مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

لماذا سلامة البناء هامة.

 
المؤلف: جيم ايمونز

 

ويواجه أصحاب اليوم مجموعة متنوعة من المخاطر عندما تنفيذ مشروع البناء. يجب ليس فقط أن تهتم مالكي مع المخاطر المحتملة لموظفيها والمستأجرين، أو الممتلكات، ولكن يجب أيضا أن تشعر بالقلق إزاء المخاطر التي يتحمل المتعهد. السلامة هي عنصر حاسم في جميع مشاريع البناء لأسباب متعددة بما في ذلك حماية رفاه الموظفين، وتوفير بيئة عمل آمنة والسيطرة على تكاليف البناء.

ومع ذلك، غالبا ما يتم التغاضي عن أهمية السلامة كإجراء والسيطرة على التكاليف عن طريق الملاك والمقاولين. كوسيلة للحد من المخاطر المرتبطة البناء، ويمكن سلامة تؤثر بشكل كبير من التكلفة الإجمالية. التزام مخصص لسلامة كل من المالك والمقاول يساعد على ضمان نجاح المشروع ويمكن أن تؤثر بيت القصيد-إلى حد كبير.

وينبغي أن أصحاب يفهم أن كل المخاطر المقاول، أو حتى تهديد لهم، وإما إضافة تكلفة كبيرة لالعقد أو إنقاص الربح المحتمل مقاول قادر على جعل على أي عقد معين. وبما أن كل المقاول في الأعمال التجارية لتحقيق الربح إلى أسفل الخط، فإن النفقات العامة تتخذ بشكل طبيعي في الاعتبار "تكاليف ممارسة أنشطة الأعمال." الخسائر المتوقعة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وتضمينها في التقدير إذا كان المقاول يريد البقاء في العمل .

كيف يمكن العمل في مجال السلامة للمالك؟

تدريب الموظفين يمكن أن تنقل على نحو فعال توقعات سلامة الإدارة.

وخلافا للتصور الشائع، هناك القليل التكلفة مقدما للمالك لتنفيذ وصيانة برامج السلامة المطلوبة حيث يتم تكليف المقاول بالفعل في القانون ليتوافق مع اللوائح المحلية والولائية والاتحادية. للاستفادة من هذا الاستحقاق السلامة، كل مالك القيام به هو الطلب أن الوثيقة المقاول وتنفيذ برامج السلامة المناسبة التي من شأنها حماية العاملين في موقع العمل.

لتجنب خسائر الدولار العالية الناجمة عن الإصابات، ويلزم المقاولين لتنفيذ إجراءات السلامة المختلفة مثل الحماية من السقوط، hazcom، وحماية الجهاز التنفسي، دخول مكان ضيق، شخص مختص وغيرها من البرامج التي تتحكم في أسباب وقوع اصابات. إذا كان المقاول هو ناجح في منع هذه الإصابات، التكاليف العامة للتأمين والتكاليف الخفية الحوادث تتضاءل إلى حد كبير، وبذلك المزيد من الدولارات الربح إلى المقاول. التكاليف الخفية للحادث أربعة إلى 10 أضعاف التكاليف الفعلية المطالبة وحساب لبنود مثل تكاليف استبدال الموظفين، والاستشهادات OSHA، وفقدان الاستخدام، وزيادة تكاليف التأمين والمنتجات التالفة، وما إلى ذلك المطالبة يشمل فقط البنود مثل الأطباء والإسعاف والتعويض، وكذلك وصفة طبية والأدوية التكاليف.

لذلك، إذا كان المقاول لديه سجل السلامة لتعويض العمال عظيم "، والشركة هي أكثر كفاءة في الحد من المخاطر، وأكثر ربحية، لديها اكثر الانتهاء في الوقت المحدد من العقود، وأقل إعادة صياغة وهي في الواقع، والعمل بنشاط للحد من مخاطر البناء ل صاحب المشروع. أصحاب الذين يرغبون في التعرف على ميزة يمكن أن برنامج السلامة على مقاول جيد سيجلب لمشروع يجب أن استئجار والمتعاقدين الطلب الذي بنشاط ونجاح التحكم في المخاطر من خلال برامج السلامة الشاملة.

كيف يمكن لمالكي العمل مع المقاول

أصحاب أحيانا تتردد ويشعرون بأنهم التدخل في طريقة المقاول للقيام بالأعمال إذا كانت تعبير عن مخاوف بشأن السلامة في موقع العمل. في الواقع، وأصحاب الحق المطلق في ولاية برنامج جيد سلامة الجودة هو جزء مهم من ثقافة المقاول المختار. وثائق العقد هي أداة فعالة جدا في نقل متطلبات السلامة المالك للمقاول.

التدريب العملي على المشاركة يحسن الفهم موظف أثناء عملية التدريب.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفوائد لمرحلة ما قبل التأهل مقاول بمقارنة سجل السلامة وشركة أخرى إحصائيات الشركة مع المنافسة. مقاول مع برنامج السلامة جيد وغالبا ما يكون الخيار الأفضل حتى لو حزمة محاولة أولية أعلى من المنافسين للشركة. الفقراء الامتثال سلامة يزيد مخاطر المالك وغالبا ما يضخم التكاليف النهائية للعقد الانتهاء، وأنه هو التكاليف النهائية التي يجب أن يؤخذ في الاعتبار هذه العملية عملية صنع القرار.

من المهم لأصحاب لاتخاذ المسؤول عن المشروع والبدء في عرض المقاول كشريك في عملية البناء. بعد كل شيء، يحتاج المالك إلى أن الانتهاء من المشروع والمقاول يحتاج العمل. لا أحد يمكن أن تكون ناجحة من دون الآخر. على الرغم من أنه يأخذ المزيد من الجهد القليل لمالك لتصبح جزءا من هذه العملية، يكافأ مشاركته مع-السلسة، والإجهاد المنخفض، ومشروع في الوقت المحدد وعلى الميزانية. دون المشاركة في العملية، والمالك هو إعطاء سلبي التحكم إلى المقاول. هناك تميل إلى أن تكون مخاطر أكبر، وسوف المالك غالبا ما تنفق المزيد من الوقت تكافح للتعامل مع التحديات بدلا من ضمان أن له أو لها توقعات يجري الوفاء. كميات كبيرة من الدولارات على المحك خلال مشاريع البناء، وأصحاب يمكن أن تختار إما للسيطرة على المخاطر أو السماح للمقاولين إضافة المال إلى سعرها التعاقد لتغطية الخسائر في نهاية المطاف أو المتوقعة.

كيف تسيطر على برنامج السلامة المخاطر المالك
وفورات في التكاليف السلامة مقابل عدم سلامة

عملية منع الإصابات والأمراض الموظف نفسه يجعل المقاول أكثر كفاءة وفعالية مع المشاريع. يتم تقليل الضغط على ملتوية، تبخل على المواد، والحد من الجودة، أو التسرع في الحصول على المشروع المنجز إلى حد كبير من خلال الامتثال إلى جيدة، برنامج سلامة موقع العمل.

هناك العديد من مكونات برنامج السلامة جيد، وهذا يتوقف على نوع المشروع الذي الاضطلاع بها. ولكي تكون فعالة، ينبغي أن يكون معظم البرامج من المكونات التالية:

قبل مشروع تخطيط (PrePP) هو عملية بسيطة للحصول على فريق القيادة معا لمناقشة الكيفية التي سيتم بها تنفيذ المشروع وفقا للعقد. يتم فحص كل مرحلة من مهام المشروع والمقابلة بما في ذلك نظرة عامة المشاريع والعقود، والتنظيم الداخلي، وإدارة الجدول الزمني، وتخطيط المهمة، وإدارة الموارد، والمواد / لوازم، وإدارة التكاليف والميزانية / الإنتاج، وإدارة التدفق النقدي، وإدارة المخاطر، والسلامة، وإدارة الباطن والقائمة الفردية المسؤولة.

والمقاول الذي تعتزم العمل في هذه الطريقة هو أكثر عرضة لتنفيذ العقد لتوقعات المالك، خصوصا إذا تشارك مالك بنشاط مع المقاول على أنه شريك في مشروع مشترك في المشروع. يساعد هذه العلاقة مشتركة أيضا المقاول تصبح استجابة للغاية لاحتياجات المالك.

ومن المقرر السلامة في العمل باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العملية بدلا من شيء التي يتم استخدامها فقط عندما يكون ذلك ضروريا. وهذا يقلل من "تبادل لاطلاق النار من الورك" عملية صنع القرار ويستبدلها من خلال تنفيذ التخطيط. على سبيل المثال، إذا تم التعرف على المخاطر العامة، ووضع خطة لحماية الأشخاص الذين يستخدمون هذا المرفق. وستشمل الأدوات والمواد وتكاليف العمالة، فضلا عن التصميم والهندسة ونطاق المطلوبة لتثبيت الحماية المناسبة. تم تحسين الحصول على التسليم في الوقت المحدد من المواد والأدوات وغيرها من المعدات اللازمة لبناء وحماية أيضا بسبب التخطيط الفعال.

السلامة أمر بالغ الأهمية في مشاريع إصلاح، والوصول غالبا ما يكون صعبا وخطيرا.
البديل للتخطيط ينتظر فقط لمعرفة أي نوع من الحماية المبتكرة التي اقيمت، إن وجدت، ومدى فعالية الحد الأدنى من الحماية ستكون. وعلاوة على ذلك، فإن التكاليف المرتبطة بحماية ربما تتجاوز التقديرات - على افتراض أن تقدير لهذه التكلفة تم القيام به في المقام الأول.

ببساطة، والتخطيط المسبق المشروع يقلل من مخاطر المالك لأن المقاول، والعمل مع تورط المالك، ستكمل باستمرار المشروع في الموعد المحدد، على الميزانية ومع نوعية كان متوقعا. يكافأ المقاول أيضا لأن الوظائف التي يتم التخطيط مسبقا يتم الانتهاء باستمرار مع أكبر من الربحية المتوقعة، وأقل وإصابات أقل شدة وتكاليف خفية تقلص إلى حد كبير من الحوادث.

قبل مهمة التخطيط (PreTP) هو ببساطة إشراك الموظفين الذين يذهبون للقيام بهذا العمل. إجراء تخطيط ما قبل المشروع يولد قدرا هائلا من المعلومات الهامة. لجعل عمل الاستثمار على نحو فعال، وجلسات التخطيط إضافية مع القوى العاملة قد تحتاج إلى أن تكتمل. هذا هو المكان الذي يتم تطوير برنامج السلامة محددة الموقع ويتم اختيار أنواع مختلفة من البرامج التدريبية على أساس محددة الأدوات والمواد والوصول، والمهام والمعدات التي سيتم استخدامها لبناء هذا المشروع. وعلاوة على ذلك، يحدد هذا التخطيط التوقعات لهذا المنصب بأكملها. صاحب عادة مدعو للمشاركة في هذه العملية، وغالبا ما يساهم المعلومات الهامة مباشرة إلى الناس الذين سوف قيام بهذا العمل.

وضع ورصد أهداف السلامة للمشروع يتم توجيه حقا في مدى سلامة يتم التحكم بنشاط في المشروع. عادة ما يتم ذلك بطريقتين: قياس النتائج وقياس الأنشطة.

عادة ما يتم قياس النتائج من خلال تتبع مختلف معدلات الترددات OSHA للتسجيل الحوادث. هناك ثلاثة الحسابات التي تستخدم عادة:

  • # من OSHA التوصية. شركة X 200،000 = # الإصابات المسجلة / 100 موظف بدوام كامل / ريال

# ساعات العمل

  • # من الحالات فقدت يوم العمل X 200،000 = # لوست حالات يوم عمل / 100 موظف بدوام كامل / ريال

# ساعات العمل

  • # من أيام العمل المفقودة X 200،000 = # من أيام العمل المفقودة / 100 موظف بدوام كامل / ريال

# ساعات العمل

للأسف، هذه القياسات هي OSHA بعد حقيقة وليست فعالة كما أنها يمكن أن تكون لأنها رد الفعل. ومن شأن قياس يكون أكثر فعالية لمراقبة أنشطة السلامة التي تم وضعها لتفادي وقوع إصابات. مشاركة في الصباح تحليل الوظيفة السلامة (JSA)، وإجراء عمليات التدقيق مدير السلامة (MSA)، مواكبة برنامج الأرضية المضمون أو بعض من وظيفة السلامة الأخرى ستعمل لهذا النوع من القياس. على الرغم من فعالية، وسوف يستغرق مزيدا من الوقت والجهد لالمسالك لهم، والتي يمكن أن تضيف إلى التكلفة الإجمالية للحفاظ على البرنامج.

برامج إدارة المطالبات، التي تتضمن توجيهات إدارية مفصلة، ​​اختبار المخدرات والعودة إلى إجراءات العمل هي مؤشرا ممتازا للثقافة السلامة المقاول. وجود شعار واضح مثل "علاج أولا وطرح الأسئلة لاحقا" هو نظرة ثاقبة كيفية عمل المقاول مع الموظفين ومطالبات التعويض العمال.

إدارة المطالبات بوضوح برنامجا رد الفعل هذا هو وسيلة إيجابية للغاية للسيطرة على تكاليف مطالبة في الوقت الذي تحمي الناس. سوف يتضمن برنامج جيد إدارة المطالبات أيضا WC الحوادث والأدنى ملكة جمال الحوادث التحقيقات باعتباره جزءا إلزاميا من هذه العملية. هذه البرامج على حد سواء استباقية للغاية وسوف تمنع الحوادث في المستقبل من خلال النظر في الأسباب الجذرية للحادث. الأدنى ملكة جمال الحوادث التعليق على الارجح الاكثر نشاطا لأن هذا يسمح لك لمنع الحوادث قبل أن يمكن أن يحدث.

المساءلة والمسؤولية والسلطة لسلامة
من أجل تطوير ثقافة السلامة، يجب على المقاول أول عقد الموظفين مسؤولة وخاضعة للمساءلة للسلامة. وهذا يعني أن جميع الموظفين، وليس فقط مجموعة مختارة، يكون التعويض السنوي قياسها وفهرستها لنجاح الشركة لتلبية أهداف سلامتها.

المعدات مثل القفازات والقبعات الصلبة والأحذية المناسبة ونظارات واقية ضمان سلامة العمال.
وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عملية الاستعراض السنوي عنصر السلامة التي موظفي المقاول يمكن أن تقاس. أي زيادات الجدارة والأجور أو المرتبات يجب المرجح بشكل كبير على قدرة الموظف على تلبية هذه القياسات سلامة محددة، والتي يمكن أن تشمل OSHA للتسجيل معدلات التردد أو بعض استباقية، والنشاط السلامة للقياس أو غيرها من المعايير التي يمكن تطبيقها على هذه العملية.

ربما كان أهم جانب من جوانب السلامة هو أن جميع العاملين ينبغي أن تعطى السلطة للقيام السلامة. أي شخص لديه الحق في اغلاق عملية إذا وتعرف هناك مخاطر السلامة التي لم يتم معالجتها وستقوم الشركة احتياطية ومعالجة قضايا السلامة وقد حدد هؤلاء الموظفين.

وأخيرا، وجود ثقافة السلامة جيدة يجب أن يعتبر "الحالة التوظيف." مقاول مع ثقافة السلامة جيدة يتطلب السلامة فحسب، بل يتطلب أن جميع الموظفين "العيش فيه، نفس ذلك". فقط أقول أن لديهم يسن ثقافة السلامة 'ر جيدة بما فيه الكفاية دون كل موظف يعملون بنشاط لجعل السلامة جزءا لا يتجزأ من عملية العمل.

برنامج السلامة رسمي مع دليل العمل الميداني السلامة
برنامج السلامة جيد يتطلب كتابة الإجراءات والمواصفات والهندسية التي توثق متطلبات السلامة وتفاصيل كيف الموظفين ستعمل على معيار محدد للسلامة. وينبغي أيضا أن يكون هذا البرنامج السلوك القائم منذ فقد تبين أن ما يقرب من 96 في المئة من جميع المخاطر ترتبط الأفعال غير الآمنة من الناس بينما هي 4 في المئة فقط بسبب ظروف غير آمنة.

مع قدر كبير من قوة العمل البناء يجري ابيض، كتيبات السلامة تحتاج لنقل المعلومات بطريقة من شأنها أن تعزز فهم الأفكار المعقدة. الصور والمظاهرات من مهام العمل غالبا ما تكون أكثر فعالية من وثائق مكتوبة. وجود معلومات مترجمة باللغتين الإنجليزية الإعلان الإسبانية المهم أيضا إذا كان المقاول يعتزم حقا للبرنامج ليكون مفهوما من قبل جميع العاملين في القوة العاملة المتنوعة اليوم.

لسوء الحظ، هناك العديد من الشركات التي تنتج كتيبات السلامة التي تم تصميمها لتلبية متطلبات OSHA فقط ولا تنظر في جميع العناصر الضرورية لبرنامج السلامة. إشكالية على قدم المساواة، كثير من المقاولين ببساطة شراء هذه الأدلة السلامة وأبدا تنوي استخدامها في هذا المجال.

ليس هناك شيء أكثر أهمية لمالك من اختيار المقاول الذي لديه دليل السلامة الحقل الذي هو سهل الاستعمال، ينطبق على المشروع الذي تقوم به والمتاحة للموظفين التي هي أكثر من السلوكيات التي يقوم بها غير آمنة والظروف الموجودة في مكان العمل. مديري المشاريع والمهندسين والمشرفين العام ونادرا ما تتأثر بنفس الطريقة التي يعامل بها العمال القيام بالعمل. دليل التي لا يمكن إلا أن تقرأ بنسبة مئوية صغيرة من الأشخاص المعرضين لمخاطر غير فعال وينبغي الاستعاضة عن دليل على أن يمكن استخدامها من قبل جميع الموظفين.

برنامج التدريب السلامة
التدريب في مجال السلامة وغالبا ما يكون مقياسا جيدا لقدرة المقاول لإنشاء والحفاظ على برنامج السلامة. استعداد الإدارة لتمضية الوقت والمال ما يلزم لقيام مقدما التدريب يعكس يعطى أهمية السلامة في العمل الذي يجري أن يحدث.

فمن الأهمية بمكان لجميع العاملين على فهم التدريب للموقع المحدد.
التدريب هو كيف توقعات الإدارة للسلامة يمكن نقلها على نحو فعال لموظفيها. سوف العاملين تتلقى رسائل إيجابية من خلال مشاركة القيادة في التدريب. على الرغم من أن التدريب يجب أن يتضمن معلومات السلامة OSHA المطلوبة، وهناك العديد من الأشياء الأخرى التي ينبغي أن تدرج في البرنامج أن يكون لها آثار إيجابية. التخطيط قبل مهمة يذهب الى مخاطر مهمة العمل الفعلية والإجراءات التصحيحية التي من شأنها منع المخاطر من يظهر في موقع العمل.

من أجل تحسين الفهم، فمن الأفضل أن تعطي المظاهرات التي تسمح للموظفين للمشاركة في هذه العملية. هناك أربع خطوات العامة للتدريب لتكون ناجحة.

1) إعداد الموظف للعمل هو / هي على وشك القيام بها.

2) تقديم فرص العمل من خلال التظاهر وتفسيرات مفصلة.

3) إشراك الموظف مع تجربة التدريب العملي على الفعلية.

4) متابعة عن طريق السماح للموظف للقيام بهذا العمل في حين لا تزال متاحة للأسئلة وإطعام مرة أخرى كما لسلامة وجودة العمل.

مرة واحدة تركز على متطلبات السلامة، ويصبح الطاقم أكثر إنتاجية وكفاءة وفعالية وأكثر أمنا وعلى بينة من المخاطر المرتبطة موقع العمل. وهذا بدوره يجعل المقاول أكثر ربحية وقادرة على تلبية توقعات التكلفة والإنتاج والسلامة للمالك.

من خلال المشاركة في، أو على الأقل ضمان أن المقاول هو تدريب الموظفين بشكل فعال، صاحب يساعد على الحد من له / لها مخاطر وخلق مكان عمل أكثر إيجابية وآمنة. طريقة أخرى أن أصحاب يمكن استخدامها لإبقاء تكاليف البناء إلى أدنى حد ممكن هو اختيار المتعاقدين مع هذه القدرة التدريب.

كيفية العثور على مقاول جيد مع السلامة الثقافة

فمن الأهمية بمكان لجميع العاملين على فهم التدريب للموقع المحدد.

أفضل طريقة للمالك على الانخراط في هذه العملية، وتحديد المتعاقدين مع برامج السلامة جيدة لتنفيذ التأهيل المسبق أو عملية الفرز. ويتم إنجاز هذا من خلال النظر في الماضي التاريخ السلامة المقاول (معدل تعديل الخبرة). مراجعة التالية للسنوات الثلاث الماضية: OSHA للتسجيل معدلات وفقدت العمل يوم حالة من قيم، وفقدت العمل يوم السعر. ومن المؤكد ايضا ان مراجعة التاريخ سلامة الحالي المقاول والحصول على مراجع من العملاء الماضي.

وعلاوة على ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى التي مالك يمكن تحديد قدرة المقاول على السيطرة على السلامة. على سبيل المثال، وطرح الأسئلة التي تتعامل مع الطبيعة الخاصة للعمل الذي من المخطط، وقدرة المقاول للقيام بهذا العمل والخبرة مع نوع العمل الذي يقوم به. وكثير من الشركات تطلب الهيكل التنظيمي للمقاول أن نرى أن الهيكل القيادي الضروري هناك لدعم ثقافة السلامة النشطة.

إشارة عظيمة للحصول على المعلومات وطرق للسيطرة على سلامة موقع العمل سلامتك إضافية هي كتاب بعنوان البناء إدارة السلامة التي كتبها ريمون إليوت ليفيت ونانسي مورس Samelson.

النتيجة المالية

من أجل الحد من تكاليف البناء الشاملة، تقليل الوقت لإنجاز وتحسين نوعية العمل، وتعلمت أصحاب أنه من المهم أن تأخذ دورا فعالا في برامج السلامة والتدريب المقاول. دراسة الحالي والماضي تاريخ أداء السلامة المقاول يسمح للمالك أن نرى مدى نجاح المقاول حقا مع برامج الصحة والسلامة الخاصة بهم.

مقاول آمن يفوز لأنه / أنها تدرك الآثار السلامة الانتهاء بنجاح من العقد، ويضيف إلى أرباح بيت القصيد. يتم تخفيض الخسائر المؤمن عليها فضلا عن التكاليف الخفية للالحوادث بشكل ملحوظ، والتي لا تزال أيضا أن تضيف إلى أسفل الخط. واضاف منحة هو انخفاض في التعويض، والسيارات والمسؤولية العامة معدلات الأقساط عامل المقاول والتي تتقاضاها شركة التأمين للشركة. مالك يفوز لأن له / تورطها يساعد على تعزيز الجودة في العمل، ومنع دعاوى قضائية من طرف ثالث، والحد من المسؤولية والأضرار في الممتلكات العامة المطالبات التي من شأنها تضخيم وإلا فإن التكاليف الإجمالية للعقد.

ولعل أكثر الجوانب المفيدة لأصحاب والمقاولين الذين يعملون جنبا إلى جنب مع برنامج سلامة المشروع المشترك هو أنه يوفر للسلامة والصحة والرفاه للعملاء أصحاب والموظفين وغيرهم من الناس الذين يعيشون ويعملون في أو حول المشروع. ما هي طريقة رائعة لتقديم الأفضل للمجتمع.

مؤلف

جيم ايمونز هو المدير السلامة للمجموعة الهيكلية.

المصدر: www.vsl.net › ... › Why Construction Safety is Important
safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,273,204