشعور بالبهجة والسرور والإقبال على الحياة، وأضاف فوزى أن "الفشار" يحتوى على المجموعة المتكاملة من فيتامين "ب" المركب، وهى من أهم العناصر الغذائية لسلامة الموصلات العصبية فى المخ والجهاز العصبى فى كل الجسم.
وأشار إلى أن "الفشار" يحتوى أيضاً على كمية من البروتين والأحماض الأمينية اللازمة لتجدد الخلايا الداخلية لجسم الإنسان وخاصة خلايا المخ، بالإضافة إلى فيتامينات " أ " و"ك" اللازمة لصحة وسلامة الإنسان.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 200 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

212,532

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه