<!--<!--<!--

أهمية المهارات الحياتيه:

     تظهر أهمية المهارات الحياتيه فى أنها لاغنى عنها للمتعلمين حيث تفيد فى تفاعلهم مع ما يحيط بهم فى المجتمع دون الشعور بالخجل أو الخوف من مواجهة الآخرين وكذلك التدريب على ما هو متوقع ممارسته من أدوار خلال حياتهم المستقبليه.

أهمية المهارات الحياتيه تتمثل فى

·        أنها تحقق التكامل بين المدرسه والحياه من خلال ربط حاجات المتعلمين ومواقف الحياه باحتياجات المجتمع حيث تجسد واقعية التعليم ووظيفيته مما يسهم فى إدارة المتعلم لحياته بشكل فيه من المرونه والفاعليه الإعتماد على النفس ما يجعله قادرا على التكيف الإيجابى مع بيئته ومواكبة التغيرات ومواجهة الضغوط.

·        إعطاء الفرصه للمتعلم لأن يعيش بشكل أفضل ، خاصة فى هذا العصر الذى يتسم بانفجار معرفى ومعلوماتى وتكنولوجى متلاحق، الأمر الذى يتطلب إعداد أفراد قادرين على التكيف والتفاعل بفاعليه مع هذه المتغيرات من خلال تدريبهم على العديد من المهارات.

·        تكسب المتعلم خبرات مباشره من خلال التعامل المباشر مع الأشخاص والظواهر الحياتيه ، وتعطى للتعلم معنى حيث الربط بين ما يتعلمه ويدرسه وما يواجهه خلال التفاعل مع الواقع المحيط ، كما توفر الإثاره والتشويق للعمليه التعليميه لإرتباطها بحاجات المتعلم ، وتزود المتعلم بأساليب حديثه للحصول على المعلومات والمعارف ذاتيا من مصادرها المعتمده ، كما تمكن المتعلم من الشعور بمشكلات المجتمع والرغبه فى حلها والتعاون مع المحيطين به فى ذلك.

·        تجعل المتعلم قادرا على التفاعل الصحى بينه وبين الآخرين وبينه وبين البيئه والمجتمع من خلال الإتصال والتواصل معهم والتعبير عن الآراء والأفكار بشكل واضح وصحيح.

·        تمكن المتعلم من الإرتباط بالمجتمع العالمى والتعرف على القضايا العالميه واكتساب معلومات ومعارف عن حياة الشعوب، وعن التطورات التكنولوجيه التى تمكنه من التفاعل بإيجابيه مع الجديد منها مهما تطورت وتسارعت على مر الأيام.

المصدر: هوبه الخطيب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 7334 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2012 بواسطة samaaalla

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

9,098