إلى جميع طلابي الذين يدرسون معي علوم المسرح في هذا الفصل الدراسي، وتحديداً دارسة الماجستير الشيماء حاتم المسجلة رسالتها تحت إشرافي بعنوان (مسرح العرائس في مصر : دراسة في التاريخ والتشكيل)، ودارس الدكتوراه أحمد عادل المسجل رسالته تحت إشرافي بعنوان (صورة البطل في مسرح الطفل السعودي)، وجميع طلاب الدراسات العليا بقسم المسرح بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، الذين يدرسون معي مقرر (المشروع المسرحي)، وجميع طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة العربية بآداب حلوان، الذين يدرسون معي المسرح العربي ضمن مقرر (الأدب العربي الحديث – النثر)، وجميع طلاب الفرقة الثانية بقسم اللغة الألمانية بآداب حلوان، الذين يدرسون معي مقرر (الدراما العربية) .. إليكم الآتي:

تشجيعاً مني لجهود الشاب المتميز الفنان (محمد فوزي) في إقامته أول مهرجان فني عبر الإنترنت – بوصفها فكرة مبتكرة غير مسبوقة في مجال فن العرائس – وإسهاماً مني في مجال مواكبة كل جديد في مجال العلم والتخصص، والربط بين الدراسة النظرية والعملية، ومواكبة أساليب التعليم التفاعلي من أجل تحقيق الجودة في مجال التعليم التكنولوجي عبر الإنترنت .. من أجل هذا، سيتابع ((جميع طلابي)) فعاليات المهرجان عبر الإنترنت، وكتابة تقرير يتضمن: أهم نقاط الاستفادة العلمية من متابعة المهرجان، وأهم النقاط الواجب تفعيلها بصورة أكبر في الدورات القادمة، وأهم النقاط الواجب تجنبها أو معالجة القصور فيها مستقبلاً، وعقد المقارنات بين العروض العربية والأجنبية .. إلخ!!

وهذا التقرير سيكون بمثابة (نشاط أو أعمال سنة) .. له درجاته بالنسبة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية جامعة طنطا، وطلاب آداب حلوان .. وأغلب التقارير ستتم مناقشتها في المحاضرات – بعد انتهاء المهرجان – وبناء على المناقشة ونتائج العصف الذهني ((ربما)) أضمن امتحان آخر العام سؤالاً (اختيارياً) أحقق من خلاله الهدف العلمي والتعليمي من إقامة المهرجان عبر الإنترنت، ومدى الاستفادة منه في التعليم التفاعلي والتكنولوجي!!

 وإليكم بعض المعلومات عن المهرجان من أجل متابعته

يعلن كيان ماريونيت مصر أنه بصدد بدأ مهرجانه الألكتروني الدولي الأول لفنون العرائس على شبكة التواصل الاجتماعي  Facebook وذلك باستخدام الخاصيه الجديدة Live video (البث المباشر). حيث سيتم عبر استخدام هذه الخاصية تقديم العروض عن طريق  البث مباشر والمسجل  لعدد من العروض المسرحية الهامة التي تبث من أهم فرق ومسارح العالم على مدى  24 ساعة لمدة 30 يوم وذلك خلال الفترة من ( 1 – 30 مارس 2017 )  حسب التوقيت المحلى لكل بلد وهو ما سيصاحبه متابعة وتفاعل قاعدة جماهيرية كبيرة معنية بفنون العرائس (نقاد- فنانين- جمهور) من مختلف أنحاء العالم  طوال فترة المهرجان.

يعتبر هذا المهرجان هو المهرجان الأول من نوعه فى العالم الذى يستخدم تلك التقنية الجديدة كبديل للنظم التقليدية للمهرجانات. وهو بهذا يوفر فرصة أفضل لنشر وإتاحة فنون العرائس بدون تكبد تكلفة ومشقة السفر والإقامة والانتقالات وفرصة لمتابعة العروض.. فلا يشترط للاشتراك بالمهرجان أو للاستمتاع بعروضه  إلا أن تكون أحد مستخدمى الفيسبوك .

حفل الافتتاح غداً الأربعاء الأول من مارس 2017

العنوان: درب 1718 بشارع قصر الشمع بقرية الفخارين مجمع الأديان بعد جامع عمرو - مصر القديمة - أقرب محطة مترو: مارجرجس  

كافة المعلومات والتفاصيل موجودة في هذا الرابط

https://www.facebook.com/World.puppet.festival.network.Egypt/?__mref=message_bubble

 

 

المصدر: أ.د سيد علي إسماعيل
sayed-esmail

مع تحياتي ... أ.د/ سيد علي إسماعيل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 321 مشاهدة

ساحة النقاش

أ.د سيد علي إسماعيل

sayed-esmail
أستاذ المسرح العربي بقسم اللغة العربية - كلية الآداب جامعة حلوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

776,514