كتب : سمير القط

قال حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس إن امتحانات الثانوية العامة لعام 2011 تختلف عن الأعوام الماضية، ولن تخرج عن المناهج الدراسية، وبرعاية المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى سيتولى نقل الامتحانات بالطائرات من وزارة التربية والتعليم إلى اللجان.

وأوضح شحاتة فى لقاء لبرنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى السبت أن امتحانات الثانوية العامة العام الماضى، كان بها أسئلة معقدة ليست من المناهج الدراسية، مما تسبب في انهيار أعصاب بعض الطلبة وأدى إلى حالات إغماء فى بعض اللجان مطمئناً الطلبة وأولياء الأمور بأن أسئلة الامتحانات(هذا العام) ستكون من المناهج الدراسية، وسيكون هناك أسئلة نظرية وأخرى تطبيقية وسؤال بالقضايا المعاصرة؛ فضلاً عن وجود جزئية مخصصة للطالب المميز تمثل 10% من عدد الأسئلة.

وأردف الخبير المصرى أنه سيكون هناك تسهيلات واهتمام بالمعلمين تتم لأول مرة هذا العام، فقد أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم قراراً بقبول اعتذارات المعلمين المرضى المتخلفين عن مراقبة الامتحانات؛ فضلاً عن أن المحافظة التى سينقل إليها المعلم ستكون مجاورة لمحافظته.

وانتقد شحاتة ظاهرة الاعتماد على الكتب الخارجية التى أسماها "حبوب منع التفكير"؛ لأنها تعود الطالب على الحفظ فقط وتفقده قدرته على التفكير والاستيعاب، مشيراً إلى أن سعى المعلمين للاستسهال وراء إرغام الطلبة على شرائها، مناشداً أولياء الأمور بجعل طموحاتهم تسير فى اتجاه موازى لقدرات أبنائهم.

وألمح إلى أنه للمرة الأولى تقوم دور نشر عالمية بتأليف المناهج الدراسية بخبراء مصريين، وبالإطلاع على المعايير القومية التى وضعت فى مصر منذ عام 2003 وبالاطلاع على المناهج العالمية مشيراً إلى أن هذه المعايير حازت إعجاب الخبراء الدوليين وأشادوا بجودتها.

 

 

المصدر: ايجي نيوز.
samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2011 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

136,889

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »