المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

4‏ اتفاقيات للتعاون العلمي بين مصر وإيطاليا


وقعت مصر وإيطاليا أمس‏4‏ اتفاقيات للتعاون العلمي المشترك بينهما في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والتعليم العالي في اطار فاعليات اليوم العلمي المصري‏-‏ الايطالي‏.

تتضمن انشاء أول جامعة ايطالية للعلوم والفنون بمدينة العبور, ومشروع المسح الجيوفيزيقي للنيزك بمنطقة جبل كامل, ومذكرة تفاهم للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء, وانشاء قسم جديد لتعليم اللغة الايطالية بجامعة جنوب الوادي.
شهد توقيع الاتفاقيات وزراء التعليم العالي والكهرباء والبيئة من الجانب المصري, ونائب وزير الخارجية الايطالي.
وقد أعلن سلامة عن توفير دعم مالي بقيمة22 مليون يورو لدعم البحث العلمي بين البلدين خاصة في مجالات أبحاث الفضاء والزراعة والطب والآثار الي جانب أبحاث توليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية والرياح. وذكر د حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أن مصر لديها خطة لزيادة حصة إنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة الي20% بحلول عام.2020 ومن جانبه قال ماجد جورج وزير البيئة ان هناك مبادرة جديدة بين مصر وايطاليا لتوليد الطاقة المتجددة لزيادة حجم توليد الكهرباء في مصر.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,917

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه