المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

النساء يتأثرن بقلة النوم أكثر من الرجال

 

 قلة النوم تؤثر على النساء أكثر من الرجال

أشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن قلة النوم تؤثر على النساء أكثر من الرجال، خاصة أن كثيرا من النساء لا ينتظمن فى النوم بالرغم من أن الفرصة تكون متاحة لديهن أكثر من الرجال بسبب قلة عدد ساعات عمل المرأة عن الرجل.

وألمح الباحثون بإحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك علاقة قوية بين الحرمان من عدد ساعات النوم الطبيعية وبين ارتفاع ضغط الدم لدى النساء.

أضافت الدراسة أن ربع حوادث الطرق التى يتعرض لها النساء ناتجة عن قلة النوم لديهن، حيث تزداد انفعالاتهن بشكل أكبر من الرجال مما قد يعرض حياتهن للخطر، بالتالى تزداد فرصة التعرض لحوادث الطريق عند النساء أكثر من الرجال.

وبالنسبة للعودة إلى توقيت النوم الطبيعى بعد فترة من الإجهاد نتيجة العمل أو المرور بمشكلة ما، فقد أوضحت الدراسة أن الرجال يكونون أسرع فى العودة للحالة الطبيعية من النساء وفقا لما نشرته جريدة الديلى ميل اللندنية.

فيما أشارت دراسة أخرى أن عاملين رئيسيين يعجلان بموت البشر وهما النوم والفقر إذ يتسببان فى إصابة الإنسان بكثير من الأمراض التى تحتاج لفترات طويلة من العلاج وبالتالى قد يتسببان فى موت الإنسان.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 173 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

216,121

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه