المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

 

 

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، استعداده لدعم مبادرة الدكتور أحمد زويل، العالم المصرى الحاصل على جائزة نوبل، لإنشاء صندوق دولى لتمويل تطوير التعليم المصرى بشراكة من البنك الدولى وصندوق التنمية الإسلامى وجهات مانحة داخلية وخارجية. 

وأوضح "جمال الدين"، فى تصريحات صحفيةأنه يرحب بمبادرة د. زويل واصفاً إياها بـ"الفكرة العظيمة"، وقال "لو تمكننا من الحصول على مليار دولار إلى جانب المخصصات الحكومية فهذا سيساعدنا على تحقيق خطط تطوير التعليم". 

وأكد وزير التعليم أن 25% من المدارس فى مصر تعمل بنظام الفترات الممتدة نتيجة ارتفاع كثافة الطلاب بها، وذكر أن الوزارة لم تحقق سوى 40% فقط من خطتها لزيادة معدلات استيعاب الأطفال من سن 4 لـ 6 سنوات بمرحلة رياض الأطفال.

وأضاف أن 25% من المدارس ليس بها حاسب آلى واحد، وقال "جودة التعليم لم تعد كما كانت فى الماضى وكليات التربية أصبحت تخرِّج طلابا أقل تأهيلاً من المفترض.. ومع ذلك أرفض التعميم، وأؤكد ضرورة اقتناع المجتمع بأهمية التعاون معنا لتطوير الوضع الحالى". 

وتابع "حينما توليت منصب وزير التعليم فى 2004 وجدت أن المعلمين يُعامَلون كالموظفين، وهذا وضع شاذ عالمياً، لذلك جاءت فكرة الكادر الخاص.. وأتعهد للمعلم بأن أعمل على إصلاح عيوب تطبيقه".

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 198 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

209,537

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه