المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

تعرف على المخاطر الكامنة وراء ارتداء العدسات اللاصقة

إن فكرة ارتداء العدسات اللاصقة قد تقابل بالعديد من العواقب الغير مرغوب فيها، والتي تتمثل في الخطر الهائل للإصابة بالتهابات العين. فوفقا لدراسة حديثة، ينتج عن ارتداء العدسات اللاصقة الإصابة بالتهاب القرنية الجرثومية، وفي حين يعد أمرا نادرا إلا أنه يعتبر إصابة خطيرة للقرنية والمنطقة الخارجية من العين. ويمكن أن تتسبب بواسطة البكتيريا والفيروسات والفطريات أو ما يسمى بالشوكميبة،

 

واكتشفت الدراسة أن معدلات الإصابة تكثر في أولئك الذين يرتدون العدسات اللاصقة.

العدسات اللاصقة وإحتمالية الإصابة: إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة بشكل منتظم، فعليك اتباع التعليمات السليمة في رعاية تلك العدسات، وفي حالة تجاهلك إياها، فإنك تعمل على خلق أرض خصبة لنمو أمراض العيون. فعلى سبيل المثال تعطي السباحة أثناء ارتداء العدسات مساحة واسعة من نمو الجراثيم، تلك التي تعيش في حمامات السباحة بما فيها تلك التي تعالج باستخدام الكلور. وفي المساحة الواقعة بين العدسة والعين، تعمل تلك الجراثيم غلى إصابتك بالتهاب القرنية ومن ثم تلفها. - الأعراض تشمل: - الألم. - الإحمرار. - الرؤية المشوشة. - الحساسية للضوء. - الإحساس بوجود شيئ ما بداخل العين. - المزيد من الدموع. - وجود مياه بيضاء على العين. - الحرقان. - الحكة. - التفريغ. فإذا كنت مصابا بتلك الأعراض، فعليك إزالة العدسات الخاصة بك على الفور والاتصال بطبيب العيون، واعلم أن التهاب القرنية الجرثومية غير المعالجة يمكن أن يدمر القرنية في أقل من 24 ساعة. - النظافة السليمة للعدسات اللاصقة: إن النظافة السليمة تعمل على تحسين الشعور بالراحة أثناء ارتداء العدسات، وتجنب الحالات التي تؤدي إلى التهاب العين، فالأكاديمية الأميركية لطب العيون ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصي بما يلي:

1- غسل اليدين بالماء والصابون، مع التأكد من جفافهما قبل التعامل مع العدسات اللاصقة.

2- تجنب غسل العدسات بماء الصنبور، والتي يمكن أن تحتوي على العناصر الضارة.

3- القراءة والاتباع الجيد للمعلومات المرفقة مع محلول العدسات.

4- استخدام طريقة الفرك والشطف بدلا من عدم الفرك، لأن هذا يقلل من عدد الجراثيم الموجودة على العدسة. ويمكنك استخدام تلك الطريقة مع أي نوع من المحاليل المنظفة أو المطهرة، وبعد الفرك ينبغي شطف العدسة مع المحلول متعدد الأغراض.

5- قم بمليء حاوية العدسات بمحلول جديد في كل مرة تستخدمها، وتجنب استخدام المحلول المخزن أو القديم.

6- لا تقم بنقل محلول العدسات اللاصقة من الحاويات الأصلية إلى أي شيء آخر من حاويات التخزين.

7- ينبغي شطف حاويات التخزين بمحلول العدسات المعقم، وعدم استخدام مياه الصنبور مطلقا.

8- إزالة العدسات قبل الاستحمام والسباحة أو استخدام حوض الاستحمام المليء بالمياه الساخنة أو المشاركة في الأنشطة المائية الأخرى.

9- استبدال حاوية العدسات كل ثلاثة أشهر على الأقل.

المصدر: الكعبة الإسلامية
sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 333 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

259,670

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه