مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ما  التنمية المستدامة ؟                                                                                هي نظرية في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية تجعل الإنسان منطلقها و غايتها . الشرط الأساسي لتحقيقها هو الطاقات المادية . هدفها ليس فقط الزيادة في الإنتاج و إنما تمكين الإنسان من العيش في حياة أفضل و أطول. و حاجات الإنسان ليست كلها مادية بل كذلك معنوية و اجتماعية نجملها في: التعليم و الثقافة و توفر فرص لممارسة النشاطات الخلاقة و حق المشاركة في تقرير الشؤون العامة و حق التعبير و الحفاظ على البيئة لأجيال لاحقة. وتقوم على أربعة عناصر أساسية هي : - الإنتاجية ( قدرة الإنسان على الإنتاج ) - المساواة ( تكافؤ الفرص دون تمييز ) - الاستدامة ( عدم إلحاق الضرر بالأجيال اللاحقة ) - التمكين ( التنمية تتم بالناس و ليس من أجلهم فقط أي: الناس فاعلون ) هكذا تعزز التنمية قدرة الإنسان على تحقيق ذاته فيصبح هدفا و وسيلة في آن واحد ، انتقلت في الستينات من القرن العشرين إلى حقل السياسة لتهتم بتوجيه البلدان نحو الديمقراطية لمسايرة الدول الصناعية ، و زادت تطورا لتشمل حقل المعرفة و الرفع من مستوى الثقافة فظهرت تنمية اجتماعية و بشرية لدعم قدرات الفرد من أجل تحسين أوضاعه في المجتمع و قياس مستوى معيشته . و قد قال يوسف الخال: ” صيرورة الأشياء بمقام كينونتها ” أي أن الإنسان سيد الطبيعة هوالذي له الحق في تغييرها لصالحه ، و الكينونة هنا أصل ، أما الصيرورة فحالة لاحقة للكينونة. و يقول الله تعالى ” إنا عرضنا الأمانة على السماوات و الأرض و الجبال فأبين أن يحملنها و أشفقنا منها و حملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا.” فالآية الكريمة تصرح أن الإنسان أصبح سيد الطبيعة بعدما رفضت باقي المخلوقات ذلك ، و من وجهة نظر ثانية هناك من يقول ” ليس في الإمكان أبدع مما كــان ” فهذا قول إنسان متزمت جامد لا يقبل التغيير و السيادة و هو مناقض بطبيعة الحال للآية السابقة . و ما يهمنا هنا أن نقول إن الحياة يحدث فيها تغير مستمر تتبدل فيه نظرتنا إلى الأشياء ، و بما أننا نملك السيادة بالفطرة نتحرك نحو البحث عن طرق جديدة للتعبير عن هذا التغير . فأي تغيير ننشده في المنظومة التربوية و ماذا نغير و كيف نغير و متى نقر أنه هناك تنمية مستدامة في وسطنا التعليمي قائمة بمقوماتها الأربعة ( الإنتاجية و المساواة و الاستدامة و التمكين ). ألا نقول لنغير سلوكاتنا التربوية أولا و قبل كل شيء . ؟

Source : http://www.oujdacity.net/national-article-18281-ar/

safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 187 مشاهدة

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,200,592