المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

فصول السنة‏..‏ بريئة من السمات الشخصية

 

منذ عشرات السنين والناس تعودوا علي الربط بين الفصل الذي يولد فيه الإنسان وبين سماته الشخصية ..‏ فهل هذا صحيح من الناحية العلمية.

يرفض الدكتور هاني أسعد ـ طبيب باطني وأطفال ـ هذا الربط مؤكدا أن اختلاف فصول السنة قد يؤثر فقط علي الحالة الصحية للجسد وليس السمات الشخصية, فالعلم بريء من ذلك لأن الصفات ترتبط بجينات وراثية.
ويؤيده الدكتور أحمد التاجي أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بطب الأزهر مؤكدا أن السمات الشخصية تتأثر بعوامل كثيرة وتتكون نتيجة لظروف التربية والبيئة المحيطة ولا يمكن أن تتأثر بحال من الأحوال بحالة الجو.
ويؤكد أن لكل انسان ظروفه الخاصة المحيطة به التي تخلق منه انسانا مستقلا في كل شيء فتصبح انفعالاته وأفكاره ومستوي ذكائه عوامل وراثية بحتة, تتفاعل مع المحيط البيئي الخارجي الذي يكون بمثابة رحم الأم الذي يغلف حياته داخل هذا العالم الخارجي الذي يعيش في اطاره.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

213,165

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه