طالباتي داخل قصر الأميرة فريال في طنطا

ـــــــــــــــــ

 

( خمس طالبات متميزات )

إسراء علي زيـــان

آية جمال أبو رمــان

سوسن مصطفى جمعة

شروق يوسف الحبشي

علياء عماد حمـــد

وبمساعدة الدكتورة لبلبة فتحي وتحت إشرافي نجحن منذ أيام – وتحديداً في أبريل عام 2017 - دخول قصر الأميرة فريال (1938 – 2009) .. ابنة آخر ملوك مصر الملك فاروق وابنة الملكة فريدة .. والقصر موجود في شارع المدارس بمدينة طنطا ..

وهذا حدث غير مسبوق؛ حيث إن القصر – ممنوع دخوله أو تصويره بأمر من مالكه – ورغم ذلك استطاعت الطالبات إقناعه بدخولهن وتصويرهن لتفاصيله؛ حيث إن الصور تشمل كافة تفاصيل القصر الخارجية والداخلية. وهذا التصوير قامت به الطالبات ضمن نشاط مقرر (تذوق الفنون التشكيلية)، الذي أقوم بتدريسه لهن بوصفهن طالبات دراسات عليا في الفرقة الأولى بالدبلوم التخصصي في المسرح بكلية التربية النوعية – إعلام تربوي – بجامعة طنطا.

الجميل في الأمر .. إن صور الطالبات المنشورة هنا، تُعدّ توثيقاً مهماً لهذا القصر – الذي لم يُصور من قبل بهذه التفاصيل، وهذا الكم الكبير من الصور – وهذا التوثيق مستقبلاً – وربما بعد أيام – سيكون المرجع الوحيد لهذا القصر – الذي يُعدّ تحفة فنية معمارية كما سترون  – لوجود لافتة معلقة الآن على أحد شرفاته مكتوب عليها:

العقار .. للإيجار أو البيع !!

د. سيد علي إسماعيل

 

المصدر: أ.د سيد علي إسماعيل - مقرر (تذوق فنون تشكيلية) - كلية التربية النوعية - الدراسات العليا (تخصص مسرح) - جامعة طنطا
sayed-esmail

مع تحياتي ... أ.د/ سيد علي إسماعيل

ساحة النقاش

أ.د سيد علي إسماعيل

sayed-esmail
أستاذ المسرح العربي بقسم اللغة العربية - كلية الآداب جامعة حلوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

783,187