عزيزتى ، حضرتك عير مطالبه لدورة في الهندسة الداخلية لتتعلمي أفضل الطرق والأساليب السرية لتأثيث منزلك بإتقان.

 فهنا نضع بين يديك بعض الطرق السرية لتنفيذ ديكور منزلك وتقومين بتحويل منزلك إلى واحة متميزة من الأناقة والراحة

 فلنبدا على بركة الله

التخطيط السليم لأفضل النتائج إذا كنت في تغيير بيت او تعيير فى اثاث بيتك فعليك بالتخطيط مسبقاً للشكل العام للغرفة بأكملها،

عند تأثيث غرفة ما في المنزل مراعاة الطراز العام للمنزل، فإذا كان الطابع العام كلاسيكياً فيجب أن يكون متماشياً معها، لأنه في حال إختيار الأثاث المودرن تصبح هذه الغرفة خارجة عن الجو العام للمنزل وبالتالي يفقد منزلك الكثير من شخصيته.

الأرضيات يجب أن تكون أغمق من لون السقف، لذا من الأفضل البدء باختيار أرضية منزلك ثم تدريجياً إختيار ألوان الجدران والسقف.

عند تأثيث غرفة ما، أخرجي جميع الأثاث منها واطلي جدرانها، بعدها إدخلي الأثاث وعلى أساس لون الطلاء ستقررين أي قطعة أثاث يمكنك إستعمالها وأي منها يمكنك الإستغناء عنها.

تغيير كامل للأثاث والدهان مع الأحتفاظ بوضعية الجلسه تقريبا إختاري الألوان المستخدمة في المنزل لتتكامل مع بعضها البعض بحيث يمكنك الإنتقال من غرفة إلى غرفة من دون أدنى إحساس بنفور لوني ظاهر، إما من طلاء الجدران أو ألوان الأثاث وخاماتها.

الغرف الناجحة تلك التي تحتوي على اكثر من مصدر واحد للإضاءة بما فيها الاضاءة من السقف، وابليكات الحائط والسبوت ـ لايت واللامباديرات.

كيفية اختيار النقوش والالوان للأقمشة عند إختيارك للألوان، إقتبسي بعض الأفكار من الطبيعة وألوان الأزهار والورود وكيفية تمازجها مع بعضها.

عند مزج الألوان والخامات المتنوعة بين الأقمشة، راعي أن تكون هذه الألوان تنتمي إلى لون واحد أساسي لكن بدرجات لونية مختلفة إما أفتح أو أغمق.

 إذا كانت ألوان الأثاث وأقمشة التنجيد قاتمة في مجموعها فيفضل طلاء الغرفة بألوان فاتحة. إختاري ألوان طلاء الجدران الهادئة الذي يضفي جواً من الإسترخاء والراحة المنقطعة النظير على أرجاء الغرفة.

إذا أردت شراء أقمشة وطلاء الجدران، إختاري الأقمشة أولاً، حيث إنه من الأسهل مقارنة وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضاً عن إيجاد القماش المناسب للون الطلاء.

إذا أردت إختيار مجموعة من الأقمشة بأشكال مختلفة، كتلك المقلمة أو المطبعة بالورود، جربي عينات من هذه الأقمشة بوضعها على خلفية أحادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها.

يغير القماش جو الغرفة أياً كان تصميمها، فهو يلطف صرامة الغرف ويخفي عيوبها.

العناصر يجب ان تكون متناسقه ومتناغمة اى يجب أن لايكون هناك تنافرا بين العناصر من حيث الوان الاثاث والمفروشات والسقف والارضيات وقطع الاكسسوارات الاماكن المعتمة ـ تشرق بالمرايا إستخدمي المرايا في الغرف الضيقة و الممرات لتبدو انها أكثر اتساعاً،

خاصة إذا كان الجدار ملبساً بالخشب بطريقة أفقية أو بالورق اللاصق ذي الخطوط الأفقية أيضاً. إذا كان حمامك صغيراً ومظلماً نسبياً يمكنك إستخدام السبوت ـ لايت وتوزيعها على طول السقف، مع تعليق مرآة كبيرة معلقة على الجدار الأساسي في الحمام لتعكس ضوئها، على أن تكون الأرضية باهتة اللون.

  • Currently 191/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
56 تصويتات / 1193 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2010 بواسطة royalmoble

ساحة النقاش

rabbitforall
<p style="text-align: center;">&nbsp;معلومات مفيدة جدا وأستفدت منها</p> <p style="text-align: center;">وأتمنى لك المزيد من التوفيق دائما.</p>
kroshehforall
<h2 style="text-align: center;">معلومات رائعة يا استاذ محمد ومفيدة جدا شكرا لك</h2>
royalmoble
<p>شكرا ساره لذوقك واشكرك على المرور الطيب</p>
RoyalHoney1
<p>ايه النشاط ده يا دكتور ما شاء الله الموقع كله جميل سواء التصميم او الموضوعات وكل حاجه فيه بالتوفيق يارب و معاهم اللاب توب</p> <p>&nbsp;</p>

عدد زيارات الموقع

297,488