مفاتيح يصعب علينا إمتلاكها

 

  اليأس

 مفتاحه الأمل

 لا تفقد أبداً الأمل في هذه الحياة مهما ضاقت بك وتذكر دائماً بأنها ما ضاقت إلا لتفرجولتعلم بأنها ستذهب كما ذهب غيرها فلا داعي لليأس لأنه ليس إلا مجرد حل مؤقت لاغير .

 

الحزن

 مفتاحه الإبتسامة

 

 

حينما تشعر بالحزن يغمر كيانك وبالضيق والكآبه فلا علاج له إلا إبتسامة صغيره تبدأ برسمها على شفتك في الحالأخرج الى النور واترك الجانب المظلم بعيداً عنكواعلم بأنه لاشي في هذه الحياة يستحق أن تحزن من أجله .وبأنه مهما طالت المدة أو قصرت سوف ينجلي الحزن عنك فلماذا لا يكون ذلك الآن .

  

الضعف

 مفتاحه القوة

 

 

قد لا تكون قوياً جسدياً بما يكفي قد تكون هناك بعض نواحي الضعف في داخلكلكنك تملك نقاط قوة لا يملكها غيركأنت قوي بأسلوبك ... بكلماتك ... بأفكاركإبحث عن نقاط قوتك وعززها ... وإبحث عن نقاط ضعف واغلبها .

 

الفراغ

 مفتاحه الهواية 

قد تملك الكثير من وقت الفراغ فلا تعرف بماذا تستغله قد يقودك التفكير إلى أمور جنونيه لكن لا تدعها تسيطر عليك دع هوايتك تقودك، استغلها بفعل مفيد إبحث في داخلك عن مواهبك المدفونه إفتح لها نفقاً حتى تصعد الى النور.أيقظ العملاق من داخلك فلقد كان في سبات طويل آن له الآن أن يستيقظ منه .

 

الحقد

 مفتاحه التسامح

 

 

 

 

إن هذه الحياة أقصر من أن نضيعها في أمور تافهه أو أن نشغل عقولنا بالتفكير بهؤلاء الذين نبغضهم فكر بأنه ليس هناك شخص في هذه الحياة يخلو من العيوب . 

 

الخجل

 مفتاحه الثقة

 

 

 

لا أستطيع ! هذا فوق مقدرتيدع هذه الأفكار السلبيه جانباًوضع عوضاً عنها أفكاراً أكثر إيجابيةأنا أستطيع ... أنا أقدراحقن عقلك الباطن بهذه العبارات ولا تدع الخجل يضعفك لا تتردد ...

  

الخوف

 مفتاحه الشجاعة

 

 إنه

شعور طبيعي يشعر به جميع البشرتختلف المخاوف من شخص لآخرلا يوجد هناك إنسان لا يملك شيئاً يخاف منهلكن في المقابل يوجد شخص تغلب على مخاوفه لا تذر مشكلة تمر عليك دون أن تقف عند نقطة معينة لا تهرب بل واجه مخاوفك وتصدى لها بكل شجاعة قد تجد هناك صعوبة في بادئ الأمر ... لكن لا توقف المحاولة .

 

 

 

saas279

صالح عابدين احمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 451 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2011 بواسطة saas279

ساحة النقاش

صالح عابدين احمد صالح

saas279
محاسب بشركة برامج حاسب آلى الإيميل [email protected] »

بحث سريع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

213,848

اللهم تقبل




اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني الى حبك



Large_1238092844


وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا