مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ما هو تقييم المخاطر النار؟

تقييم للمخاطر النار هو الشرط القانوني لأي المباني غير المحلية كجزء من الإصلاح التنظيمي بالدفع 2005. ومن واجب على جميع بيئات العمل والمؤسسات التجارية ليتم تقييمها من قبل الشخص المسؤول - تسليط الضوء على أية مخاطر، وتسجيل المخاطر، اتخاذ تدابير لمنع أي الحرائق التي تحدث وخلق خطة طوارئ لص جميع الموظفين والأشخاص داخل القرب.

الشخص المسؤول

من واجب الشخص المسؤول لضمان تنفيذ جميع عمليات تقييم المخاطر حريق بالطريقة المناسبة. الشخص المسؤول يجب أن تكون واحدة مسؤولة عن أماكن مثل مدير الموقع أو مالك المبنى.

ما هو خطر الحريق؟

قد يبدو هذا وكأنه مسألة لا طائل. خطرا على النار كما هو معلوم من شيء يمكن أن يؤدي إلى النار. ومع ذلك فإنه في الواقع الكثير أكثر تعقيدا. يمكن أن المخاطر يكون من الصعب تحديد وأنه من عنصرين تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند تقييم. أولا أنت بحاجة الى ان ننظر في إمكانية حدوث حريق يحدث وثانيا، فإن حجم العواقب الناتجة عن هذا الحريق. إذا كان يمكن القيام بشيء للحد من أي عنصر، ثم يجب اتخاذ تدابير للحد من المخاطر.

فمن واجب الشخص المسؤول لتنفيذ تقييم المخاطر النار.

كيفية إجراء تقييم المخاطر النار - دليل خطوة بخطوة:

تحديد المخاطر

 

الخطوة الأولى في تقييم المخاطر النار الخاص بك هو لتحديد جميع مخاطر الحرائق المحتملة. التفكير في الكيفية التي يمكن بدء اطلاق النار. ما هي المواد يمكن أن تشعل بسهولة؟ هما المواد المتضاربة في القرب؟ ماذا لو اندلعت شخص في لبدء اطلاق النار؟ فإنها بسهولة العثور على شيء للاستخدام؟ النظر ليس فقط في احتمال وجود خطر من المخاطر المحتملة ولكن أيضا حجم العواقب. إذا كان هناك شيء لم تشتعل فيها النيران، وسيكون من الانتشار بسهولة؟ هل لديك ما تم الكشف عن النار تنبيهات للموظفين؟ وهناك إطفاء المنتجات في متناول اليد؟

 

اكتشف من هو في خطر

 

الشخص المسؤول يجب تحديد المخاطر ليس فقط الموظفين والناس في القرب، ولكن أيضا نفسه. نظر العمال والزوار والعملاء والضعفاء - وخاصة الأطفال وكبار السن والمعوقين. سوف تحتاج إلى النظر في اتخاذ تدابير وقائية لضمان كل هؤلاء الناس يمكن الهروب من النار.

 

المرجعية

 

هذه المرجعية لديها قائمة شاملة من الأسئلة التي يجب أن تسأل نفسك عند تنفيذ اثنين من الخطوات المذكورة أعلاه. ويشمل أيضا بعض الأفكار العظيمة يجب عليك أن تنظر في كل مرحلة من مراحل التقييم.

 

 

 

المخاطر المحتملة قياسية

 

مطلوب سجل خطر الحريق لبيئات العمل التي يوجد فيها 5 أشخاص أو أكثر. قد تحدث عمليات التفتيش للتأكد من عملك تشغيل كما ينبغي أن يكون لذلك من المهم للحفاظ على هذه المعلومات حتى الآن، ودقيقة قدر الإمكان.

 

وضع خطة عمل النار. وضع خطة والتأكد من الناس على بينة من هذه الخطة.

 

طريق الهروب تسليط الضوء في حال كان الحريق أن يحدث؟ تسليط الضوء على طرق الهروب المحتملة والتأكد من مخارج مفتوحة وواضحة. هذا الموضوع به مزيد من التوجيه على مخارج الحريق. حين خلق مطلوب خطة عمل واطلاق نار من قبل الشخص المسؤول، لذلك هو تنبيه العاملين للخطة. في أوقات الطوارئ أنها سوف تحتاج إلى معرفة ما يجب القيام به.

 

كما أنه واجب عليك أن تتخذ تدابير للحد من المخاطر. اعتمادا على ما يخاطر وقد حددت لك تقييم، سيكون لديك للنظر في اتخاذ تدابير وقائية للحد من خطر الحريق إلى 'ALARP (أدنى مستوى ممكن معقول).

 

استعراضات منتظمة. ليس هناك إطار زمني محدد لمتى يجب إجراء تقييم خطر الحريق ولكن إذا أدخلت تغييرات كبيرة مكان العمل مثل ماكينات جديدة أو تغيير في ترتيب الأرضيات، قد يكون من المفيد إجراء تقييم جديد. بدلا من ذلك، فإننا نوصي مستند جديد خطر الحريق كل 2-3 سنوات. يجب عليك أيضا ضمان أي موظفين جدد هم بعيدا من خطة عمل النار في حالة نشوب حريق  محتمل.        .وتقبلوا فائق احترامى وتقديرى لكم /مصطفى حافظ محمد الجندى.                                                                                ترجمة المقال الى اللغة الانجليزية                                                       

 

What is a fire risk assessment?

A fire risk assessment is a legal requirement for any non-domestic premises as part of The Regulatory Reform Order 2005. It is an obligation for all working environments and business establishments to be evaluated by a responsible person - highlighting any risks, recording the risks, taking measures to prevent any fires occurring and creating an emergency plan fo  r all staff and people within the proximity.

Responsible person

It is the responsible person’s duty to ensure all fire risk assessments are carried out in the appropriate manner. The responsible person should be the one responsible for the premises such as the site manager or owner of the premises.

What is a fire hazard?

This may seem like a pointless question; a fire hazard is commonly known as something that could lead to a fire. However it is actually a lot more complicated. Hazards can be difficult to identify and it is has two components you need to consider when assessing. Firstly you need to look at the possibility of a fire occurring and secondly, the scale of the consequences resulting from that fire. If something can be done to reduce either component, then measures must be taken to reduce the risk.

It is the duty of a responsible person to carry out the fire risk assessment.

How to conduct a fire risk assessment – step by step guide:

Identify the risks

 

The first step in your fire risk assessment is to identify all potential fire hazards. Think about how a fire could start. What materials could easily ignite? Are two conflicting materials in proximity? What if someone broke in to start a fire? Would they easily find something to use? Consider not only the possibility of a risk from potential hazards but also the scale of the consequences. If something did catch fire, would it be easily spread? Have you got alerts for staff is a fire was detected? Is there extinguishing products on hand?

 

Discover who is at risk

 

The responsible person must identify risks for not only the staff and people in proximity, but also himself. Consider workers, visitors, customers and vulnerable people – particularly children, the elderly and disabled. You will need to look at protective measures to ensure all of these people can escape from a fire.

 

Checklist

 

This checklist has a thorough list of questions you should be asking yourself when carrying out the above two steps. It also includes some great ideas you should consider at each stage of the assessment.

 

 

 

Record potential hazards

 

A fire risk record is required for work environments where 5 or more people are present. Inspections may occur to ensure your business is running as it should be so it is important to keep this information up to date and as accurate as possible.

 

Create a fire action plan. Create a plan and make sure people are aware of the plan.

 

Highlight escape route in case a fire was to occur? Highlight potential escape routes and make sure the exits are open and clear. This post has more guidance on fire exits. While creating a fire action plan is required by the responsible person, so is alerting workers of the plan. In time of emergency they will need to know what to do. 

 

It also your duty to take measures to reduce risks. Depending on what risks you assessment has identified, you will have to look at fire preventive measures to reduce risk to ‘ALARP (as low as reasonably possible)’.

 

Regular reviews. There is no set time frame as to when you should carry out a fire risk assessment but if significant work place changes were introduced like new machinery or a change in the flooring arrangement, it might be worth conducting a new assessment. Alternatively, we recommend a new fire risk document every 2-3 years. You should also ensure any new staff are away of fire action plan in case of a  potential fire.     Thanks :Mostafa Hafez Mohamed Elgndy           

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,240,005