مثل كل عام فى الأول من أبريل، تخرج مجموعة من الأخبار «المهمة» يتناقلها المصريون عبر رسائل الموبايل، لكنهم ما يلبثون أن يتندروا عليها، لأنها ــ أى الأخبار ــ ما هى إلا «كدبة أبريل».

أولى الكذبات أشار إليها المذيع يوسف الحسينى، عبر برنامج «عيش صباحك» بإذاعة «نجوم إف إم»، بتأكيده هروب تمساح حديقة الحيوان، وأجرى «الحسينى» اتصالاً مع شخص ادعى أنه المسؤول عن هروب التمساح، وتحدثا حول إهماله فى ذلك.


ويعد خبر استقالة محمود أباظة من رئاسة الحزب بعد اجتماع عاصف، والذى تناقله المواطنون عبر رسائل المحمول، أشهر الكذبات السياسية لهذا العام، حيث انتشرت الرسالة بقوة بين الأوساط الإعلامية والسياسية بسرعة شديدة.

وعلى «الفيس بوك» تنوعت الكذبات التى صاغها رواد الموقع بصفحاتهم الشخصية ما بين الشخصى والعام، وكان إلغاء «يوم اليتيم» المفترض إقامته اليوم، أشهر الكذبات وأكثرها انتشاراً، وردد البعض أن الإلغاء يرجع لأسباب أمنية.

واختفت هذا العام الكذبات الفنية المتعلقة بالانفصال والارتباط للفنانين، والتى اعتاد موقع «إيلاف» طوال العامين الماضيين، وضعها فى صدر صفحتها الرئيسية.

وعالمياً، وفى كذبة، أذاعت شبكة «إيه.بى.سى»، خبراً يفيد بأن ديفيد بيكهام، قائد الفريق الإنجليزى المصاب حالياً، سيتوجه إلى جنوب أفريقيا ليعمل مساعداً للمدير الفنى. وفى أستراليا، فتح الفرنسيون صحفهم ليجدوا إعلاناً عن قلم مزود بوسيط تخزين منفصل «ذاكرة فلاش» بمقدورها تخزين ما تمت كتابته بالقلم إلى جهاز الكمبيوتر.

rotato

  • Currently 131/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
44 تصويتات / 425 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2010 بواسطة rotato

ساحة النقاش

mero

rotato
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

113,230