المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

 

 

 

الخوخ والبطيخ لبشرة رائعة

 

ترطيب البشرة ضروري لحمايتها من الجفاف وأفضل طرف الترطيب هي الاقنعة المصنعة من فواكه طبيعية‏,‏ والاكثار من تناول المياه والغذاء المتوازن‏،

لهذا تنصح خبيرة التجميل الدكتورة فايزة الارناؤوطي بتناول لترين من المياه يوميا( نحو8 أكواب). ويمكن تناولها علي هيئة عصائر أو شاي أخضر مع تجنب المشروبات الغازية والقهوة التي تحتوي علي الكافيين المضر بالبشرة, ويجب استخدام منظف فعال للبشرة يناسب احتياجاتها في فترتي الصباح والمساء, ثم تدليك الوجه بشكل دائري من الاسفل الي الاعلي بعد وضع المرطبات التي تعقب التنظيف مباشرة, كذلك يجب استخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس فوق البنفسجية, وقبل التوجه الي النوم يجب تنظيف الوجه وازالة اثار الغبار والماكياج خاصة العينين لتتجنبي ظهور الهالات السوداء.
أما بالنسبة لفواكه ترطيب البشرة فتعرضها الدكتورة رويدا ادريس استشاري التغذية ومنها:
> التفاح: اخلطي ملعقة من عصير التفاح الطازج مع ملعقة من عصير الليمون الاخضر وتستعمل كقناع لجميع انواع البشرة ويمكنك استخدام قشر التفاح والليمون كمادة فعالة في تنظيف البشرة.
> الخوخ: يعتبر من أغني الفواكه لاحتوائه علي الالياف المفيدة للجسم واكثرها عناية وعلاج لجميع انواع البشرة لذا يمكن تقشير ثمرة من الخوخ وتدليك الوجه بقشرها من جهتها الداخلية بحركة دائرية علي البشرة لعدة دقائق قبل النوم ثم اشطفيه بالماء فهو يمنحك بشرة نظيفة, بالاضافة لفائدته في شد عضلات الوجه مما سيغنيك عن استخدام مستحضرات التجميل من كريمات وحقن باهظة الثمن لشد البشرة.
> البطيخ: لإزالة البثور والشوائب الموجودة علي الوجه والرقبة فضعيها علي البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد لشد مسام البشرة.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 388 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

261,423

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه