المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

يسأل قارئ أبلغ من العمر 34 عاما، وأريد أن أعرف هل هناك أهمية لتناول منتجات الألبان فى وقت السحور؟
يجيب عن هذا التساؤل الدكتور هانى كمال، أستاذ أمراض التغذية، مشيرا إلى أن منتجات الألبان لها قيمة غذائية عالية بالنسبة للإنسان وهى من أفضل الأطعمة وأكثرها إفادة فى وجبة السحور، حيث تحتوى منتجات الألبان على نسبة مناسبة من البروتينات حيث يمد الجسم بالأحماض الأمينية اللازمة، وكذلك يحتوى على نسبة لا بأس بها من السكريات والدهون.
يضيف كمال أن الزبادى يساعد فى خلق حالة من الهدوء داخل المعدة، كما أنه يساعد فى ترطيب جدار المعدة، كما يعد اللبن مصدرا هاما لكثير من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم كفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ.
كما يشير كمال أن اللبن يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور التى يحتاج إليها الجسم، حيث تدخل فى تركيب الهيكل العظمى وفى تركيب الأسنان، فيما يحذر من تناول اللبن كامل الدسم، حيث يكون ضارا بالجسم ويفضل تناول اللبن خالى الدسم.

 

وبالنسبة لوجبة السحور بصفة خاصة فيؤكد كمال أن تأثير منتجات الألبان يكون لفترة كبيرة، حيث يشعر الإنسان بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالى يساعده على عدم الشعور بالجوع أثناء فترة الصيام.

 

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 425/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
141 تصويتات / 439 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,738

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه