مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

  *A Moment of Safety
A moment of safety before beginning any task at home or work should be as natural as a moment of silence or a moment of prayer. Many of us remember to say a prayer or thank the one who prepared the food before each meal without any trigger other than sitting down to the table. We didn’t embed that habit overnight. As with any habit, bad or good, it took some repetitive training. In the case of the prayer before the meal perhaps our family injected the habit or even we forced it on our own until it became natural. We should build a similar habit into our every task or routine at both home and work.

When you approach any task do you pause a moment and take a look around? I’m not talking about a full 30 minutes or even 15 minutes doing a thorough inventory unless, of course, that is a job requirement. I’m talking about taking a couple of minutes to look around and see what might look different. Now the first couple of times you take inventory you may take a little longer to look and ask what might cause a problem in the task. But, as the job becomes more routine you will become used to what is normal and then be able to quickly identify what could happen.

Let’s look at some examples of this “moment of safety.” In the summer you may have a weekly habit of mowing your yard. Take a moment and look around the yard to see what might be in the way or cause a problem. Are there any children’s toys in the yard? Did somebody leave a rope laying out in the yard? I do hope you take a moment and check the oil in the mower and you probably take a peak at the gas level. Is there something else to see on the mower? Are the blades damaged? Are all the safety features in place? Do you have hearing protection?

Another example might be a floor or wall repair. You already have all the materials and tools you need. Are the tools in good repair? Do you have the proper protection such as goggles or gloves? Are there any hidden hazards a saw, nail, or screw may hit such as an electric line? Do you have somebody else around the house to contact if there is a problem?

Finally we look at the task that most of us see most repetitive and are not likely to use a moment of safety, your job. Does your workstation or area look any different than when you left it? Are all the devices you use in safe condition? Look for frayed electric cords, tripping hazards, new pinch points, or some place you may scrape your body. Do you know a safe route of escape if something goes wrong? Look towards your escape route and see if it is clear. What changed while you were away?
Take that moment and look around. It is short, quick, and most likely unnoticeable by anyone else. But that moment may be the most important moment of your life or even someone else’s life. It can be the one moment that takes the big negative life changing event out of your life or at least softens the blow. If that deterred event comes to pass not only will you be thankful, but both your family and employer will be thankful. Start the habit today. Take a moment for safety ..تمت الترجمة الى اللغة العربية من النص الانجليزى عبر جوجل بمعرفة السيد/.مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة
 *لحظة السلامة
وينبغي أن يكون لحظة السلامة قبل البدء في أي عمل في المنزل أو العمل الطبيعي مثل لحظة من الصمت أو لحظة للصلاة. يتذكر الكثيرون منا أن يقول صلاة أو أشكر الشخص الذي أعد الطعام قبل كل وجبة دون أي الزناد بخلاف الجلوس الى طاولة المفاوضات. لم نكن تضمين هذه العادة بين عشية وضحاها. كما هو الحال مع أي عادة، سيئة أو جيدة، واستغرق الأمر بعض التدريب المتكرر. في حالة صلاة قبل وجبة ربما عائلتنا ضخت هذه العادة أو حتى اضطررنا لوحدنا حتى أصبح طبيعيا. ينبغي أن نبني عادة مماثلة إلى لدينا كل مهمة أو روتين في كل من المنزل والعمل.

عندما تقترب أي مهمة هل نتوقف لحظة وإلقاء نظرة حول؟ أنا لا أتحدث عن كامل 30 دقيقة أو حتى 15 دقيقة القيام بجرد شامل ما لم يكن، بطبيعة الحال، وهذا هو شرط العمل. أنا أتحدث عن أخذ بضع دقائق لننظر حولنا ونرى ما قد تبدو مختلفة. الآن أول زوجين من الأوقات كنت تأخذ المخزون قد يستغرق وقتا أطول قليلا لتبدو ونسأل ما قد يسبب مشكلة في هذه المهمة. ولكن، عندما تصبح هذه المهمة أكثر روتين سوف اعتادوا على ما هو طبيعي وبعد ذلك تكون قادرة على التعرف بسرعة على ما يمكن أن يحدث.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة على ذلك "لحظة السلامة". وفي الصيف قد يكون لديك عادة أسبوعية من القص ساحة الخاص بك. نتوقف لحظة وننظر حولنا ساحة لمعرفة ما قد يكون في الطريق أو يسبب مشكلة. هل هناك أي لعب الأطفال في الفناء؟ لم شخص ما يترك الحبل زرع في الفناء؟ ويحدوني الأمل في أن تأخذ لحظة والتحقق من النفط في جزازة، وربما كنت تأخذ ذروتها عند مستوى الغاز. هل هناك شيء آخر لنرى على جزازة؟ معطوبة ريش؟ كلها مزايا السلامة في مكان؟ هل لديك حماية السمع؟

مثال آخر قد يكون إصلاح الأرض أو الجدار. لديك بالفعل جميع المواد والأدوات التي تحتاج إليها. هي أدوات في حالة جيدة؟ هل لديك الحماية المناسبة مثل نظارات واقية أو قفازات؟ هل هناك أي مخاطر خفية منشار، مسمار، أو المسمار قد ضرب مثل على خط كهربائي؟ هل لديك شخص آخر في جميع أنحاء المنزل في الاتصال إذا كان هناك مشكلة؟

وأخيرا فإننا ننظر إلى المهمة التي معظمنا يرى معظم متكررة وليس من المرجح أن تستخدم لحظة السلامة وظيفتك. لا محطة العمل الخاصة بك أو منطقة تبدو مختلفة عن أي عند تركها؟ هل جميع الأجهزة التي تستخدمها في حالة آمنة؟ ابحث عن الحبال المتوترة الكهربائية، مخاطر التعثر، ونقاط قرصة جديدة، أو في مكان قد تتخلص من جسمك. هل تعرف طريقا آمنا للهروب إذا حدث خطأ ما؟ نتطلع إلى طريق الهروب الخاص بك ومعرفة ما اذا كان هو واضح. ما الذي تغير في حين كنت بعيدا؟
تأخذ تلك اللحظة وننظر حولنا. فمن قصيرة وسريعة، والأكثر احتمالا غير ملحوظ من قبل أي شخص آخر. ولكن تلك اللحظة قد تكون أهم لحظة من حياتك أو حياة حتى آخر شخص ما. ويمكن أن يكون لحظة واحدة أن يأخذ سلبي الحياة المتغيرة الحدث الكبير من حياتك أو على الأقل يخفف من ضربة. إذا ويأتي هذا الحدث ردع لتمرير ليس فقط سوف نكون شاكرين، ولكن كل من الأسرة وصاحب العمل نكون شاكرين. تبدأ هذه العادة اليوم. نتوقف لحظة للسلامة.
أرسلت بواسطة مارك يوميا في 07:39                                  .  Posted by Mark Daily at 7:39 PM

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,202,817