مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
authentication required

Difference Between Safety and Security

Posted on June 15, 2011 by koshal Last updated on: November 20, 2014

 

Safety vs Security
 

Though the two words safety and security are always used together, there is a distinct difference between safety and security that needs to be understood clearly. You must have heard them most often in terms of threats to the safety and security of a nation, organization or a system. On a more personal level, you secure yourself with arms to feel safe. This clearly means that the two words, though closely interrelated, are different, and this article will highlight the differences between safety and security to remove doubts from the minds of readers who think they are synonyms or interchangeable.

What does Security mean?

Have you seen the security cordon around a VVIP? When an important person moves around, there is a cavalcade of vehicles surrounding him full of commandos and other security personnel who are armed with guns and other firearms to ensure the safety of the person from any mishap or intentional attack on the person. Moreover, you also encounter security personnel inside a factory who are there to prevent any mishap that is intentional and comes from outside people or miscreants. This makes one thing clear. Security is the protection against deliberate accidents (such as attacks from miscreants). Security is the state of being free from danger or threat. For example, you install anti-virus software in your computer system to feel safe from all threats from the internet to your computer. Differences between safety and security are not huge though, and both refer to a state when one feels safe and without risks.

Though the basic underlying idea of both safety and security is to protect the assets (whether a person or an organization) by creating safe, secure, risk-free conditions, security pertains more to protection against criminal activities, and employing a guard or installing CCTV in your premises are provisions under security. This distinction between safety and security assumes that the security is against deliberate human (criminal) acts. In other words, security is the protection against threats (real and perceived). In modern times, security is mainly external as an individual, organization or a country has perceived threats for which it safeguards against. For example, a person safeguards against robbery and burglary by installing surveillance equipment at home or office while an organization utilizes the services of armed guards to safeguard its assets. The concept of armed forces in a country is mainly to tackle threats to its security from external forces.

What does Safety mean?

In a factory, there are safety measures that are adopted to safeguard people working on different machines. Safety is protection against mishaps that are unintended (such as accidents). Someone is safe when he is protected against danger or risk, and he is not likely to be harmed or lost. The basic underlying idea of both safety and security is to protect the assets (whether a person or an organization) by creating safe, secure, risk-free conditions. However, safety is just concerned with the protection of human lives and assets. Safety is protection against hazards (mishaps and accidents).

What is the difference between Safety and Security?

• Safety and security are closely interrelated concepts that pertain to protection of lives and assets.

• While safety is protection against hazards (accidents that are unintentional), security is a state of feeling protected against threats that are deliberate and intentional.                                                                                  وتمت الترجمة الى اللغة العربية عبر جوجل بمعرفة السيد/مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .               الفرق بين السلامة والأمن

نشر في 15 يونيو 2011 من قبل koshal آخر تحديث في: 20 نوفمبر 2014
52
السلامة مقابل الأمن
 

على الرغم من أن الكلمتين سلامة وأمن دائما تستخدم جنبا إلى جنب، وهناك فرق واضح بين السلامة والأمن التي تحتاج إلى أن يكون مفهوما بوضوح. لا بد انك سمعت لهم في معظم الأحيان من حيث الأخطار التي تهدد سلامة وأمن دولة أو منظمة أو نظام. على المستوى الشخصي، يمكنك تأمين نفسك مع الأسلحة إلى الشعور بالأمان. وهذا يعني بوضوح أن الكلمتين، وإن كانت مترابطة بشكل وثيق، مختلفة، وهذه المادة سوف تسلط الضوء على الاختلافات بين السلامة والأمن لإزالة الشكوك من أذهان القراء الذين يعتقدون أنهم المرادفات أو تبادل.
ماذا يعني الأمن؟

هل رأيت طوقا أمنيا حول VVIP؟ عندما ينتقل شخص مهم حولها، وهناك موكب من السيارات المحيطة به بالكامل من القوات الخاصة وغيرهم من أفراد الأمن الذين يحملون البنادق وغيرها من الأسلحة النارية لضمان سلامة الشخص من أي حادث أو هجوم مقصود على الشخص. وعلاوة على ذلك، كما واجهت أفراد الأمن داخل مصنع الموجودين هناك لمنع أي حادث غير مقصود والتي يأتي من الناس أو كافرا الخارجي. وهذا يجعل من شيء واحد واضح. الأمن هو حماية ضد الحوادث المتعمدة (مثل هجمات من الأوغاد). الأمن هو حالة خلوه من الخطر أو التهديد. على سبيل المثال، يمكنك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات في نظام الكمبيوتر الخاص بك إلى الشعور بالأمان من كل التهديدات من شبكة الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الاختلافات بين السلامة والأمن ليست ضخمة رغم ذلك، وكلاهما يشيران إلى حالة عندما يشعر المرء آمنة وخالية من المخاطر.

على الرغم من أن الفكرة الأساسية الكامنة وراء كل من السلامة والأمن هي حماية الأصول (سواء كان شخصا أو مؤسسة) من خلال خلق آمنة ومأمونة، وظروف خالية من المخاطر والأمن ويتعلق المزيد من الجهود لحماية ضد الأنشطة الإجرامية، وتوظيف حارس أو تثبيت الدوائر التلفزيونية المغلقة في أماكن العمل الخاصة بك نصوص تحت حراسة أمنية. هذا التمييز بين السلامة والأمن يفترض أن الأمن هو من أفعال الإنسان المتعمد (الإجرامي). وبعبارة أخرى، والأمن هو حماية ضد التهديدات (الحقيقية والمتصورة). في العصر الحديث، والأمن هو أساسا الخارجي كفرد أو منظمة أو قد ينظر بلد التهديدات التي كان يحمي ضد. على سبيل المثال، شخص ضمانات ضد السرقة والسطو على المنازل من خلال تركيب معدات المراقبة في المنزل أو المكتب في حين تستخدم المنظمة خدمات حراس مسلحين لحماية أصولها. مفهوم القوات المسلحة في بلد هو أساسا للتعامل مع التهديدات لأمنها من قوى خارجية.
ماذا تعني السلامة؟

في أحد المصانع، وهناك تدابير السلامة التي يتم اعتمادها لحماية الأشخاص الذين يعملون على أجهزة مختلفة. السلامة هي الحماية ضد الحوادث المؤسفة التي غير مقصودة (مثل الحوادث). هناك من هو آمن عندما محمي ضد الخطر أو خطر، وانه ليس من المحتمل أن يتعرض للأذى أو فقدت. الفكرة الأساسية الكامنة وراء كل من السلامة والأمن هي حماية الأصول (سواء كان شخصا أو مؤسسة) من خلال خلق آمنة ومأمونة، وظروف خالية من المخاطر. ومع ذلك، والسلامة هي المعنية فقط مع حماية الأرواح والممتلكات. السلامة هي الحماية ضد المخاطر (الحوادث والحوادث).

الفرق بين السلامة والأمن
ما هو الفرق بين السلامة والأمن؟

• السلامة والأمن هي مفاهيم مترابطة بشكل وثيق التي تتعلق بحماية الأرواح والممتلكات.

• بينما يعتبر الأمان الحماية ضد المخاطر (الحوادث التي هي غير مقصود)، والأمن هو حالة من الشعور بالحماية من التهديدات التي هي متعمدة ومقصودة.

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,240,160