رسائــل ماسيـــة

موقع نسائى يهتم بكل قضايا حواء و بكل احتياجاتها لتتميز حواء


برنامج مراقبة زيادة الوزن أثناء الحمل*



ينصح الأطباء بأن يكون متوسط زيادة الوزن أثناء الحمل لذوات الوزن الطبيعي ما بين 11 و 16 كيلوغرام . فالمحافظة على هذا المجال للزيادة في الوزن (يزداد للسيدات ذوات الوزن المنخفض ولمن تحمل بتوأم ، ويقل للسيدات ذوات الوزن المرتفع) تزيد من احتمال ولادة طفل يتمتع بالصحة والعافية وتساعدك في الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل وبالتالي تجنب المعاناة من زيادة الوزن بعد الولادة.



الجداول التالية ستساعدك أن تتابعي تطور وزنك أسبوعيا وتراقبيه لضمان البقاء في الحدود الخاصة بك مقارنة بطولك وبوزنك قبل الحمل .


*

الخطوة الأولى: . سجلي وزنك قبل الحمل وطولك. ستقومين بتسجيل معدل زيادة وزنك في هذا الجدول أسبوعيا لكي تقومي بإطلاع طبيبك عليها واستخدام المعلومات في الجداول التالية.


*


الخطوة الثانية: قومي بالتالي:







اكتبى في الجهة اليسرى من الجدول عن وزنك قبل الحمل.


اكتبى في الجهة العليا من الجدول عن طولك بالسنتيمتر (بدون حذاء).


ضعي علامة X على الجدول في النقطة التي يلتقي فيها طولك ووزنك قبل الحمل. إن كان موضع العلامة X على حافة أي من المجالين (المنخفض أو المرتفع) فسيتم اختيار المجال الطبيعي . ولفهم ذلك:
o



1. 2. 3. إن تم وضع علامة X في المنطقة الصفراء فإن نسبة طولك إلى وزنك تقع في المجال الطبيعي وينصح بأن تكون زيادة وزنك أثناء الحمل ما بين 11 و 16 كجم (1.5 كجم أول 3 أشهر وبعد ذلك 0.5 كجم أسبوعيا). إن تم وضع علامة X

في المنطقة الخضراء فإن نسبة طولك إلى وزنك تقع في المجال المرتفع وينصح بأن تكون زيادة وزنك أثناء الحمل ما بين 7 و 12 كجم (1 كجم أول 3 أشهر وبعد ذلك 0.25 إلى 0.75 كجم أسبوعيا). إن تم وضع علامة X
في المنطقة الأرجوانية (البنفسجية) فإن نسبة طولك إلى وزنك تقع في المجال المنخفض وينصح بأن تكون زيادة وزنك أثناء الحمل ما بين 13 و 18 كجم (2 كجم أول 3 أشهر وبعد ذلك 0.5 كجم أسبوعيا).
*

الخطوة الثالثة: ستجدين هنا ثلاثة جداول اختاري الجدول الذي يتطابق مع لون المنطقة التي تم وضع علامة

 

و لمتابعة الموضوع كاملاً يرجى زيارة الرابط التالى

 

http://www.rsaylmasia.com/vb/showthread.php?t=318

rsaylmasia

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

  • Currently 36/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 735 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2011 بواسطة rsaylmasia

ساحة النقاش

رسائـــل ماســـــية

rsaylmasia
نحن موقع يبحث فى كل ما تحتاجه المرأة العربية لتتميز داخل و خارج منزلها و لتبنى و تحقق اسرة سعيدة لذا فأنتِ دائماً معنا على القمة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

236,025

تابعونا فى كل جديد

  
 

رسائـــل ماســــية

معنا حواء على القمة