رسم تقرير حديث للأمم المتحدة صورة متشائمة للتنوع البيولوجي علي الأرض‏,‏ مرجحا انقراض ثلث فصائل النباتات والحيوانات من الكوكب‏.

ويقول التقرير الذي استند إلي بيانات تم الحصول عليها من دراسات أجريت في أكثر من120 دولة في جميع أنحاء العالم, أن التنوع البيولوجي يهدده النمو الاقتصادي لبلدان مثل الصين والهند والبرازيل, ويحذر التقرير, أنه في حين يتزايد وعي الدول الغربية حيال الحاجة لحماية الأنوع المهددة بالانقراض, تدمر شراهة العالم النامي للمواد الخام النظم البيئية الهشة. التقرير الذي نشرته صحيفة التليجراف البريطانية القي باللوم علي النمو السكاني والتلوث وانتشار الاستهلاك علي النمط الغربي للقضاء علي فصائل النبات والحيوان. واعتمد التقرير علي إحصاءات الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والتي أظهرت أن خطر الانقراض يهدد21% من جميع أنواع الثدييات المعروفة, و30% من البرمائيات, و35% من اللافقاريات.

المصدر: جريدة الأهرام
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2011 بواسطة sciencecenter

ساحة النقاش

المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة

sciencecenter
مركزنا تعليمي ثقافى مجتمعى تابع لإدارة المنزلة التعليمـــــية لذا نناشد كل فرد في إدارة المنزله التعليمية بالتعاون معنا لنكون الأفضل بكم ولكم في انتظار آرائكم ومقترحاتكم التوقيع أعضاء المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة» »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

202,606

دائما تسعدنا زيارتكم

 

للحجز دورات كمبيوتر أو للاستفسار

الاتصال بــ

الاستاذة / ليـــلي الاميـر


مدير الموقع ومسئول قسم الكمبيوتر بالمركز