المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

فوائد الملح العظيمة

 

لا يعلم الكثيرون منا أهمية ملح الطعام للجسم والبشرة فيقول الدكتور هشام محمد سيد، استشارى التغذية، أن للملح العديد من الفوائد للجسم والبشرة كما أثبتت دراسات عديدة أهميته فى تنقية البشرة والقضاء على الخلايا الميتة فى جميع مناطق الجسم، لذا كانت النساء فى عصر الفراعنه تستخدمنه للتجميل وإزالة الجلد الميت.

ويضيف أن الملح يساعد على التخلص من الخلايا الميتة، فيكفى إن تنثر المرأة قليلاً من الملح على وجهها وتدلكه برفق ولطف ثم تضع كريماً مرطباً مناسباً لبشرتها وسيقضى تماما على الخلايا الميتة بالوجه ويجعله أكثر إشراقا.

ويضيف: "هشام" إن الملح يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية، خاصة إذا استخدم قبل الحمام الدافئ فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحها الحيوية والنضارة، كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة.

كذلك يعمل الملح على تبييض الأسنان والتخلص من أى آثار عالقة بها، ولكن لابد من الحذر عند دعك الأسنان به لكى لا يؤذى اللثة، كما أثبت أنه يفيد فى حالات قروح الفم والالتهابات ويساعد على التخلص منها.

وينصح "هشام" المرأة باستخدام الملح لكى تحتفظ بأظافر قوية جميلة وصحيحة، فقد تبين أن غسل الأظافر بالملح والعسل يقويان الأظافر.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 312 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

216,161

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه