مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

من اهم الاحتياطات والتدابير اللازمة لتركيب السقالات والمشايات وفقا لمعايير السلامة هى : * 1 -يجب ألايقل عرضها عن لوحين -عرض كل منهما 25,.من المتر على الاقل  .*2- يجب أتقل المساحة بين مسامير التثبيت عن عشرة أمثال قطر المسامير المستخدمة .  *3- يجب ألاتحمل  اكثر من حمل التشغيل  . *3- يجب أن تزود السقالات والمشايات التى ترتفع عن الارض بأكثر من 4 متر بدرابزينات تقى المارين عليها من خطر السقوط   . * 5- اما بالنسبة للسقالات والمشايات الموضوعة فوق ممرات او اماكن يمر بها او يعمل عليها اشخاص يجب ان تكون المسافة بين قضبان الدرابزينات وارضية المشاية ضيقة بحيث لايسمح للمواد بالسقوط الى اسفل او ان تسد بعارضة من الخشب بارتفاع 30,0 من المتر .  * 6 - عند ما يكون هناك اعمال تجرى فوق المشايات او السقلات فيجب ان تجهز بالوسائل التى تقى من خطر سقوط المواد على العاملين وذلك بوضع ألواح خشبية أومعدنية على ارتفاع لايقل عن 2,5 متر من سطح السقالة او المشاية  .               *7 -المشايات التى توضع على حوامل متنقلة يجب ان تراعى فى هذة المشايات مايلى : (أ ) لاتزيد المسافة بين أرجل حوامل عن 1,50 متر عند استخدامها فى المرور عليها بأحمال ثقيلة وألا تزيد المسافة 2,25 متر عند العمل  عليها بأحمال خفيفة ( ب) ان لا تستخدم مشايات متنقلة تحتاج لاكثر من ثلاثة حوامل او حوامل يزيد ارتفاعها عن 3,50 متر                                                              (ج) ان تكون الارضية اسفل ارجل الحوامل صلبة ومستوية متكافئة مع الاحمال الحية المتحركة عليها  .                                                                    * 8 - ان يكون الصعود الى السقالات او المشايات عن طريق سلالم ثابتة او متنقلة طبقا للواصفات الخاصة فى السلالم او عن طريق منحدرات لايزيد ميلها عن 15 درجة على الافقى .

المصدر: مصطفى حافظ محمد الجندى صاحب موقع safetyking كنانة اون لاين .
safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,200,875