بستان المعرفة

موقع ثقافي تعليمي ترفيهي متنوع

تقول القصة بأن تاجرا كان له زوجات اربع (وكل منا له هذه الزوجات) وكان حالهن كحال (زوجاتي) الانف ذكرهن فلما دنت وفاته بعد مرض ألم به قال لزوجته الرابعة: أنتِ أشد من أحببت.. ألبستك أحسن الملابس وأغلى الحلي وغمرتك برعايتي، وانا الآن اموت فهل ترافقيني؟ فردت عليه بسرعة: لا يمكن!! ثم ولت مدبرة.. كانت اجابتها مثل سكين حادة غرزت في فؤاده!!

فتوجه المسكين بسؤاله الى الزوجة الثالثة وقال لها: احببتك طيلة حياتي وأنا الآن اغادر هذه الحياة، فهل ترافقيني وتؤنسين وحشتي؟ فأجابته: الحياة في الدنيا حلوة ويؤسفني ان تعرف بأنني سأتزوج غيرك عندما تموت!!

قال للثانية بعد ان ذكرها بالمساعدات التي كانت تقدمها له بطيبة نفس: هذا وقت الحاجة اليك والى مساعدتك، فهل اشرف بذهابك معي؟ فردت عليه: آسفة، انا لا استطيع مساعدتك هذه المرة!!

فقط استطيع ان آخذك الى المقبرة. جاءت اجابتها مثل الرصاصة الملتهبة تخترق احشاءه.

فجأة سمع صوتا من بعيد: سأغادر معك وسأتبعك الى اي مكان تقصده!! نظر الى مصدر الصوت واذا بها زوجته الاولى التي بدت هزيلة شاحبة كما لو بقيت اياما بدون طعام. حينها اطلق زفرة ندم قائلا: كان عليّ ان ارعاك واهتم بك في حياتي.

يختتم العرض بالاشارة الى ان كل واحد منا له اربع زوجات: الزوجة الرابعة اجسامنا، فمهما اعتنينا بها فلن تغادر معنا. الزوجة الثالثة: اموالنا وممتلكاتنا فعندما نموت فستؤول الى غيرنا. الزوجة الثانية: اقاربنا واصدقاؤنا فمهما قويت علاقتهم بنا فأقصى نقطة يمكن ان يرافقونا اليها: القبر. الزوجة الاولى: وهي التي لا يمكن لأحد رؤيتها وهي الروح، وهي التي نالت اكبر نصيب من الإهمال في غمرة التلذذ والاستمتاع في هذه الحياة، أليس من العقل العناية بها ورعايتها بالخير والعمل الصالح وهي التي سترافقنا الى احلك المواقف واقساها؟

saidmae

سعيد محمد عبد العظيم معلم أول رياضيات أ

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 215 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2009 بواسطة saidmae

ساحة النقاش

el-lo2lo2a
<p dir="rtl">بجد بجد موضوع رائع</p> <p dir="rtl">جزاك الله خيرا مستر</p>

عدد زيارات الموقع

146,022