مركز التنمية المهنية لهيئة التعليم بأبو كبير شرقية

موقع علمي يضم كل ما يخص التنمية المهنية من معلومات ومواد تدريبية وقرارات وزارية ومراجع

<!--[if !mso]> <mce:style><! v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} -->

 

<!--[endif] -->

محافظـة الشرقيـــــة

مديرية التربية والتعليم

 إدارة أبوكبير التعليميـة

مكتــب المديــر العــام

 

إجتماع السيد الأستاذ المحترم / مدير عام الإدارة بالسادة أعضاء المتابعة ومقررى المواد ومديرى المراحل والتوجيه المالى والادارى والمخزون السلعى ومسئولى التوريدات ورئيس قسم المبانى والسيد الاستاذ / مسئول الامن بالإدارة وذلك يوم الخميس الموافق 18/9/2014 م بمكتب السيد / المدير العام ن وذلك للوقوف على آخر استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد 2014/2015 م وتنفيذ كل خطط العمل لتلافى أى مشكلات قد تواجه بداية العام الدراسى .

  (1) بناء على الفاكس الوارد إلينا بتاريخ 17/9/2104 م من السيد الاستاذ / وكيل أول الوزارة بموافقة السيد الدكتور / محافظ الشرقية بإرساء مبدأ  تكافؤ الفرص بين المدارس يتم تبليغ جميع المدارس بأن يوم السبت من كل أسبوع يوم عمل رسمى وتكون الجمعة هى العطلة الاسبوعية فقط للمدارس والدواويين .

(2) الالتزام بالقرار 202 لسنة 2013 م بخصوص نقل وندب المعلمين البند الخاص بعدم نقل أو ندب أى عضو من أعضاء هيئة التدريس خلال العام الدراسى إلا فى حالات الضرورة القصوى ، ومصلحة العمل .

(3) يتم التشديد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة قبل بداية العام الدراسي.

 

(4) يتم التشديد على مديري المراحل بسرعة متابعة موقف الكتب وكذلك الأثاث المدرسي بجميع المدارس والتأكيد على أن الكتب ستكون في يد الطلبة في أول أيام الدراسة.

 

 (5) التأكيد على زرع روح الانتماء لمصرنا الحبيبة بين التلاميذ من خلال حضور طابور الصباح بالمدارس والإذاعة المدرسية واللقاءات التي سوف تتم بصفه منتظمة في الفترة القادمة والتأكيد على رفع علم مصرنا الحبيبة وكذلك علم المحافظة دخل جميع مدارس الإدارة وكذلك الدعوة على زيارات لقناة السويس وتل بسطة وصان الحجر للتعرف على إنجازات الشعب المصري وكذلك آثارنا المصرية.

 

(6) يتم  التأكيد على تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس وذلك للقضاء على الدروس الخصوصية على أن يتم متابعتها من التوجيه الفني وكذلك فريق المتابعة للحرص على أن تقوم مجموعات التقوية بالقيام بأعمالهم على أكمل وجه لخدمة التلاميذ.

 

(7) التأكيد على وجود مسئول لترشيد الطاقة بكل مدرسه وذلك ليقوم بتسجيل قراءات العداد في بداية اليوم الدراسي وكذلك أخر اليوم في سجل خاص وإرسال تلك القراءات لمسئول ترشيد الطاقة بالإدارة ليقوم الأخير بعمل اسطوانة CD ) )  وكشف وإرسالهم للمديرية مرة كل أسبوع وكل شهر .

(8) يتم إرسال نماذج الفراغات الموجودة من المدارس لتحديد الأماكن التي يمكن الاستعانة بها لمنع زيادة كثافة التلاميذ داخل الفصول وإمكانية قبول تلاميذ جدد.

 

(9) يتم تكليف السادة مديري المدارس بسرعة تفعيل القرار الوزاري رقم 234 الصادر في 20/5/2014م والخاص بشأن حفظ النظام والانضباط داخل المدارس مع سرعة تفعيل البند الخاص بالالتزام بالزى المدرسي والإعلان  عنه بالمدارس . وإخطار أولياء الأمور ومجلس الأمناء بالمادة السادسة الخاصة بميثاق السلوك للطلاب داخل المدارس . كما تم التنبيه على مديري المدارس بتذليل أي عقبات قد تواجه مسئول القرائية واستخدام استراتجيات تدريس القرائية حسب ما تم التدريب عليه وحسب الدليل الإرشادي الموجود بالمدارس .

 

(10)  يتم التشديد على تفعيل القرار الوزاري رقم 137 بخصوص تشكيل وحدة التدريب والجودة بكل مدرسه وإعداد دراسة التقييم الذاتي لكل مدرسة وفق معايير الهيئة القومية لضمان الجودة كما تم اجتماع أخر لمديري الأقسام ومديري الشئون المالية والإدارية ومديري التوجيه المالي والإداري ومدير شئون العاملين وقسم الجودة .

(11)  ضرورة تحفيز المدارس التى حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بعدم نقل أى من أعضاء هيئة التدريس بهذه المدارس المعتمدة إلا فى حدود صالح العمل .

(12)  ضرورة تذليل الصعاب أمام فريق الجودة بالإدارة واعطائهم الفرصة كاملة للتعاون و التنسيق مع التوجيهات الفنية والمتابعة الميدانية ومديرى المراحل التعليمية ومسئولى التدريب والتوجيه المالى والادارى ، وذلك لتحقيق النقاط التالية : -

·       تصنيف جميع مدارس الإدارة بناء على الجاهزية وفى معايير الجودة وتقسيمها للتقدم   للاعتماد على مدى الخمس سنوات القادمة .

·       نشر ثقافة الجودة بين جميع المدارس والقائمين على متابعتها بإستخدام آليات  متنوعة .

·   أن تقوم جميع مدارس الإدارة بعمل تقييم ذاتى والوصول لفجوات الأداء وعمل خطط تحسين لمعالجتها فى ضوء رؤية ورسالة المدرسة ومعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بعد التدريب اللازم لمديرى المدارس ومسئولى وحدة التدريب والجودة و أحد الأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة .

·   تكليف التوجيهات الفنية بالتعاون مع التدريب والجودة بعقد ورش عمل داخل المدارس لانتاج خرائط المنهج ومتابعة تواجدها مع المعلمين .

·       ضرورة أن يكون الاجتماع الدورى لأعضاء الجودة بالإدارة

 

ويتم التأكيد على الآتي  :

أولاالالتزام بمواعيد الحضور والانصراف لجميع العاملين.

 

ثانياحسن التعامل مع جميع المتعاملين من مندوبي المدارس وسرعة إنجاز جميع الأعمال
         بكل دقه وأمانة .

 

ثالثاالالتزام التام بجميع النشرات والقرارات الوزارية والكتب الدورية في صرف المرتبات
         وكذلك البدلات والحوافز.

 

رابعاالالتزام بتسجيل جميع الصرفيات بسجل 129 سايرة وكذلك الالتزام بتنفيذ قرارات
         الجزاء والأوامر التنفيذية على جميع العاملين .

 

خامساعدم السماح بالأجازات الاعتيادية إلا في أضيق الحدود مع بداية العام الدراسى لصالح العمل .

 

سادسا :  يتم التشديد على مديري الشئون المالية والإدارية والتوجيه المالي والإداري بتشديد الرقابة على جميع النواحي المالية بالمدارس وعدم السماح لسكرتير المدرسة بوجود نقدية بحوزته أكثر من اللازم وتوريده تلك النقدية أول بأول كما تم التنبيه على سكرتارية المدارس وأمناء التوريدات بعدم تحصيل أي رسوم دون قسيمة توريد وكذلك احترام مواعيد الحضور والانصراف وسرعة تحويل أي مشاكل للشئون القانونية لمجازاة أي مقصر.

 

سابعا :   تم إنشاء مكاتب فنية بكل مرحلة تعليمية للعمل على سرعة إنهاء أعمال المرحلة المتعلقة بزيارة الموجهين للمدارس وحل كل المشاكل التي تعترض التوجيه الفني وكذلك عمل إحصائية وعرضها أول بأول. على المكتب الفني والبحثي بالإدارة وذلك لحل السلبيات الواردة من المكاتب الفنية المختلفة وذلك  للوقوف على ما تم إنجازه بتلك المراحل وسبل التواصل بين مديري المراحل ومديري المدارس والطلبة من خلال الزيارات المستمرة والمفاجئة  للمدارس لرفع كفائة الإدارة المدرسية.

ثامناً : يتم التنبيه مشدداً على السيد الأستاذ مدير قسم الخدمات التعليمية بحسن اختيار مسئولي التغذية من الذين تنطبق عليهم الشروط والأمانة ومتابعتهم وتم التشديد على الرقابة المستمرة على طرق تخزين المواد الغذائية وكذلك مدة الصلاحية والاهتمام بصحة أبنائنا من الطلبة حرصا منا علي عدم حدوث أي حالات تسمم قد تحدث لأي من الطلبة نتيجة الإهمال . ويكون مدير إدارة الخدمات هو المسئول الوحيد أمام جهات التحقيق في حالة حدوث أي شيء يخالف تلك التعليمات، كما تم التأكيد على مديري المدارس بحسن اختيار مسئولي التغذية من ذوي الكفاءة والأمانة على أن يدرب تدريباً جيداً على وسائل حفظ الأغذية والتهوية الجيدة على يد مسئولي التغذية بقسم الخدمات.

تاسعاًتم التنبية علي مديري المراحل ومديري المدارس بعدم الاستعانة بأي شخص لسد العجز سواء بالحصة أو بالمكافئة الشاملة ، ولا مجلس الأمناء نهائياً .

عاشراً : علي مسئولي المتابعة ومسئولي الأمن بالإدارة التأكيد علي وجود دفتر الأمن بكل مدرسة خلف البوابة وكتابة جميع بيانات الزائر واعتماد ذلك السجل بصفة يومية والتأكيد على الأمن بالإدارة لزيارة المدارس ليلاً لمتابعة أعمال النوبتجية.

حادي عشر . على السادة مقرري المواد وموجهي المواد الدراسية ورؤساء الأقسام أثناء زيارتهم للمدارس ألا يتم تواجدهم بمكتب السيد مدير المدرسة بل يتم تقييم أداء التلميذ والمعلم ، ومعه وكيل وحدة التدريب والأخصائي الإجتماعى والنفسي لاستكمال منظومة التقويم وعمل مواقف تدريبية ودروس نموذجية في الميدان لرفع كفاءة العاملين

وتفضلوا معاليكم بقبول التحية والاحترام

وكل عام ومعاليكم بكل خير                  

مدير عام إدارة أبوكبير التعليمية                                                                                                                                               إبراهيم محمود صالح

 

<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman";} -->

 

<!--[endif] --><!--<!--
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 267 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2014 بواسطة sazzazy

مسئول الدعاية والاعلان

sazzazy
موقع علمي يتضمن تدريبات وإعلانات ومراجع وكل ما يخص التنمية المهنية والبشري »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

50,564