المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

أوروبا في حالة قلق علي الخيار‏..‏ فقد اختفي هذا النوع المهم من الخضراوات من علي مائدة الأوروبيين‏,‏وقد تلحق به الطماطم

والسبب هو اتساع نطاق تفشي بكتيريا مميتة في الخيار انتقلت من ألمانيا إلي دول أخري بشمال أوروبا بعد أن تسببت في وفاة14ألمانيا,وإصابة أكثر من300آخرين بأعراض خطيرة. وتوقع مسئولون عن الصحة في أوروبا تفاقم الوضع في الأسابيع المقبلة, يريا المعوية علي ثمار خيار مستورد من إسبانيا, لكن لم يتضح ما إذا كانت هذه الثمار قد تلوثت هناك أم في أثناء نقلها, أو داخل ألمانيا.
وتوصلت السلطات الطبية الألمانية إلي أن البكتيريا الضارة المتفشية هي بكتيريا تسبب التحلل الدموي( إتش.يو.إس), وهي مضاعفات خطيرة لنوع من البكتيريا المعوية المنتجة للسموم.
وقال متحدث باسم مركز طبي في شمال ألمانيا: إن لديه بالمستشفي82حالة إصابة بالتحلل الدموي, و115حالة إصابة مؤكدة بالبكتيريا المعوية, مشيرا إلي أن عدد الحالات هناك تضاعف خلال الأيام القليلة الماضية. وأبلغت مدينة هامبورج بشمال ألمانيا وحدها عن488حالة إصابة بالبكتيريا المعوية منذ بدء التفشي منتصف مايو, و94 حالة إصابة بالتحلل الدموي. وينصح مسئولو الصحة المواطنين في المانيا بتجنب تناول الخيار والطماطم والخس وأمروا برفع بعض هذه المنتجات من أرفف المتاجر. وحذرت السلطات في السويد المواطنين المسافرين إلي شمال ألمانيا من تناول الخيار والطماطم والسلاطة. وأمرت وكالة سلامة الغذاء النمساوية بسحب الخيار والطماطم والباذنجان العضوي المستورد من إسبانيا, الذي يعتقد أنه مصدر تفشي المرض.
 

شددت وزارة الصحة والسكان إجراءات مراقبة الأغذية فيما يخص الخضراوات والفاكهة الواردة من أوروبا إلي مصر بعد حدوث تفش وبائي في شمال ألمانيا نتيجة مرض شديد الضراوة يعرف ببكتيريا ايكولاي, وصرح الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي, بأنه لا توجد أي حالات مصابة في مصر بالبكتيريا القاتلة, كما لا توجد رسائل للخيار تسلمتها مصر هذا العام.

 

المصدر: الأهرام
sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 36/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

menaahossam

ربنا يحفظنا ويحفظ مصر ويجعلها امنه ومستقره

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

214,953

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه