كتب : حسن أمين

نفى الدكتور إمام موسى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، توجيه الوزارة لأى حملات تطعيمية خلال الفترة الحالية أو خروج أي فريق عمل خاص بحملة التطعيم.

وأضاف إمام أن هناك طرقًا متعددة للكشف على سلامة "المصل" قبل استخدامه، وأن أعراض التطعيمات الخاصة بشلل الأطفال هى ارتفاع في درجات الحرارة مع حالة من الخمول تستمر لمدة 24 ساعة وتنتهي بعد مرور الوقت.

يأتى نفى موسى بعد انتشار شائعة تطعيمات شلل الأطفال السامة والتى أثارت حالة من الذعر بين أهالي الفيوم بعد أن تردد أن فريق تطعيمات لا يتبع وزارة الصحة يمر على بعض المنازل لتطعيم الأطفال، وتم تناقل الخبر عبر عدد من الوسائل والمساجد التي حذرت الأهالى من جرعات التطعيم القاتلة عن طريق أشخاص مجهولين لا ينتمون لوزارة الصحة أو الوحدات الصحية.

من جانبه، أكد أيمن شوقي، منسق اللجان الشعبية بالفيوم، أنه اتفق مع عدد من شباب اللجان الشعبية علي البدء في حملة مكثفة للتوعية والتحذير تطوف قرى ومدن الفيوم للحد من حالة الرعب المسيطرة على الأهالي وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2012 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

136,827

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »