مجلة جماعة الإبداع الجميل

مجلة مختصة بأخبار الثقافة والادب وتبنى المواهب فى كافة مناحى الحياة

 

كان ياما كان في هذا العصر و الزمان رجل اسمه (عودة) في الخامسة والاربعين من العمر موظف على قد الحال , ويعيل اسرة من اربعة ابناء اكبرهم في المرحلة الثانوية , ووالدتهم امرأة فاضلة لبيبة مدبرة , وقفت مع زوجها تحارب عثرات الزمان . وتجمع القرش على القرش , حتى استطاعوا شراء شقة ومتواضعة تلمهم وتغنيهم عن الايجار, اخذت الزوجة والفرحة تغمرها ترتب البيت على ذوقها , وكلما تحصلت على بعض النقود تقوم بشراء ما يلزم البيت حتى اصبح جنة , واحست فيه انها ملكة على عرش هذه المملكة الصغيرة الوادعة التي بنتها بيديها. وما درت انها وبكلمة صغيرة ,او بجرة قلم بسيط يمكن ان تفقد كل شيء , تعب السنين ودفء الاسرة لتجد نفسها اولادها مُلقون في الشارع . كيف ؟؟؟ تعالوا نسرد الحكاية من اولها 

تعرفون يا سادة يا كرام ما طرا على مجتمعاتنا من تطور , وما دخل عليها من وسائل التكنولوجيا الحديثة , والتي في الغالب لا نحسن استخدامها , منها وسائل الاتصال الحديثة , وعلى راسها هذا الجهاز اللعين (الخلوي), حيث انتشرت من خلاله ظاهرة فريدة عجيبة غريبة هي ظاهرة( فتيات الوتس او الفيس) . بدأت زوجة عوده تلاحظ عليه ملاحظات غريبة . وبحدس الانثى فأي تغير في نفسية الرجل تدركه المرأة فورا . بدأت تلاحظ تمسكه بجهاز الخلوي لدرجة اصطحابه له حتى اذا ذهب للحمام . ثم تطور الامر فصار يطلب منها ان تسبقه للنوم ويتأخر بعدها في الصالون ما شاء له ان يتأخر. ثم صار يكثر الخروج من البيت , ويبقى لساعات متأخرة , واذا سالته يتحجج بأية حجة, ثم تكتشف انه يكذب . بدأت المرأة تغلي واحست الاهمال الشديد . لا اطيل عليكم ففي احد الايام استطاعت ان تحصل على جهازه فرات البلاوي , وعرفت ان زوجها يعرف فتاة من اياهن , واتفقا على الزواج ولكن بشرط طلاق الاولى , وان الزوج ينتظر فقط افتعال موقف تخطئ فيه الزوجة ليقدم على الطلاق , وقد جاءته الفرصة, فافتعل الغضب الشديد لانها تتجسس عليه , وبدا النقاش المنفعل وكلمة منه على كلمتين منه على كف وبعض الاهانات والشتائم ‘ لتجد نفسها بعد دقائق خارج المملكة التي بنتها بيديها وعلى راسها حملت اسمنتها ورملها لتخفف من اجرة العمال, لتجد نفسها وقد رمى عليها يمين الطلاق , وفي اليوم التالي توفقت سيارة على باب منزل والدها والقت لها ببعض الهلاهيل غير المرغوب بها في البيت , وكذلك الاولاد , استعدادا لتهيئة البيت للعروس الجديدة .
اقول(ايها السادة) في جميع دول العالم يوجد قانون المستأجرين والمالكين يحمي المستأجر من طغيان المالك , فلا يحق للمالك اخراجه من المنزل المؤجر طالما انه يدفع الاجرة . الا يمكن ان تكون هناك الية لقانون يرفع الظلم عن المرأة المطلقة طلاقا تعسفيا ويبقيها في منزل الزوجية وخاصة وان حضانة الاولاد ستكون لها , فبدلا من رميها واولادها في الشارع دون ذنب جنته ـــ وانما بسبب نزوة عابرة من رجل تبع شهواته , وانطلق خلف فتاة ضحكت على ذقنه ـــ ان تبقى في منزل الزوجية على الاقل حتى تنتهي حضانتها او تتزوج , وعلى المتسبب ان يبحث هو عن منزل للزوجة الجديدة , واظن انه في مصر يوجد قانون مثل هذا لكن فقط في حالة البيت المستأجر حيث ينتقل الايجار الى الزوجة ويخرج الزوج . ما رايكم ان نتبنى هذه الفكرة ونجعلها قضية (راي عام) تصل الى المشرعين عندنا , فلعل وعسى ان تلقى اذانا صاغية , خاصة مع ارتفاع نسب الطلاق في مجتمعاتنا ارتفاعا غير مسبوق , حيث ان دراسة اظهرت قبل ايام ان نسبة الطلاق بسبب (الفيس واللواتس) بلغت 33% . طبتم طابت اوقاتكم .

samirahmedelkot

جماعة الابداع الجميل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2015 بواسطة samirahmedelkot

مجلة جماعة الابداع الجميل لشعراء القمر والنيل

samirahmedelkot
جماعة الابداع الجميل واحة لكل ابداع اصيل معاً نرحب بالمبدعين في كافة فروع الابداع (موسيقى - شعر - غناء -فنون تشكيلية - انشاد دينى - ابتهالات - ثقافة - صحافة - تمثيل - اخراج ...الخ ) ...نرحب بكل صاحب موهبة وكل ابداع حقيقى يقف على الطريق لنأخذ بيده ..نقيم انتاجه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

90,414