مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

.The past, present and future of occupational safety ... It’s the time of year when many people do a personal evaluation with the thought of improving themselves during the coming year. This post suggests reviewing how we are practicing the profession of safety by looking at the ghost of decades past, the present and what the “ghost” of the future might tell us.

The past

The past four decades were a period focused mainly on OSHA compliance, with efforts geared to identifying hazards, implementing safeguards and lots of training. Most of the effort was program related, often confusing management and supervision as well as employees.

Lockout, slips, trips, falls, material handling, confined space, PPE, HazCom, and literally dozens of other regulations or safety programs were typically implemented as functional silos – all with their own terms. Along the way, we adopted OSHA recordkeeping as the primary means of tracking performance. The quest to continuously improve OSHA recordable cases for that elusive goal of “zero injuries” was a mantra often heard in the safety community. The question I would pose is, “Gee, what if I get to the top of the ladder and find out I’m on the wrong wall?”

The present

Unfortunately, we still have a strong OSHA focus. We bemoan that OSHA recordables are lagging indicators but do very little to develop new metrics for a more proactive look at things. Enlightened safety pros have moved to a systems approach that integrates the various programs into a cohesive system focused on continuous improvement.

Such systems demand leadership and employee participation and have proven to be successful when properly implemented. Concurrent with systems thinking has been the active use of risk assessment to complement traditional hazards assessment. Tools like task-based risk assessment recognize the realities of the workplace and do not skirt the issues where power must be on, work performed at elevation, etc. Through the application of the hierarchy of controls, risks can be mitigated allowing the work to be performed with acceptable risk. Those using the latest state of the art tools and thinking are making real headway — but still missing the real issue.

The future

The ghost of the future would probably ask, “Why do you folks insist on working on 4% of the problem? Is the “ghost of OSHA past” so strong that you cannot expand your focus and address the 96% of accidental deaths occurring off the job?” This is the real future of safety – tackling the bigger issue without abandoning the occupational focus.

In fact, you’ll find that making safety a 24-7 family driven value can do much to help your in-plant efforts. That is the opportunity. The challenge will come from the strategic initiatives of sustainability and corporate social responsibility that demand a broader focus of efforts geared to the family and society. If safety is not at the forefront, we will be pushed further to the back burner and CEOs will find other means and methods to address these strategic challenges.

Take stock of how you see and practice our profession. Are you in the past, the present or the future? When you climb the ladder of successfully reducing risk, make sure you are climbing the right wall – the wall of safety 24-7

By Mike Taubitz,

 

....     وتمت الترجمة الى  اللغة العربية عبر جوجل بمعرفة السيد/مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة ..  الماضي والحاضر والمستقبل السلامة المهنية .         انها الوقت من السنة عند كثير من الناس القيام تقييم شخصي مع فكر تحسين أنفسهم خلال السنة المقبلة. هذا آخر يقترح مراجعة كيف أننا مزاولة مهنة السلامة من خلال النظر في شبح الماضي عقود والحاضر وما "الأشباح" في المستقبل قد اخبرنا.

الماضي

وكانت العقود الأربعة الماضية فترة ركزت أساسا على الامتثال OSHA، مع الجهود الرامية إلى تحديد المخاطر، وتنفيذ الضمانات والكثير من التدريب. وكان معظم الجهد البرامج المتصلة بها، كثيرا ما تكون مربكة الإدارة والإشراف وكذلك الموظفين.

تأمين، زلات، والرحلات، والسقوط، ومناولة المواد، الأماكن المغلقة، PPE، HazCom، وحرفيا وعادة ما كانت تنفذ عشرات من الأنظمة الأخرى أو برامج السلامة كما الصوامع الوظيفية - مع كل شروطهم. على طول الطريق، اعتمدنا OSHA السجلات كوسيلة أساسية للأداء تتبع. كان السعي باستمرار لتحسين حالات للتسجيل OSHA لهذا الهدف بعيد المنال "عدم إصابات" تعويذة كثيرا ما سمعت في سلامة المجتمع. السؤال أود أن أطرحه هو، "جي، ماذا لو أحصل على أعلى سلم ومعرفة أنا على الجدار الخطأ؟"

الحاضر

للأسف، لا يزال لدينا التركيز OSHA قوي. أننا نأسف أن recordables OSHA هي مؤشرات متأخرة ولكنها تفعل سوى القليل جدا لتطوير مقاييس جديدة للحصول على نظرة أكثر إيجابية في الأشياء. وقد انتقل الايجابيات السلامة المستنيرة لنهج الأنظمة التي يدمج مختلف البرامج في نظام متماسك تركز على التحسين المستمر.

تتطلب هذه النظم مشاركة القيادة والموظفين وأثبتت أن تكون ناجحة عندما تنفذ بشكل صحيح. بالتزامن مع نظم التفكير كان الاستخدام الفعال لتقييم المخاطر لاستكمال تقييم المخاطر التقليدية. أدوات مثل تقييم المخاطر على أساس المهمة تعترف واقع العمل وعدم الالتفاف على القضايا التي يجب أن تكون على السلطة، العمل المنجز في الارتفاع، وما إلى ذلك من خلال تطبيق التسلسل الهرمي للضوابط والمخاطر ويمكن التخفيف من السماح للعمل أن يكون أجريت مع مخاطر مقبولة. تلك التي تستخدم فيها أحدث حالة من أدوات الفن والتفكير نحرز تقدما حقيقيا - ولكن لا يزال في عداد المفقودين القضية الحقيقية.

المستقبل

ان شبح المستقبل ربما نسأل، "لماذا الناس يصرون على العمل على 4٪ من المشكلة؟ ؟ هو "شبح OSHA الماضي" قوية بحيث لا يمكن توسيع التركيز الخاص بك ومعالجة 96٪ من الوفيات الناجمة عن حوادث تحدث عن العمل "هذا هو المستقبل الحقيقي للسلامة - معالجة قضية أكبر من دون التخلي عن التركيز المهني.

في الواقع، ستجد أن جعل السلامة قيمة مدفوعة 24-7 الأسرة يمكن أن تفعل الكثير لمساعدة جهود في المصنع الخاص بك. هذا هو فرصة. وسيكون التحدي يأتي من المبادرات الاستراتيجية الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات التي تتطلب التركيز الأوسع للجهود الرامية إلى الأسرة والمجتمع. إذا السلامة ليست في طليعة، فإننا سوف تكون دفعت أيضا على الموقد الخلفي وسوف كبار المديرين التنفيذيين إيجاد وسائل وطرق أخرى لمعالجة هذه التحديات الاستراتيجية.

نقيم كيف ترى وممارسة مهنتنا. هل لك في الماضي والحاضر أو ​​المستقبل؟ عند تسلق السلم للحد من المخاطر بنجاح، تأكد من انك تسلق الجدار الأيمن - جدار الأمان 24-7.

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,202,693